التخطي إلى المحتوى
كيفية عمل خلفية مُخصصة لدردشات الواتساب
كيفية عمل خلفية مخصصة لدردشات الواتساب

 

عمل خلفية مُخصصة لدردشات الواتساب ، من الأمور التي يسعى إلى معرفتها العديد من مستخدمي تطبيق التواصل الأشهر حول العالم، حيث أن الخلفية الاعتيادية، قد لا ترضي كل الأذواق، وقد يعتبرها البعض خلفية كلاسيكية تقليدية لا تعبر عن شخصية صاحبها، ولا طبيعة الحوارات التي يجريها عبر الواتس اب .

من جانبه وحتى وقت قريب، كان WhatsApp يسمح لمستخدميه فقط بتحديد خلفية مُخصصة مشتركة لجميع الدردشات، وهذا يتغير الآن، وبات من الممكن عمل خلفية مُخصصة لدردشات الواتساب .

مع تحديث البرنامج الجديد ، يمكنك الآن تعيين خلفية مخصصة لكل دردشة على حدة.

هذا ليس كل شيء ، فقد قدمت منصة المراسلة المملوكة لشركة Facebook أيضًا مجموعة من الخلفيات الساطعة والمظلمة الجديدة، والتي تروق للجميع،  وقد يرغب في وضعها على محادثاته ودردشاته مع أصدقائه.

في هذه المقالة ، نخبرك بكيفية تعيين عمل خلفية مخصصة لدردشات الواتساب بشكل تفصيلي، سواء كنت من مستخدمى نظام تشغيل آندرويد أو نظام تشغيل IOS على هواتف آبل.

 

عمل خلفية مخصصة لدردشة الواتساب على هاتف  iPhone

قبل المضي قدمًا، تأكد من أنك قمت بالتحديث إلى أحدث إصدار من WhatsApp من App Store. الآن، اتبع هذه الخطوات لتعيين خلفية مخصصة لدردشة معينة، ثم اتبع الخطوات التالية:

  • افتح دردشة WhatsApp واضغط على اسم جهة الاتصال لفتح معلومات الاتصال الخاصة بهم.
  • انقر فوق الخلفية والصوت ثم قم بالنقر فوق اختيار خلفية جديدة.
  • في الشاشة التالية، سوف تتمكن من الإطلاع على أحدث الخلفيات الجديدة التي يتم الاختيار منها، حيث تتنوع الخلفيات بين خلفيات مُشرقة و أخرى مُظلمة جديدة، وهي الخلفيات التي يمكنك استخدامها كخلفيات دردشة.
  • يمكنك أيضًا الوصول إلى خلفيات WhatsApp القديمة من خلال النقر على Wallpaper Archive،حيث يمكنك العثور على ذلك من خلال التمرير لأسفل إلى أسفل في قسم الخلفيات الساطعة أو الداكنة.
  • بالطبع، إذا كنت لا تحب مجموعة خلفيات WhatsApp، يمكنك أيضًا اختيار صورة مُخصصة من معرض هاتفك أو يمكنك تعيين ألوان خلفية صلبة إذا كان هذا ما تفضله.
  • لتعيين خلفية مُخصصة لدردشة معينة، قم بتحديد اختيارك ثم يمكنك التمرير إلى اليسار أو اليمين لمعاينة الخلفيات التي ترغب في اختيارها.
  • بمجرد التأكد، اضغط على تعيين ثم يمكنك ضبط تعتيم خلفية الشاشة لتعديل السطوع أو القيام بتفتيح أو تعتيم السطوع والإضاءة في الصورة التي تختارها كخلفية لدردشتك.
شرح بالصور لتخصيص صورة لخلفية محادثة واتساب على هاتف آبل
شرح بالصور لتخصيص صورة لخلفية محادثة واتساب على هاتف آبل

تعيين خلفية مخصصة لدردشة الواتساب على هاتف  Android

لتعيين خلفية مخصصة لدردشة WhatsApp على Android ، اتبع الخطوات التالية.

  • افتح دردشة WhatsApp ثم قم بالضغط على أيقونة ثلاثية النقاط موجودة في أعلى الجانب الأيسر لمحادثات الواتساب ثم انقر فوق كلمة خلفية.
  • اختر خلفية الشاشة التي تريدها من الجهاز الخاص بك ثم قم بالسحب لليسار أو لليمين للمعاينة ثم اضغط على Set Wallpaper ثم قم بضبط تعتيم الخلفية لتعديل السطوع.
  • إلى هنا تكون وصلت لتغيير خلفية الشاشة الخاصة بك.
  • الإعدادات الأخرى هي نفسها إلى حد كبير كما كانت لمستخدمي الآيفون.
شرح بالصور لتخصيص صورة لخلفية محادثة واتساب على هاتف آندرويد
شرح بالصور لتخصيص صورة لخلفية محادثة واتساب على هاتف آندرويد

شاهد الطريقة بالفيديو

جدير بالذكر أن تعيين خلفية عامة لجميع الدردشات لا يؤثر على الخلفية المُخصصة التي قمت بتعيينها لمحادثات معينة، ومن هنا يمكن التنوع في خلفيات متعددة تراعي كل الأذواق والرغبات، وتراعي طبيعة المحادثات والدردشات بين المستخدمين.

 

اقرأ المزيد

لمستخدمي أندرويد وآيفون كيف تجري مكالمات فيديو في تيليجرام