كيكة بدون بيض: 11 بديل له مناسب

يعتبر البيض مكونًا شائعًا في الكعك، ولكن ماذا لو لم يكن لديك أي أو ترغب في تجنبها لأسباب غذائية؟ لا تقلق، لا يزال بإمكانك صنع كعكة لذيذة بدون بيض باستخدام بعض البدائل الذكية. فيما يلي 11 طريقة لاستبدال البيض في وصفات الكيك وبعض النصائح حول كيفية استخدامها.

كيف تصنع كعكة بدون بيض: 11 بديل له مناسب

1. Applesauce صوص التفاح:  واحد من أكثر بدائل البيض شعبية للكعك لأنه يضيف الرطوبة والحلاوة دون تغيير النكهة كثيرًا. يمكنك استخدام 1/4 كوب من التفاح غير المحلى لكل بيضة في وصفتك. إذا كان عجينة الكعكة رقيقة جدًا، فأضف بعض الدقيق الإضافي لضبط الاتساق.

2. الزبادي: بديل آخر سهل ومتعدد الاستخدامات للكعك. إنه يضيف الثراء إلى كعكتك ويساعد على الارتفاع. يمكنك استخدام أي زبادي عادي أو بنكهة تريد، ولكن تجنب الأصناف ذات الدهون المنخفض أو غير الدهنية لأنها قد تجعل الكعك جافًا. استخدم ربع كوب من الزبادي لكل بيضة في وصفتك.

3. الموز: هو بديل كبير للبيضة للكعك الذي يحظى بنكهة الفواكه أو تحتاج إلى بعض الحلاوة الإضافية. كما أنه يضيف الرطوبة والألياف إلى كعكتك ويساعدها على ربطها معًا. قم بالهروب من الموز الناضج واستخدمه في كل بيضة في وصفتك.

4. بذور الكتان: بذور الكتان هي خيار صحي ونباتي لاستبدال البيض في الكعك. إنها غنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 ولها نكهة من الجوز تعمل بشكل جيد مع الشوكولاتة أو الكعك التوابل. لاستخدام بذور الكتان كبديل للبيض، قم بطحنها وخلط ملعقة كبيرة من وجبة بذور الكتان مع 3 ملاعق كبيرة من الماء لكل بيضة في وصفتك. دع الخليط يجلس لمدة 10 دقائق قبل إضافته إلى الخليط.

5. بذور شيا: تشبه بذور شيا بذور الكتان من حيث أنها مرتفعة أيضًا في أحماض أوميغا 3 الدهنية وتشكل تناسقًا يشبه الهلام عند خلطه بالماء. لديهم نكهة معتدلة يمكن أن تمتزج بشكل جيد مع أي وصفة الكيك. لاستخدام بذور شيا كبديل للبيض، اخلطي ملعقة كبيرة من وجبة بذور شيا مع 3 ملاعق كبيرة من الماء لكل بيضة في وصفتك. دع الخليط يجلس لمدة 10 دقائق قبل إضافته إلى الخليط.

6. أكوافابا  Aquafaba هو السائل الذي يأتي من طهي الحمص أو البقوليات الأخرى. له تناسق مماثل ومحتوى البروتين مثل بياض البيض ويمكن أن يخفق في قمم قاسية مثل المرينغ. يمكنك استخدام أكوافابا Aquafaba كبديل للبيضة للكعك الذي يحتاج إلى بعض الهجوم والخفة، مثل كعكة طعام الملاك أو كعكة الإسفنج. استخدم 3 ملاعق كبيرة من الأكوافابا لكل بيض بيض في وصفتك.

7.الخل وصودا الخبز: وسيلة قديمة ولكنها فعالة لاستبدال البيض في الكعك. أنها تخلق تفاعل كيميائي ينتج فقاعات ثاني أكسيد الكربون التي تساعد على الارتفاع وتصبح رقيقة. يمكنك استخدام أي نوع من الخل لديك في متناول اليد، مثل الخل الأبيض أو خل التفاح أو عصير الليمون. امزج 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من الخل لكل بيضة في وصفتك.

8. التوفو: نوع ناعم من التوفو الذي يحتوي على نسيج ناعم ونكهة لطيفة. يمكن استخدامه كبديل للبيضة للكعك الذي يحتاج إلى بعض الهيكل والكثافة، مثل فطيرة الجبن أو الكعك. امزج 1/4 كوب من التوفو الحريري مع بعض الماء حتى يصبح ناعمًا واستخدمه لكل بيضة في الوصفات الخاصة بك.

9. المايونيز الغضر: مصنوع من المايونيز النباتي من الزيوت النباتية والخل وعصير الليمون وغيرها من المكونات التي تحاكي طعم وملمس المايونيز العادي. يمكن استخدامه كبديل للبيض للكعك الذي يحتاج إلى بعض الدهون
والرطوبة، مثل كعكة الشوكولاتة أو كعكة الجزر. استخدم 3 ملاعق كبيرة من المايونيز النباتي لكل بيضة في وصفتك.

10.Egg Publacer Powder: مسحوق استبدال البيض هو منتج تجاري يحتوي على النشويات، عوامل الخميرة والمكونات الأخرى التي تعمل مثل البيض عند خلطها بالماء . يمكن استخدامه كبديل للبيضة متعددة الأغراض لمعظم أنواع الكعك، باستثناء تلك التي تعتمد بشكل كبير على البيض مثل كعكة الشيفون أو soufflé .

طريقة عمل كيكة بدون بيض

كيف تصنع كعكة بدون بيض 11 بديل له مناسب

مكونات:

  • 1 1/2 كوب من الدقيق متعدد الأغراض
  • 1 كوب من السكر المحبب
  • 1/4 كوب زيت نباتي
  • 1 كوب ماء
  • 1/4 كوب من التفاح غير المحلى
  • 1 ملعقة كبيرة من الخل الأبيض
  • 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز
  • 1 ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا

طريقة التحضير

  1. سخن الفرن الخاص بك إلى 350 درجة فهرنهايت (175 درجة مئوية).
  2. ضع في مقلاة كعكة بحجم 9 بوصات مع رذاذ الطبخ أو الزيت النباتي وتوضع جانبا.
  3. في وعاء خلط كبير، أخفق الدقيق والسكر وصودا الخبز معًا.
  4. في وعاء خلط آخر، أخفق الماء والزيوت النباتية والتفاح والخل والفانيليا.
  5. يُسكب المكونات الرطبة تدريجياً في المكونات الجافة، ويخفق باستمرار حتى يصبح الخليط ناعمًا وخاليًا من الكتل.
  6. صب الخليط في مقلاة كعكة مدهون وسلس الجزء العلوي مع ملعقة.
  7. تُخبز لمدة 30-35 دقيقة أو حتى يتم إدخال مسواك في وسط الكعكة نظيفة.
  8. دع الكعكة تبرد في المقلاة لمدة 10 دقائق، ثم نقلها إلى رف سلك لتبرد تمامًا.
  9. بمجرد التبريد، يمكنك تقديم الكعكة كما هي أو صقيعها مع الصقيع المفضل لديك.
  10. استمتع بكعكة بيض لذيذة!