التخطي إلى المحتوى
قهوة للتخسيس المشروب الرائع لفقدان الوزن ورفع سرعة الحرق
قهوة للتخسيس المشروب الرائع لفقدان الوزن ورفع سرعة الحرق

قهوة للتخسيس عبارة عن المشروب الرائع لفقدان الوزن لأن القهوة هي أشهر مشروب الصباح الذي يتم تناوله في جميع أنحاء العالم. في الواقع، يستهلك سكان العالم أكثر من 160 مليون كيس من القهوة في العام. على الرغم من أن المشروب هو الأكثر شيوعًا لتعزيز الطاقة، إلا أنه يمكن أن يكون أيضًا صحيًا ويساعدك على فقدان الوزن.

قهوة للتخسيس المشروب الرائع لفقدان الوزن ورفع سرعة الحرق

تحتوي القهوة على عناصر غذائية مثل النياسين والبوتاسيوم والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة – والتي يمكن أن تحسن صحة الجهاز الهضمي وتدعم وظيفة العضلات وتؤدي إلى صحة قلب أفضل. كما أنه يحتوي على مادة الكافيين، التي تعزز عملية التمثيل الغذائي، وتحسن الطاقة، ويمكن أن تعزز فقدان الوزن.

فيما يلي بعض الفوائد المتعلقة بالصحة وفقدان الوزن لهذا المشروب المعزز للطاقة:

القهوة السوداء مشروب منخفض السعرات الحرارية. يرتبط فقدان الوزن بنقص السعرات الحرارية، وهو عندما تستهلك سعرات حرارية أقل مما تحرقه. تتمثل إحدى الطرق الشائعة للمساعدة في تحقيق عجز في السعرات الحرارية في استهلاك سعرات حرارية أقل من السعرات الحرارية المعتادة.

تعتبر القهوة السوداء مشروبًا مثاليًا للشرب لفقدان الوزن حيث تحتوي على أقل من 5 سعرات حرارية لكل حصة (كوب واحد 8-0z). ومع ذلك، فهي منخفضة السعرات الحرارية فقط إذا كنت تشربها سوداء.

الكافيين يعزز التمثيل الغذائي

التمثيل الغذائي هو العملية التي يقوم فيها الجسم بتفكيك العناصر الغذائية واستخدام السعرات الحرارية الموجودة في الأطعمة على مدار اليوم. الكافيين، المنشط الموجود في القهوة، هو أحد المواد القليلة التي قد تزيد من معدل الأيض الأساسي (BMR)، والمعروف أيضًا باسم المعدل الذي تحرق به السعرات الحرارية أثناء الراحة.

وجدت دراسة صغيرة أجريت عام 2018 أن المشاركين الذين شربوا مقاييس مختلفة من القهوة على مدار شهرين كانت لديهم نواتج أيضية أكبر، وهي نتاج عملية التمثيل الغذائي. سيسمح لك التمثيل الغذائي الأعلى أو الأسرع بحرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء الراحة أو أثناء النشاط البدني، مما قد يساعد في فقدان الوزن.

الكافيين يساعد على تقليل الشعور بالجوع

قد يقلل الكافيين من الشعور بالجوع. تتأثر الشهية بمجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك نوع الطعام الذي تتناوله، ومستويات النشاط البدني، والهرمونات. على الرغم من عدم وجود أبحاث كافية لتحديد العلاقة بين السبب والنتيجة لتقليل الشهية للكافيين، فقد أظهرت الدراسات أنه قد يقلل من مستويات هرمون الجريلين، وهو الهرمون الذي يجعلك تشعر بالجوع.

وجدت دراسة صغيرة عام 2014 أن المشاركين زادوا من الشعور بالامتلاء وقللوا من تناولهم للطعام في غضون أربعة أسابيع فقط من شرب القهوة يوميًا بناءً على مستويات جريلين لديهم.

يمكن أن تكون القهوة أيضًا غير صحية وتؤدي إلى زيادة الوزن

يقول شو إن للقهوة العديد من الفوائد التي تعزز فقدان الوزن، ولكن هناك عيوب محتملة. فيما يلي بعض الجوانب السلبية للقهوة التي يجب مراعاتها عند دمجها في نظامك الغذائي: تحتوي بعض مشروبات القهوة على الكثير من السعرات الحرارية والسكر. عند شرب القهوة لإنقاص الوزن، من الأفضل تجنب إضافة السعرات الحرارية إلى مشروبك. قد يكون من المغري إضافة الحليب أو السكر إلى قهوتك، لكن يمكن أن يضيفا سعرات حرارية بسرعة إلى مشروبك، كما يقول شو.

العديد من مشروبات القهوة المشهورة تحتوي بالفعل على نسبة عالية من السعرات الحرارية، بما في ذلك موكا فرابوتشينو® الخاصة بشركة ستاربكس وكاراميل ماكياتو والتي تحتوي على 370 و 250 سعرة حرارية على التوالي. يقول شاو إن استهلاك سعرات حرارية أكثر من المعتاد يمنعك من تحقيق نقص في السعرات الحرارية لفقدان الوزن ويؤدي بدلاً من ذلك إلى زيادة الوزن.

يقلل الكافيين من النوم

يمكن أن يقلل الكافيين من النوم. غالبًا ما يرتبط قلة النوم بزيادة الشهية والجوع، خاصة بالنسبة للأطعمة عالية السعرات الحرارية. عزت الدراسات قلة النوم إلى زيادة هرمون الجريلين، وهو الهرمون الذي ينظم الشعور بالجوع، والذي يمكن أن يؤدي إلى زيادة استهلاك السعرات الحرارية وزيادة الوزن.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *