التخطي إلى المحتوى
كبسولات فيتامين e لتحسين صحة الوجه
كبسولات فيتامين e لتحسين صحة الوجه

كبسولات فيتامين e أو فيتامين (هـ) عبارة عن كبسولات تحتوي على عنصر غذائي يحتاجه جسمك لدعم جهاز المناعة ومساعدة خلاياك على التجدد، كما أن لديها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تجعل الحصول على ما يكفي من الضروري لصحتك اليومية.

ويشتهر فيتامين (هـ) بفوائده على صحة البشرة ومظهرها. يمكن وضعه موضعياً على وجهك لتقليل الالتهاب وجعل بشرتك تبدو أصغر سناً.

 

كبسولات فيتامين e لعلاج مشاكل البشرة

يمكن استخدام كبسولات فيتامين E كعلاج مضاد للشيخوخة؛ نظرًا لأن فيتامين E له قوام كثيف، فمن الأفضل تناوله قبل النوم حتى يمكن امتصاصه بالكامل.

كما يمكنك وضع مصل أو خليط زيت يحتوي على فيتامين هـ كعلاج شامل على وجهك. يختلف هذا عن استخدام فيتامين هـ لعلاج البقع، أو استخدام قناع علاج التجميل لفترة وجيزة من الوقت.

ويعد استخدام فيتامين E كعامل مضاد للشيخوخة أو عامل تكييف للبشرة طوال الليل يتضمن ترك المنتج يمتص تمامًا في بشرتك.

تحتوي معظم الكريمات المضادة للشيخوخة التي لا تستلزم وصفة طبية على ما بين 0.05 و 1 في المائة من Sourcevitamin E الموثوق به كأحد مكوناتها النشطة.

 

اقرأ المزيد

فوائد فيتامين هـ وأهم الأطعمة التي تحتوي عليه

فوائد‌ ‌كبسولات‌ ‌VITAMIN‌ ‌–‌ ‌E‌ ‌فيتامين‌ ‌هـ‌ ‌

هيما كابس Haema Caps – فيتامينات متكاملة لعلاج الأنيميا

منتجات فيتامين هـ

من المحتمل أنك تحصل بالفعل على ما يكفي من فيتامين (E) في نظامك الغذائي ، ولكن إضافة المزيد من خلال الأطعمة الصحية يمكن أن يساعد في تسريع تكوين الخلايا وتجعلك تشعر بصحة أفضل بشكل عام.

تشمل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين E اللوز والتوت والأفوكادو.

 

مكملات فيتامين هـ عن طريق الفم

يمكن أن تدعم مكملات فيتامين هـ الفموية احتياجات الجسم الغذائية.

قد تكون فائدة مكملات فيتامين (هـ) عن طريق الفم هي إشراق البشرة التي تبدو أصغر سناً. يمكنك العثور على المكملات الغذائية عن طريق الفم، وفي معظم متاجر الأطعمة الصحية.

ولكن على كل الأحوال يجب ألا يتجاوز تناول فيتامين E اليومي للبالغين 15 ملليجرام.

كبسولات فيتامين E
كبسولات فيتامين E

 

منتجات علاج البقع بفيتامين E

يستخدم بعض الأشخاص منتجات فيتامين هـ الموضعية كعلاجات موضعية لندبات حب الشباب، وإذا كنت ترغب في تجربته، فاستخدم زيت فيتامين E النقي أو ابحث عن منتج يحتوي على تركيز عالٍ من ألفا توكوفيرول وقم بوضعه على المنطقة المتضررة.

 

فوائد كبسولات فيتامين E

يمكن أن يساعدك استخدام زيت فيتامين E على وجهك بعدة طرق مختلفة.

 

علاج فرط تصبغ

يمكن أن تكون البقع الداكنة على جلدك ناتجة عن كثرة الصباغ (الميلانين) ، والتي تنجم عن الهرمونات أو لأسباب أخرى. يُعرف باسم الكلف ، ويُعتقد أن هذه الحالة قابلة للعلاج من خلال استخدام فيتامين هـ الموضعي.

 

منع الشيخوخة والتجاعيد

فيتامين هـ غني بمضادات الأكسدة ويؤثر على الدورة الدموية. قد يكون هذا هو السبب في أن الناس يلاحظون اختلافًا في صلابة وبنية بشرتهم بعد الاستخدام الموضعي لزيت فيتامين هـ.

 

علاج حب الشباب

بعض الناس يقسمون بفيتامين هـ كعلاج لندبات حب الشباب. ومع ذلك، تشير الدراسات لفهم ما إذا كان فيتامين (هـ) يعمل لهذا الغرض أنه ليس فعالًا كما يعتقد المرء.