التخطي إلى المحتوى

أنا أعتبر نفسي ملما جدا بالوحدات المترية. أعلم أن 20 كيلوغرامًا تساوي 44 رطلاً (ضاعفها وأضف 10٪) وأن 5 كيلومترات تساوي 3 أميال (أه، أنا أجري 5 آلاف ثانية). لكن درجات الحرارة المئوية كانت دائمًا غامضة بعض الشيء بالنسبة لي – حتى الآن.

لا يقتصر الأمر على أحجام مختلفة من درجات مئوية وفهرنهايت ( كل درجة مئوية تغطي المزيد من المقياس) بل لها خطوط أساس مختلفة. درجة الصفر فهرنهايت هو يوم شديد البرودة في شتاء الشتاء. تعني درجة الصفر المئوي أنك على أعتاب المكان الذي يمكن أن تتحول فيه موجة ثلجية متوقعة إلى زخات مطر، أو العكس.

بسبب هذين العاملين، يكون التحويل تقليديًا عملية من خطوتين: تحتاج إلى الضرب والجمع (أو الطرح والقسمة) . كان هذا هو الحال في المرة الأخيرة التي غطينا فيها طريقة للتحويل “السريع” من نظام إلى آخر – تأتي السرعة في هذا المثال من اقتراح استخدام 2 و 30 كعاملي تحويل ذي صلة، بدلاً من 1.8 و 32.

لكن هناك طريقة أفضل، وكل ما عليك فعله هو حفظ أربعة أرقام وقلبها لتحويلها. (أو احفظ إحداها واعلم أنه يمكنك جمع أو طرح 12 للحصول على كل من الآخرين.)

قانون تحويل من سيليزي إلى فهرنهايت

  • 04 درجة مئوية – 40 درجة فهرنهايت (بارد!)
  • 16 درجة مئوية – 61 درجة فهرنهايت (طقس بارد يمكن تحمله)
  • 28 درجة مئوية تساوي 82 درجة فهرنهايت (معتدل!)
  • 40 درجة مئوية هي 104 درجة فهرنهايت (ابق في الداخل واعمل على تشغيل مكيف الهواء)
  • بالنسبة لهذه الأرقام المعينة ، فأنت تقوم بعكس الأرقام: 16 يصبح 61 ، فهمت؟ الشيء الوحيد الغريب هو 40 ، لكن الآن بعد أن قرأته ، حصلت على الفكرة. أربع درجات مئوية تساوي 40 فهرنهايت ، و 40 درجة مئوية تساوي 104 فهرنهايت.

تعرف الآن التحويل من سيليزي إلى فهرنهايت والعكس صحيح

الآن، إذا كنت في إجازة وأخبروك أنها ستكون 32 اليوم، فأنت تعلم أن هذا أكثر من 28 (82 فهرنهايت) ولكن لحسن الحظ أقل من 40 درجة مئوية (104 فهرنهايت). إنه أعلى خزان وسراويل الطقس. من ناحية أخرى، إذا كانت 10 درجات، فأنت تعلم أنها ستكون أكثر برودة من 61 فهرنهايت (10 أقل من 16)، لكنها ستكون أكثر دفئًا من 40 (10 أكثر من 4). أحضر سترة، وستكون جيدًا. وهناك حقيقة إضافية ممتعة، في حال كنت تقضي إجازة في القطب الشمالي: -40 هي -40 في كلا المقياسين.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *