التخطي إلى المحتوى
علاج صديد البول بالأعشاب
علاج صديد البول بالأعشاب

يستعرض موقع “ويكي مصر” علاج صديد البول بالأعشاب، حيث يعد من الأمراض التي تسبب قلق للمرضى، إذ ينتج عنه العديد من الأمراض الأخرى مثل الإحساس بحرقان في أثناء عملية التبول وغيرها من الأعراض.

علاج صديد البول بالأعشاب

ويعد العلاج بالأعشاب هو الطب البديل، الذي يلجأ إليه العديد من الأفراد، فهناك من يتخوف من الأدوية والعقاقير، فيلجأون إلى الأعشاب الطبيعية، وهناك أعشاب لعلاج صديد البول وهي:

الثوم وعلاج الصديد

يعد الثوم مضاد حيوي طبيعي مفيد للجهاز الهضمي ونضارة البشرة ويغذي الشعر، ويقوي الجهاز المناعي ويخلصنا على السّموم ويساعد على إدرار البول، حيث يمكن تناول فصين من الثوم في الصباح على معدة فارغة مع كوب ماء.

البصل وعلاج صديد البول

يعد البصل أحد أشهر العلاجات الطبيعية لصديد البول ، إذا يقي الجسم من احتباس الماء ويخلصه من السموم، فضلا عن ذلك فالبصل مضاد للالتهاب والفطريات وتخثر الدم، فيمكننا مغلي شريحتين من البصل مع كوب ماء لمدة 5-10 دقائق، ثم تناول المشروب.

علاج صديد البول بالبقدونس

يعتبر البقدونس أشهر الأعشاب في علاج الصديد من البول، يتم تناوله كأوراق أوبإضافته للسلطة أووضعه في الماء المغلي ويترك لمدّة 10 دقائق ثم تناول كوبٍ منه يوميًّا.

الريحان والزبادي وعلاج الصديد

يساعد الريحان على تخليص الجسم من الفيروسات والسموم، خاصة إذا تم خلطة على الزبادي، حيث يعملان على طرد السموم من الجسم.

القرفة والشاي الأخضر لعلاج الصديد

يمكن تناول منقوع القرفة يومياً في الصباح ، أو الشاي الأخضر؛ لتسهيل عملية الهضم ، إذ يحتوي الشاي الأخضر على مواد مضادّة للأكسدة ومحاربة العدوى، ويقوي المناعة.

عينه من بول بها صديد
عينه من بول بها صديد

الجرجير المنقوع وعلاج صديد البول

يمكن علاج صديد البول بتناول الجرجير المنقوع في كمية من الماء المغلي بعد تركه لمدّة 15 دقيقة، حيث يحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم والفسفور وبعض الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين د.

عشبة عنب الدب وعلاج صديد البول

يعد عشبة عنب الدب أحد مدرات البول فهي مادة قابضة للأنسجة، وتقلل من شدة التهاب المسالك البولية، وتتوافر في شكل كبسولات أو أقراص عنب الدم ومكملات غذائية، يتم تناولها من اثنين إلى ثلاثة حبوب يوميا لمدة لا تزيد عن خمسة أيام.

علاج صديد البول بالخيار

يحتوي الخيار على كمية كبيرة من الألياف الهامة للجسم ؛ مما يجعله ، مدر طبيعي للبول ، ويخلصنا من السموم الضارة ومنها صديد البول.

البرتقال والفراولة وعلاج الصديد

ينصح بتناول مرضى صديد البول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل البرتقال، ، الفراولة ، لأن فيتامين سي يزيد من حمضية البول.

الوقاية من الصديد في البول

  • تناول مشروبات كثيرة على مدار اليوم
  • شرب مياه في اليوم لا يقل عن 3 لتر يوميا
  • الاهتمام بالنظافة الشخصية في المنطقة التناسلية
  • عدم تناول السجائر
  • الحرص على تناول الفاكهة والخضروات.