فوائد الكينوا للمرأة عديدة وكذلك للرجل. فيعود تاريخ الكينوا إلى ما قبل ثلاثة إلى أربعة آلاف عام عندما أدرك الإنكا لأول مرة أن البذرة صالحة للاستهلاك البشري. فإن الكينوا “كان ذهب الإنكا” لأنهم اعتقدوا أنه يزيد من قدرة محاربيهم على التحمل. تطلق مؤسسة الكينوا على الكينوا اسم “الحبوب الخارقة للمستقبل”.

فيما يلي 7 فوائد الكينوا للمرأة والرجل أيضًا

1. الكينوا هي واحدة من أكثر الأطعمة الغنية بالبروتين التي يمكننا تناولها. إنه بروتين كامل يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة.

2. تحتوي الكينوا على ضعف كمية الألياف الموجودة في معظم الحبوب الأخرى. الألياف معروفة على نطاق واسع بأنها تخفف الإمساك. كما أنه يساعد في الوقاية من أمراض القلب عن طريق خفض ضغط الدم المرتفع ومرض السكري. تعمل الألياف على خفض مستويات الكوليسترول والجلوكوز، وقد تقلل من خطر الإصابة بالبواسير، وقد تساعدك على إنقاص الوزن (يستغرق المضغ وقتًا أطول من الأطعمة الأخرى لأنه يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول وأقل “كثافة للطاقة”، مما يعني أنه يحتوي على سعرات حرارية أقل لنفس الحجم من الطعام).

3. الكينوا تحتوي على الحديد. يساعد الحديد في الحفاظ على خلايا الدم الحمراء صحية وهو أساس تكوين الهيموجلوبين. ينقل الحديد الأكسجين من خلية إلى أخرى ويزود عضلاتنا بالأكسجين للمساعدة في انقباضها. يزيد الحديد أيضًا من وظائف المخ لأن الدماغ يستوعب حوالي 20٪ من الأكسجين في الدم. هناك العديد من الفوائد للحديد. يساعد في تخليق الناقل العصبي وتنظيم درجة حرارة الجسم ونشاط الإنزيم واستقلاب الطاقة.

4. الكينوا تحتوي على ليسين. اللايسين ضروري بشكل أساسي لنمو الأنسجة وإصلاحها.

فوائد الكينوا للمرأة
فوائد الكينوا للمرأة

5. الكينوا غنية بالمغنيسيوم. يساعد المغنيسيوم على استرخاء الأوعية الدموية وبالتالي التخفيف من الصداع النصفي. قد يقلل المغنيسيوم أيضًا من مرض السكري من النوع 2 عن طريق تعزيز التحكم الصحي في نسبة السكر في الدم. تشمل الفوائد الصحية الأخرى للمغنيسيوم نقل النبضات العصبية، وتنظيم درجة حرارة الجسم، وإزالة السموم، وإنتاج الطاقة، وتكوين عظام وأسنان صحية.

6. يحتوي الكينوا على نسبة عالية من الريبوفلافين (B2). يحسن B2 عملية التمثيل الغذائي للطاقة داخل خلايا الدماغ والعضلات ومن المعروف أنه يساعد في إنتاج الطاقة المناسبة في الخلايا.

7. يحتوي الكينوا على نسبة عالية من المنغنيز. المنغنيز هو أحد مضادات الأكسدة، مما يساعد على منع تلف الميتوكوندريا أثناء إنتاج الطاقة وكذلك حماية خلايا الدم الحمراء والخلايا الأخرى من إصابة الجذور الحرة.

هل الكينوا جيد للإناث؟

يحتوي الكينوا على ضعف كمية الألياف الموجودة في الحبوب الأخرى (تقريبًا 17 إلى 27 جرامًا لكل 100 جرام) ، ويساعد في تقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري . وهو غني بالنحاس والحديد والمغنيسيوم والفوسفور وهو مصدر جيد للمنغنيز ، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد في إدارة الدورة الشهرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.