لينكد أن وظائف هو موضوع بحث الكثير من الأشخاص الراغبين في إيجاد فرص عمل قوية مناسبة لخبراتهم وقدراتهم العملية، وهي الخبرات التي ربما تتمناها الكثير من الشركات لشغل وظائفها الشاغرة، ولذلك سنجيب لكم في هذا المقال على موقع “ويكي مصر” عن التساؤل الأهم وهو، كيف تجد وظيفة على لينكد ان ذلك الموقع الذي يستخدمه حوالي 93% من المتخصصين في التوظيف.

ما هو لينكد إن

  • LinkedIn هو واحد من أقوى المواقع المهتمة بالتوظيف والتي تسهل عليك إيجاد المهتمين بمجالك وبخبراتك من شركات ومشروعات ورواد بيزنس قد يحتاجون لخبراتك المميزة والتي سيتعرفون عليها من خلال ملفك الشخصي أو البروفايل الخاص بك على لينكد إن، ولذلك لابد أن يكون حسابك في حالة تحديث باستمرار للبيانات والخبرات والشهادات والدورات التدريبية وكذلك صورتك الشخصية .
  • لينكد إن ليس الموقع الوحيد الذي يمكنك البحث فيه عن وظائف، بل ننصحك بالبحث في منصات مختلفة وتفعيل إشعارات الإيميل على المواقع المشهورة لترسل لك أحدث الوظائف باستمرار عبر بريدك الالكتروني الشخصي، مع ضرورة متابعة صفحات التوظيف على الفيس بوك وتويتر وغيرهما من وسائط رقمية .
  • يوفر موقع لينكد ان أكثر من 400 مليون مستخدم حول العالم بين العرب والأجانب وللسعودية النصيب الأكبر من المستخدمين العرب، فأكثر من مليون مستخدم سعودي يتفاعل على لينكد إن بخلاف جميع الدول الأخرى بما يفيد سعيك نحو إيجاد وظيفة مناسبة، كما أنه يتيح لك 30 ألف عضو يمكن التفاعل معهم، حيث يمكنك إضافة الأصدقاء والزملاء والمعارف والأشخاص المقترحين لك من لينكد إن لتكون شبكة تفاعل قوية على الموقع، وكلما كان هؤلاء الأشخاص مهتمين بمجالك كلما زادت فرص حصولك على الوظيفة .
لينكد إن وظائف
لينكد إن وظائف

كيف تجد وظيفة على لينكد ان

النصائح الذهبية لإيجاد وظيفة على لينكد إن تتمثل في الآتي:

حدث حسابك الشخصي على لينكد إن

حسابك الشخصي أو بروفايلك على لينكد إن هو مرآة تعكس شخيصتك وخبراتك للآخرين، لذلك تأكد من امتلاكك لحساب قوي مليء بالتفاصيل الدقيقة الخاصة ببياناتك الشخصية ودعمه بنماذج وصور من نجاحاتك .

عرف نفسك باستخدام الكلمات البحثية

توصيفك في مقدمة بسيطة بداخلها بعض الكلمات البحثية القوية ستجعلك تحتل نتائج بحث متقدمة يسهل إيجادك بها من قبل المهتمين، ولذلك تابع المهارات المطلوبة والأكثر تكرارا على محركات البحث وقم باستخدامها في وصف قدراتك ولكن بشكل منظم واحترافي، ولا بأس من استخدام أسلوب سلس حتى تكون أكثر حميمية للباحث عنك من شركات أو أفراد مهتمين بمجالك.

استخدم صورة مهنية

استخدامك لصورة واضحة ورسمية سيجعل حسابك أعلى مشاهدة من قبل أصحاب العمل، ولذلك اهتم بصورتك التي تعكس شخصيتك العملية وابتعد عن الصور السيلفي أو الصور المأخوذة بشكل عفوي.

استفيد من خصائص لينكد إن

يتيح موقع لينكد إن لمستخدميه إمكانية الاستفادة من تنبيهات البريد الإلكتروني التي تخبرك بوجود وظائف متاحة يمكنك متابعتها، وهي تنبيهات تتم بشكل أسبوعي أو شهري لا تفوتها، كما يمكنك الاستفادة من خاصية حفظ عمليات البحث السابقة التي قمت بإجرائها في البحث عن الوظائف للعودة إليها مرة أخرى، وهو ما يمكنك فعله مع عشر عمليات بحث فقط .

احصل على توصيات قوية

يمكنك كتابة توصيات للآخرين حتى يبادلونك نفس التوصيات التي ستفيدك كثيرًا خاصة إذا ما كنت من مدراء سابقين تعرفهم بشكل جيد بما يجعلك محل ثقة مهنية من أصحاب الأعمال الآخرين.

احصل على تصديقات

تصديق الآخرين على مهاراتك سيجعلك على رأس قائمة المرشحين لشغل الوظائف المطلوبة، حيث يجري أصحاب الأعمال علميات بحثهم وفقا لعدد التصديقات، ولذلك كلما زادت عدد تصديقاتك كلما كنت مرشح قوي للوظيفة فبادر بالتصديق على مهارات غيرك حتى يبادلونك ما هو مطلوب.

شارك في مجموعات لينكد إن

مجموعات لينكد إن هي الأماكن المتخصصة التي يتواجد عليها المهتمين بمجالات العمل المختلفة، لتبادل الخبرات والمعلومات من خلال نشر منشورات وإضافة التعليقات، وبالتالي ستستطيع من خلال هذه المجموعات الوصول إلى الأشخاص المحترفين في المجال الذي تريده شرط الالتزام بالتفاعل المستمر على هذه المجموعات، ولذلك ننصحك بعدم الانضمام في أكثر من 10 مجموعات، ويمكنك الوصول للمجموعات من خلال الضغط على كلمة Work في أعلى يمين حسابك، ثم الضغط على كلمة Groups.

لينكد ان وظائف
لينكد ان وظائف

أهمية مجموعات لينكد إن للحصول على وظيفة

تكتسب مجموعات لينكد إن أهمية خاصة لأنها تحقق العديد من المنافع المتبادلة والتي يمكن تلخيصها في الآتي:

  • يمكنك الحصول على المساعدة من الأعضاء الآخرين عن طريق طرح الأسئلة في منتدى المناقشات.
  • يمكنك رؤية الملفات الشخصية للأعضاء الآخرين، وهو ما يمنحك إمكانية الوصول المباشر إلى أشخاص إضافيين قد لا يكونون في شبكة علاقاتك .
  • يمكنك الاتصال بأعضاء آخرين مباشرة، حيث تتيح مجموعات لينكد إن للأعضاء الاتصال ببعضهم البعض مباشرة.
  • من خلال الإجابة على الأسئلة في منتدى المناقشات، يمكن للآخرين ملاحظتك، وستتاح لك أيضًا الفرصة لعرض خبرتك.
  • يمكنك أيضًا زيادة مستوى ملاحظتك، من خلال مشاركة روابط موقعك على الويب أو مدونتك أو مقال يميزك طالما أنه يمنح الأشخاص الآخرين المزيد من الأفكار أو المساعدة.
  • عند الرد على سؤال في المناقشات، يمكنك إضافة عنوان URL الخاص بموقعك بما يمنح موقعك مزيدًا من الرؤية أو الزيارة ويساعد على تعزيز ترتيبك على Google .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.