تحتاج الفتيات والنساء إلى بروتوكول للعناية بالشعر، وهو البروتوكول اليومي الذي يهدف إلى زيادة كثافة الشعر ومنع تساقطه وزيادة انسيابه وحيويته، ولذلك سنوضح لكن في هذا المقال عبر موقع “ويكي مصر” فوائد زيت اللوز الحلو للشعر، ليكون إحدى الزيوت العطرية الجميلة والأقل تكلفة في عنايتك بشعرك، فإلى التفاصيل.

 

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

بخلاف فوائد زيت اللوز المر سنتناول معكم فوائد زيت اللوز الحلو للشعر، مع العلم أن زيت اللوز يتم استعماله بكثرة في مستحضرات التجميل، حيث يتم استخراج زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر من شجرة اللوز، والفرق الوحيد بينهما هو الزهور الخاصة بهما، كما أنه يمكن استهلاك زيت اللوز الحلو بأمان على عكس زيت اللوز المر الذي يتطلب حذر شديد في استعماله لاحتوائه على مواد سامة في مركباته.

 

يدخل زيت اللوز الحلو في صناعة الصابون والكريمات والشامبوهات ومنتجات العناية بالشعر الأخرى، حيث يعمل بخصائصه المغذية على علاج تساقط الشعر، جفاف الشعر، تلف الشعر، وعلاج الشعر المجعد أيضا، فهو زيت عطري له رائحة جميلة ويحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين ب المركب وفيتامين D، وفيتامين E، وفيتامين A.

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر
صورة تعبيرية لشعر صحي ناعم

اقرأ أيضا: فوائد زيت اللوز المر للبشرة

فوائد زيت اللوز للشعر الخفيف

  • يعمل زيت اللوز الحلو على زيادة نعومة الشعر وتحسين ملمسه، ولذلك يمكن استعماله لصاحبات الشعر الكثيف الذين يعانون من صعوبة تمشيط الشعر، فهو سيجعل شعرك أكثر انسيابية وأسهل تصفيفا.
  • يساعد زيت اللوز الحلو على تحسين حالة تقصف الشعر، وذلك بفضل احتوائه على مستويات عالية من البروتينات والأوميجا.
  • يعالج زيت اللوز الحلو فروة الرأس المصابة بالصدفية، وذلك من خلال تدليك جلد الرأس بكمية قليلة من الزيت لمدة ربع ساعة متواصلة حتى يزداد تدفق الدم في المنطقة المصابة ويتم العلاج.
فوائد زيت اللوز للشعر المتساقط
صورة تعبيرية لشعر كثيف وانسيابي

اقرأ أيضا: أفضل زيت للشعر الجاف والمجعد بالفيديو

فوائد زيت اللوز للشعر المتساقط

  • يحتوي زيت اللوز الحلو على مستويات عالية من فيتامين E ، وهو مضاد للأكسدة يعمل على منع تساقط الشعر وعلاج مشاكله ليبدو أكثر كثافة وصحة.
  • يمكن استعمال زيت اللوز الحلو لعلاج الشعر المتساقط شرط أن يكون تساقط الشعر غير ناتج عن أسباب مرضية أو هرمونية، بل لابد أن يكون تساقط الشعر بسبب قلة العناية أو لاستخدام منتجات العناية الرديئة.
  • لعلاج تساقط الشعر وتعزيز كثافته يمكن خلط 4 ملاعق كبار من زيت اللوز الحلو مع 4 ملاعق أخرى من زيت الخروج ووضع هذا المزيج على النار قليلا، ومن ثم تدليك فروة الرأس والشعر بهذه الخلطة الدافئة وتركها مدة ساعة.
  • لابد من لف الرأس بمنشفة ساخنة بعد وضع خلطة زيت اللوز الحلو وزيت الخروع، وبعدها يتم غسل الشعر بالشامبو وشطفه جيدا، مع إمكانية تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا ولمدة 3 شهور متتالية للحصول على نتيجة جيدة.
ماسك زيت اللوز الحلو للشعر
فتاة تستعد لوضع زيت اللوز الحلو على شعرها

ماسك زيت اللوز الحلو للشعر

  • يمكن استعمال ماسك زيت اللوز الحلو للشعر بوضع كمية مناسبة من الزيت بين راحة يديك ومن ثم وضعه على فروة الرأس والتدليك به من الأعلى إلى الأسفل مع الاهتمام بوضع زيت اللوز الحلو على نهايات الشعر للحصول على لمعان الشعر المطلوب، وهو الماسك الذي يستخدم بعد الاستحمام وأثناء تصفيف الشعر.
  • أو أن يتم استعمال ماسك زيت اللوز للشعر قبل الاستحمام بخلط قطرات من الزيت بعد تدفئته على النار ثم إضافة قطرات من زيت عطري آخر مثل زيت الزيتون، أو زيت الأفوكادو، ومن ثم يتم تدليك الشعر بالكامل بهذه الخلطة العطرية وتركها مدة ساعة على الشعر ثم يتم غسل الشعر وشطفه جيدا لملاحظة الفرق .

 

وأخيرا لابد من التنويه بأن زيت اللوز الحلو آمن للاستعمال على الشعر، ولكن هناك نسبة قليلة من الأشخاص تعاني من الحساسية ويظهر لديهم ردود فعل تحسسية بعد وضع زيت اللوز على فروة الرأس، ولذلك ينبغي وضع القليل جدا في بادئ الأمر حتى تمام التأكد من أمان استعماله لحالتك.