التخطي إلى المحتوى
كيفية معرفة من قام بحظر حساب WhatsApp الخاص بك
كيفية معرفة من قام بحظر حساب WhatsApp الخاص بك

 

هل تريد معرفة من قام بحظر حساب WhatsApp الخاص بك ؟ هل تريد معرفة ما إذا كانت صديقتك أو صديقك يحظرك؟ إليك طريقة لمعرفة ما إذا كان هناك شخص ما يتجنبك على تطبيق التراسل الفوري الأشهر في العالم.

هل بدأت تعتقد أن بعض جهات الاتصال الخاصة بك قد قاموا بحظرك على WhatsApp؟ لا داعي للقلق ، يمكنك أن تعرف الآن بالضبط ما عليك القيام به.

فيما يلي خمس طرق لاكتشاف من قام بحظرك على الواتساب.

وتختلف الطرق التي سوف نقوم بإيضاحها خلال السطور المقبلة، وفق درجة الموثوقية لكل طريقة، وبحسب التقدير الذي وضعه خبراء التكنولوجيا، وهو ما يتم الرمز له ب (RC) ، وهو مقياس للإشارة إلى درجة الموثوقية لهذه الخيارات من 1-100.

 

ماذا يحدث عند حظر شخص على واتساب؟

إذا كنت تريد معرفة ما إذا كان شخص ما قد قطع الاتصال عبر WhatsApp ، فأنت بحاجة إلى معرفة ما يحدث عندما تحظر شخصًا ما على التطبيق.

لن تظهر رسائل بأنك قمت بحظره، لكن لن تظهر لك حالته أو صوره أو غيرها من تخصيصه لملفه الشخصي، ولن يستقبل منك أي رسائل مجددا ..

كما أن الرسائل التي ترسلها لا تتلقى مستلمًا أبدًا ، و لا يمكنك إجراء مكالمات صوتية، كذلك لا ترى تحديث الحالة أو آخر ظهور أو تغييرات في صورة الملف الشخصي، ومع ذلك ، لا تضمن هذه المؤشرات إمكانية اكتشاف من قام بحظرك.

لذلك اليك تلك التقنيات ..

 

مراجعة آخر ظهور  (RC 45٪)

أول شيء عليك القيام به لمعرفة من قام بحظرك هو إلقاء نظرة على إحصائيات “آخر ظهور”.

كل ما عليك فعله هو فتح محادثة معهم (لا داعي لكتابة رسالة) ، ومشاهدة الطابع الزمني الذي يظهر أسفل أسمائهم.

إذا رأيت عبارة “آخر ظهور….” ، فمن المؤكد أنك لست محظورًا. إذا لم يظهر أي شيء هنا ، فهذا يعني احتمالية جيدة لوضعك بين جهات الاتصال المحظورة.

مراجعة آخر ظهور
مراجعة آخر ظهور

مراجعة صورة الملف الشخصي (RC 65٪)

تشبه هذه التقنية ، ما سبق ، ولكن بدرجة أعلى من الموثوقية. يعد هذا أكثر موثوقية نظرًا لأن الأشخاص يميلون أكثر إلى الرغبة في إظهار صورة ملفهم الشخصي ويقل احتمال إظهار حالة “آخر ظهور لهم”.

لاحظ أن نسبة منخفضة من الأفراد قد لا يكون لديهم صورة اتصال.

لاستخدام هذه الطريقة ، افتح ملف تعريف جهة الاتصال المشتبه في حظرها وتحقق من صورة ملفها الشخصي.

إذا لم تتمكن من رؤية صورة ، فمن المحتمل أن هذا الشخص قد قام بحظرك. عندما تحظر جهة اتصال ، لن يعود بإمكانهم عرض صورة ملفك الشخصي.

مراجعة صورة الملف الشخصي
مراجعة صورة الملف الشخصي

تقنية العلامات الفردية  (RC 55٪)

تتعلق هذه التقنية الثالثة بالعلامات الشهيرة (أيقونات صغيرة خضراء أو زرقاء أو رمادية تظهر أسفل يمين الرسائل لتحديد ما إذا تم استلامها أو إرسالها أو قراءتها).

إذا تم حظرك ، فسترى دائمًا علامة ✓ واحدة بجانب الرسالة.

في أي حالة أخرى ، سترى علامة أو علامتين إضافيتين للإشارة إلى استلام الرسالة وقراءتها.

تقنية العلامات الفردية
تقنية العلامات الفردية

تقنية شبه مثالية (RC 90-99٪)

بينما يمكنك أن ترى من تصنيف RC أن الطرق الثلاث الأولى موثوقة إلى حد ما ، إلا أنها بعيدة كل البعد عن مستوى اليقين الذي تريده.

للتأكد من وجود جهة اتصال قامت بحظرك ، نحتاج إلى المزيد، وما يساعد هنا هو علم النفس، حيث نقوم بالجمع بين التقنيات الموضحة أعلاه والسلوك المعروف لجهة الاتصال المشتبه بها. هذا يسمح لك بتجنب هامش الخطأ الكامل للتقنيات المذكورة أعلاه.

بشكل أساسي ، تحتاج إلى دمج جميع البيانات المتاحة معًا، وجمع المعلومات التي تلقيتها في الأساليب الثلاثة الأولى ، ثم تعرف ما إذا كانت هناك تناقضات مع الاستخدام المتوقع للتطبيق من قبل جهة الاتصال التي تشك فيها.

قد يبدو معقدًا ، لكنك لست بحاجة إلى أن تكون طبيبًا نفسانيًا لإنجاز ذلك.

مثال على تطبيق هذا الأسلوب

نريد معرفة ما إذا كانت جهة الاتصال الخاصة بنا قد قامت بحظر حسابنا. تفتح جهة الاتصال الخاصة به على WhatsApp وتلاحظ أن “آخر ظهور له” لا يظهر.

ستلاحظ أيضًا أن علامات الارسال المزدوجة على رسائلك لم تظهر ، وأن صورة ملفه الشخصي قد اختفت. في هذه الحالة ، من الواضح جدًا أن هذا الصديق قد حظرك على الأرجح.

للتأكد ، أنت تبحث في ذاكرتك لتفكر في نوع المستخدم الذي كان هذا الصديق على WhatsApp.

فيما يلي اثنين من أكثر السيناريوهات التي قد تواجهك على الأرجح:

إذا كان نادرًا ما يستخدم Whatsapp ، فمن الممكن ألا يتم حظرك. في هذه الحالة، تحقق بشكل دوري خلال فترة الأسبوع. إذا لم تلاحظ أي تغييرات ، مثل وجود أو عدم وجود صورة للملف الشخصي كان بإمكانك رؤيتها سابقًا ، فلديك الإجابة التي كنت تبحث عنها: لقد حظرك هذا الصديق.

إذا استخدم هذا الصديق WhatsApp عدة مرات في اليوم ، فستكون الإجابة واضحة: لقد تم حظرك.

لذلك ، كلما تمكنت من دمج هذه البيانات ، زادت قدرتك على الإجابة على  سؤال:

هذا هو السبب في أن هذه الطريقة تقدم RC بنسبة 90-99 ٪

 

أسلوب المجموعة : مؤكد بنسبة 100٪ ، ولكن كن حذرًا!

هذه المعادلات، صالحة لتحديد من قام بحظرك، لكنها تترك عدم يقين بنسبة 1٪.

ولكن في المقابل نشر موقع Wasap Ninja ، وهو موقع إسباني نشر حيلة بسيطة؛ لمعرفة من قام بحظرك بيقين مطلق.

الحيلة بسيطة، فإذا أشارت كل الشكوك إلى أنك محظور ، فيمكنك الانتقال إلى اختبار نهائي، حيث قد يفكر البعض في استخدام هذه الطريقة بمفردها وتخطي الطرق الأخرى، لكن خطر “الوقوع في الفخ” قد يصبح مرتفعًا للغاية.

يمكننا أن نرى ذلك بالتفصيل بمجرد أن ترى كيفية العثور على شخص قام بحظرك باستخدام مجموعات الواتس اب .

إذا لم يتم حظرك من قبل الشخص الذي تشك فيه، وتمت إضافته إلى مجموعة وهمية ، فسيريدون معرفة سبب إضافتهم إليها.

لهذا السبب ، ولتجنب الوقوع في هذا الفخ ، يُنصح باستخدام الاستراتيجيات الأخرى قبل أن تجرب هذه الطريقة للتأكد من أن شكوكك قائمة قدر الإمكان.

 

اقرأ المزيد

ما هي المعلومات التي يجمعها عنك تطبيق واتساب مقارنة بـ سيجنال