التخطي إلى المحتوى
كيفية التسجيل في بوابة مصر الرقمية
كيفية التسجيل في بوابة مصر الرقمية

يستعرض موقع “ويكي مصر” كيفية التسجيل في بوابة مصر الرقمية، حيث تعد هذه البوابة أحد المواقع الخدمية التي أطلقتها الحكومة المصرية مؤخرا ضمن خطة التطور التكنولوجي، فمن خلال هذا الموقع يستطيع المواطن إنجاز كافة الأوراق الرسمية التي يستعملها بشكل دوري مثل بطاقة التموين، أو رخصة السيارة، ترخيص المرور، إصدار بطاقة الرقم القومي.

كيفية التسجيل في بوابة مصر الرقمية

يمكن للمواطن التسجيل في بوابة مصر الرقمية عن طريق الرابط (اضغط هنـــــــا) ومن خلال هذا الموقع يدخل على خدمة تسمى “تسجيل جديد” ثم يتبع الخطوات التي سوف نذكرها فيما يلي: 

  • قم بإدخال الرقم القومي المكون من 14 رقم 
  • الخطوة الثانية قم إدخال رقم المصنع وهو المدون في نهاية بطاقة الرقم القومي أسفل تاريخ الميلاد مباشرة
  • الخطوة الثالثة: قم بإدخال اسم الأم فقط 
  • الخطوة الرابعة: اضغط على التالي ليظهر لك بإدخال رقم الموبايل الخاص بك 
  • الخطوة الخامسة: ستصلك رسالة على تليفونك المحمول بها 6 أرقام. اكتب الأرقام فى المربعات من اليسار لليمين.
  • الخطوة السادسة إدخل الرقم السري والذي يتكون من حرف كبير وأخر صغير ولا يقل عن 8 أحرف وأرقام ثم الإيميل الخاص بك 
  • الخطوة السابع: ستكون اتممت عملية تسجيل على بوابة مصر الرقمية.

بوابة مصر الرقمية للتموين 2021

من ضمن الخدمات التي تقدمها بوابة مصر الرقمية للتموين 2021، هي إضافة المواليد والاستعلام عن الرصيد في البطاقة، وتفعيل البطاقة الجديدة، وإصدار بطاقة جديدة، ونقل من محافظة إلى أخرى، وفصل اجتماعي، وضم أفراد أسرتي، وإضافة أفراد أسرتي الغير مقيدين تموينيا، إضافة صرف تموين لمستحقي خبر فقط.

 التسجيل في بوابة مصر الرقمية
التسجيل في بوابة مصر الرقمية

رقم خدمة عملاء مصر الرقمية

توفر البوابة رقم خدمة عملاء مصر الرقيمة وهو 15999، وهذا للرد على كافة استفسارات المواطنين والمتعاملين على الموقع، حيث يتيح كافة الإجابات التي تثير ذهن المتعامل على بوابة مصر الرقمية، والتي عادة تكون حول كيفية إضافة المواليد وإصدار بطاقة جديدة، وأيضا كيف يتم التسجيل على البوابة.

رقم شكاوى بوابة مصر الرقمية

هناك رقم شكاوى بوابة مصر الرقمية وهو 19468، لاستقبال كافة الشكاوى الخاصة سواء عن المشاكل التقنية الخاصة بالموقع أو وجود مشاكل في تقديم الخدمة.

خدمات بوابة مصر الرقمية 

  • تقدم بوابة مصر الرقمية خدمة التموين والتي تتمثل في إصدار بطاقة جديدة أو بدل تالف أو فاقد أو النقل من محافظة لمحافظة أو الاستعلام عن الرصيد، أو إضافة أفراد أسرتي، أو ضم أفراد أسرتي إلى الدعم التمويني، وتعد هذه الخدمات مقدمة لمستحقي الدعم أي الذين راتبهم أقل من 1500 جنيه أو المعاش الأقل من 1200 جنيه 
  • هناك خدمة تسمى “التوثيق” وهي خاصة بالشهر العقاري، سواء عن طريق تسجيل عقد جديد، أو تحرير توكيل عام رسمي، أو تحرير توكيل في الأمور الزوجية، أو تحرير إقرار رسمي، أو تحرير محرر توثيق.
  • خدمة “مركباتي” وهي خاصة بوحدة المرور، فمن خلال بوابة “مصر الرقمية” يستطيع المواطن تقديم تظلم على مخالفات رخص مركبات، أو تجديد رخصة مركبة، أو بدل فاقد رخصة مركبة أو بدل تالف رخصة مركبة، أو تحرير توكيل بيع مركبة أو استعلام عن مخالفات رخصة المركبة، وقد يقوم الفرد بتسديد مخالفات مركبة لمالك آخر.
  • الشهر العقاري، حيث يتم استخراج صورة من منشور مالى، وكذلك صورة من منشور فني وشهادة تصرفات عقارية، وترجمة عقد مشهر، وصورة من كتاب دوري
  • خدمة “المحاكم” وهي تختص بإقامة دعوى مدنية، والتي تشترط مراعاة مواعيد القيد مسئولية رافع الدعوى، وعلى الطالب تقديم دعواه فى المواعيد التى حددها القانون والأخذ فى الاعتبار أن الطلب الذى يقدم بعد مواعيد العمل الرسمية، سيتم اتخاذ الإجراءات بشأنه فى يوم العمل التالى.
  • خدمة “الضرائب العقاري” وهي تقديم إقرار وحدات سكنية، ولكنها متوقفة خلال الفترة الحالية بقرار من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.