التخطي إلى المحتوى

كيفية التخلص من الصداع في مقدمة الرأس موضوع يبحث عنه الناس جميعًا. سواء كنت تعاني من صداع خفيف أو صداع نصفي موهن، فقد تشعر بالإحباط والقلق من أن الألم لن يزول أبدًا. لحسن الحظ، هناك خطوات يمكنك اتخاذها للتعامل مع الألم الفوري، وكذلك لتجنب أو تقليل الصداع في المستقبل.

كيفية التخلص من الصداع في مقدمة الرأس

اشرب بعض الكافيين.

قد يساعدك تناول كمية صغيرة من الكافيين عند بدء الصداع. وجدت دراسة أجريت على أكثر من 1900 مريض أن القليل من الكافيين مع الأدوية يساعد أحيانًا أولئك الذين يعانون من صداع التوتر. ومع ذلك، فإن الكثير من الكافيين يمكن أن يسبب الصداع النصفي المزمن، كما أن الانسحاب المفاجئ من الكافيين يمكن أن يسبب الصداع.

ضع كمادات باردة على عينيك أو رأسك.

يمكن أن تقلل الكمادات الباردة من الالتهاب وتضيق الأوعية الدموية. هذا يمكن أن يخفف من انزعاجك. في إحدى الدراسات الصغيرة، أفاد 50٪ من مرضى الصداع النصفي أنهم شعروا بتحسن بعد 25 دقيقة فقط من العلاج بالبرودة.
يستخدم البرد كعلاج للصداع لأكثر من 150 عامًا.

خذ حمامًا دافئًا.

يمكن أن يساعد الماء الدافئ على استرخاء العضلات المتوترة. قد يساعد إرخاء العضلات حول رأسك ورقبتك في تخفيف الأعراض.
يمكنك أيضًا تجربة ضمادة دافئة أو كمادة دافئة.

خفت الأضواء.

قد تساعد الغرفة المظلمة الهادئة في تهدئة الأعراض. بالنسبة لـ 80٪ من الأشخاص، يمكن أن يؤدي الضوء إلى حدوث صداع أو تفاقم الصداع الموجود. يمكنك محاولة استخدام قناع العين لحجب الضوء إذا كانت الستائر أو الستائر غير فعالة.

جرب الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية.

يمكن أن تساعد الأدوية المتعددة التي لا تستلزم وصفة طبية في علاج الصداع. يمكن للأسيتامينوفين، المعروف أيضًا باسم تايلينول، وإيبوبروفين، والأسبرين أن يخفف من أعراض الصداع.

استرخ مع التأمل أو اليوجا.

يمكن أن يكون الإجهاد سببًا رئيسيًا للصداع. أفاد 66.7٪ من المرضى في إحدى الدراسات أن الإجهاد هو السبب الرئيسي للصداع.
قد تحسن اليوجا أعراض الاكتئاب والقلق وتحسن آلام العضلات والمفاصل والعظام.
قد يساعدك التأمل على التعامل عقليًا بشكل أفضل مع ألمك بالإضافة إلى تقليل التوتر.

جرب العلاج بالابر.

قد يساعد أداء تقنيات العلاج بالابر في تقليل التوتر العضلي. يمكن أن تساعد نقاط التحفيز الموجودة على رقبتك وكتفك ويديك في تخفيف الصداع. تتضمن بعض الأساليب التي يمكنك تجربتها ما يلي:
خلف أذنك: حدد موقع عظم الخشاء خلف أذنك مباشرةً، واتبع الأخدود الطبيعي في رقبتك حيث تلتصق العضلات بالجمجمة. مارس ضغطًا عميقًا وحازمًا لمدة 4-5 ثوانٍ أثناء التنفس بعمق.
على كتفك: حدد النقطة الموجودة في عضلة كتفك في منتصف المسافة تقريبًا بين رقبتك وحافة كتفك. باستخدام يدك المعاكسة (اليد اليمنى على الكتف الأيسر، واليد اليسرى على الكتف الأيمن)، اضغط على عضلة الكتف بين أصابعك وإبهامك. استخدم إصبعك السبابة للضغط بقوة نحو الأسفل لمدة 4-5 ثوانٍ.
على يدك: قم بتدليك الجزء الناعم من يدك بين إصبع السبابة والإبهام. استخدم ضغطًا دائريًا ثابتًا لمدة 4-5 ثوانٍ. ومع ذلك، يجب تجنب هذا أثناء الحمل لأنه قد يؤدي إلى المخاض.

كيفية التخلص من الصداع في مقدمة الرأس
كيفية التخلص من الصداع في مقدمة الرأس

استخدم زيت اللافندر.

كيفية التخلص من الصداع في مقدمة الرأس قد يساعد فرك 2-3 قطرات من زيت اللافندر على شفتك العليا. وجدت إحدى الدراسات أن 92 من أصل 129 مشاركًا أبلغوا عن انخفاض أعراض الصداع جزئيًا أو كليًا بعد القيام بذلك.

قم بجلسات تدليك أسبوعية.

قد يقلل التدليك المنتظم من تكرار نوبات الصداع. وجدت إحدى الدراسات الصغيرة أن جلسات التدليك الأسبوعية أدت إلى نوبات صداع نصفي أقل تواترًا ونومًا أفضل. يمكن أيضًا أن يكون التدليك مع التمرين ونمط الحياة الأكثر استرخاءًا فعالاً.

اطلب المساعدة من مقوم العظام.

قد تساعد المعالجة اليدوية للعمود الفقري من مقوم العظام في تقليل الألم الذي يسبب الصداع. وجدت مراجعة لأكثر من 21 مقالة طبية أن التلاعب بالعمود الفقري يمكن أن يساعد المرضى على الشعور بألم في رقبتهم أو مناطق متعددة من الرأس.
ومع ذلك، لا يُنصح بمعالجة العمود الفقري في حالات صداع التوتر العادي.

جرب علاج تقويم العظام.

قد يوفر العلاج المتلاعب التقويمي الراحة من الصداع. هذا هو المكان الذي يتم فيه تحريك العضلات والمفاصل بتقنيات مثل الشد والضغط اللطيف. هذا بديل غير جراحي للأدوية مع آثار جانبية قليلة أو معدومة.

جرب الوخز بالإبر.

قد يكون الوخز بالإبر فعالاً مثل بعض أدوية الصداع. وجدت دراسة أجريت على أكثر من 4419 مشاركًا أن مرضى الوخز بالإبر يعانون من صداع أقل، مع كون الوخز بالإبر فعالًا على الأقل مثل الأدوية المصممة خصيصًا للوقاية من الصداع.
أفاد أحد الاستطلاعات السكانية في الولايات المتحدة أن 9.9 ٪ من المستجيبين الذين قاموا بالوخز بالإبر فعلوا ذلك لعلاج الصداع النصفي والصداع.

حافظ على رطوبتك.

عدم شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يسبب الصداع. لقد وجدت الدراسات أن أعراض الصداع يمكن أن تكون ناجمة عن الجفاف.
أظهرت دراسة صغيرة جدًا أن أولئك الذين شربوا 1.5 لتر من الماء يوميًا أكثر من المعتاد يعانون من صداع أقصر وأقل حدة.
بدون وجود كمية كافية من الماء في جسمك، تنقبض الأوعية الدموية ويمكن أن تسبب الألم.
شرب الماء بدرجة حرارة الغرفة، مثل الماء شديد البرودة أو المثلج، قد يكون له تأثير طفيف على إثارة الصداع النصفي لدى بعض الأشخاص.

كيفية التخلص من الصداع في مقدمة الرأس
كيفية التخلص من الصداع في مقدمة الرأس

كن يقظًا ومارس تمارين التنفس.

قد يساعد اليقظة والتنفس العميق في علاج الصداع. قد تكون ممارسة اليقظة الذهنية فعالة مثل الأدوية وحدها لتقليل أعراض الصداع. للحصول على تمرين تنفس بسيط، حاول أن تتنفس لمدة خمس عدات ثم تخرج لمدة خمس مرات لمدة دقيقة.

نم أكثر.

الحصول على قسط كافٍ من النوم قد يقلل من أعراض الصداع. وجدت إحدى الدراسات أن 75٪ من المرضى يذهبون للنوم لتخفيف أعراض الصداع. قلل من الوقت الذي تقضيه أمام الشاشة قبل النوم، فقد ارتبط التعرض المفرط للشاشات بالصداع.

انتبه لما تأكله.

بعض الأطعمة يمكن أن تسبب الصداع. الأطعمة الأكثر شيوعًا التي تسبب الصداع هي النبيذ الأحمر والشوكولاتة والحمضيات والآيس كريم والأطعمة الدهنية والجبن واللحوم المصنعة. يمكنك أيضًا محاولة الاحتفاظ بمذكرات طعام لمعرفة الأطعمة التي تتناولها في الأوقات التي تبدأ فيها بالصداع.

اتمرن بانتظام.

يمكن أن تطلق التمارين الإندورفين الذي يحجب إشارات الألم إلى الدماغ. كما وجد أنه يقلل من القلق والاكتئاب.

ضع في اعتبارك علاجات الصداع العشبية.

يجد بعض الناس أن بعض الأعشاب تساعد في علاج الصداع. استخدمها وفقًا للإرشادات وتوقف فورًا إذا كنت تعاني من آثار جانبية غير سارة. الزنجبيل: يمكن أن يساعد الزنجبيل في علاج الغثيان والقيء، وهما من الآثار الجانبية الشائعة للصداع الشديد.

جرب مكمل المغنيسيوم.

قد يسبب نقص المغنيسيوم الصداع النصفي. يعتبر نقص المغنيسيوم أكثر شيوعًا في المصابين بالصداع النصفي منه لدى البالغين العاديين.

تعرف على نوع الصداع الذي تعاني منه.

ليست كل أنواع الصداع لها نفس الأعراض أو الأسباب. إن معرفة نوع الصداع (الصداع) الذي تعاني منه يجعل من السهل اختيار أفضل علاج وتجنب المحفزات. تشمل بعض أنواع الصداع الشائعة ما يلي:

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *