التخطي إلى المحتوى

فوائد اللوز متعددة جدًا. حيث أن لـ اللوز فوائد للمرأة، وكذلك لـ الرجل. بل للشباب أيضًا. فاللوز من أشهر أنواع المكسرات في العالم.  فهي مغذية للغاية وغنية بالدهون الصحية ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن. فيما يلي 9 فوائد صحية للوز.

فوائد اللوز الـ 9 للمرأة والرجل وأضراره

1- به العديد من العناصر الغذائية

اللوز بذور صالحة للأكل وتأتي من شجرة اللوز. وموطنهم الأصلي الشرق الأوسط. ولكن الولايات المتحدة الأمريكية هي الآن أكبر منتج في العالم له.  عادة ما تتم إزالة قشرة اللوز الذي يمكنك شراؤه من المتاجر إما نيئة أو محمصة. كما أنها تستخدم لإنتاج حليب اللوز أو الزيت أو الزبدة أو الدقيق أو المعجون.

فوائد اللوز للعضلات كثيرة جدًا فهو يحتوي على ألياف، وبروتين، ودهون، وفيتامين هـ، ومنجنيز، ومغنيسيوم، والفوسفور، كما تحتوي على كمية مناسبة من النحاس، وكربوهيدرات قابلة للهضم. من المهم ملاحظة أن جسمك لا يمتص 10-15٪ من سعراته الحرارية لأن بعض الدهون لا يمكن الوصول إليها من قبل الإنزيمات الهاضمة.

فوائد اللوز للرجال والنساء
فوائد اللوز للرجال والنساء

يحتوي اللوز أيضًا على نسبة عالية من حمض الفايتك ، وهو مادة تربط بعض المعادن وتمنع امتصاصها. بينما يعتبر حمض الفيتيك بشكل عام أحد مضادات الأكسدة الصحية ، فإنه يقلل بشكل طفيف من كمية الحديد والزنك والكالسيوم التي تحصل عليها من اللوز. اللوز من المكسرات بشعبية كبيرة. اللوز غني بالدهون الأحادية غير المشبعة الصحية والألياف والبروتين والعديد من العناصر الغذائية الهامة.

2. اللوز مليء بمضادات الأكسدة

اللوز مصدر رائع لمضادات الأكسدة . تساعد مضادات الأكسدة في الحماية من الإجهاد التأكسدي، الذي يمكن أن يتلف الجزيئات في خلاياك ويساهم في الالتهاب والشيخوخة وأمراض مثل السرطان. وتتركز مضادات الأكسدة القوية في اللوز بشكل كبير في الطبقة البنية من الجلد. لهذا السبب، فإن اللوز المقشر  ليس هو الخيار الأفضل من الناحية الصحية.

3. اللوز غني بفيتامين هـ

يعتبر اللوز من أفضل مصادر فيتامين هـ في العالم، حيث يرتبط الحصول على الكثير من فيتامين (هـ) من الأطعمة بفوائد صحية عديدة. لذلك
فوائد اللوز للعضلات كبيرة جدًا لأن العضلات تحتاج إلى هذا الفيتامين لتكون أكثر قوة.

4. يمكن أن يساعد اللوز في السيطرة على نسبة السكر في الدم

يحتوي اللوز على نسبة عالية جدًا من المغنيسيوم ، وهو معدن لا يحصل عليه الكثير من الناس. قد يؤدي تناول المغنيسيوم العالي إلى تحسينات كبيرة لمتلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري من النوع 2.

5. المغنيسيوم يفيد أيضا مستويات ضغط الدم

ترتبط مستويات المغنيسيوم المنخفضة بشدة بارتفاع ضغط الدم ، مما يشير إلى أن اللوز يمكن أن يساعد في السيطرة على ضغط الدم.

6. يمكن أن يخفض اللوز مستويات الكوليسترول في الدم فوائد اللوز للقلب

يمكن أن يؤدي تناول حفنة أو اثنتين من اللوز يوميًا إلى انخفاض طفيف في الكوليسترول الضار، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. بهذا فوائد اللوز للقلب سببها انخفاض هذا الكوليسترول في الدم لأن الكوليسترول الضار يكون به مشاكل للقلب.

7. يمنع اللوز أكسدة الكولسترول الضار فوائد اللوز للدماغ

يمكن أن يتأكسد كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة “الضار” ، وهي خطوة حاسمة في تطور أمراض القلب. ثبت أن تناول الوجبات الخفيفة على اللوز يقلل بشكل كبير من المؤكسد.  بهذا يمكننا القول أن فوائد اللوز للدماغ كبيرة جدًا لأن الأكسدة هذه مضرة جدًا للدماغ.

8. تناول اللوز يقلل من الجوع ، ويقلل من السعرات الحرارية الإجمالية

في حين أن المكسرات منخفضة في الكربوهيدرات ، إلا أنها غنية بالبروتين والألياف. تشير الدراسات إلى أن تناول اللوز والمكسرات الأخرى يمكن أن يزيد من الشعور بالشبع ويساعدك على تناول سعرات حرارية أقل.

9. قد يكون اللوز فعالاً في إنقاص الوزن
فوائد اللوز للرجال على الريق

على الرغم من أن اللوز يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، إلا أن تناوله لا يبدو أنه يعزز زيادة الوزن. حتى أن بعض الدراسات تشير إلى عكس ذلك ، حيث تبين أن اللوز يمكن أن يعزز فقدان الوزن. بهذا فوائد اللوز للرجال على الريق جيدة لأنها ستشعره بالشبع اذا أدخلها في نظامه الغذائي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *