التخطي إلى المحتوى
علاج السيلوليت طبيعيا وتجميليا
علاج السيلوليت طبيعيا وتجميليا

علاج السيلوليت هو موضوعنا المقدم لكم عبر موقع “ويكي مصر” حيث تسبب هذه المشكلة إزعاجا لكثير من النساء على وجه التحديد بسبب شكل الجلد الذي يبدو أشبه بشكل قشرة البرتقال حيث التعرجات والنتوءات التي تجعل الجلد بمظهر غير صحي يحتاج إلى علاج، وهو ما سنوضحه لكم في سطورنا المقبلة التي نتناول فيها علاج السيلوليت طبيعيا وتجميليا فإلى التفاصيل.

 

ما هو السيلوليت

السيلوليت Cellulite من المشكلات التي تحدث خلال فترة طويلة من الزمن لينتج عنها شكل الجلد المتعرج، وهو الجلد الذي يفتقد الشكل المشدود الصحي نتيجة تراكم كميات كبيرة من الدهون تحت الجلد في مناطق الجسم الجاذبة للدهون مثل البطن والأرداف.

 

يعاني الرجال من السيلوليت خصوصا في منطقة البطن بسبب هرمون التستوستيرون الذي يساهم في ترسيب الدهون في البطن، بينما النساء تعاني من هذه المشكلة في مناطق متفرقة بالجسم بسبب الهرمونات الأنثوية وتغيراتها في مراحل الحمل والولادة.

 

يحدث السيلوليت مع التقدم في العمر نتيجة تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالدهون مع عدم ممارسة أنشطة رياضية، وبالتالي ستتراكم الدهون تحت طبقة الجلد وتسبب شكل قشرة البرتقالة، كما أن انخفاض إفراز الكولاجين والإيلاستين في الجلد سيؤدي إلى ظهور نفس المشكلة.

 

هناك ثلاث درجات للإصابة بالسيلوليت حيث الدرجة الأولى التي يظهر فيها الجلد مترهل قليلا، والدرجة الثانية يرتخي الجلد بشكل متوسط، أما الدرجة الثالثة تحدث انخفاضات عميقة بالجلد تظهره بشكل أكثر ارتخاء.

 

علاج السيلوليت بالليزر

ما بين علاج السيلوليت بالكريمات، وعلاجه طبيا وعلاجه طبيعيا، تظل طريقة علاج السيلوليت بالليزر هي الطريقة الأفضل في تحقيق نتائج فعالة ولكنها مؤقتة تستمر من 6 أشهر إلى سنة مع إمكانية تكرار العلاج بالليزر مرة أخرى.

 

علاج السيلوليت بالليزر يتم باستشارة طبيب متخصص يستخدم ليزر من نوع معين رقيق يتم تمريره تحت طبقة الجلد لتفتيت الدهون المتراكمة، وتقليل سماكة الجلد وبالتالي سيظهر الجلد بشكل مشدود أكثر جمالا وصحة بفضل تعزيز إنتاج الكولاجين.

 

يمكن علاج السيلوليت بالليزر البارد أيضا وهي تقنية يتم فيها تبريد الدهون بالحد الذي يجعلها تضمر وتموت ثم يتخلص منها الجسم بشكل طبيعي دون تدخل جراحي، وهو ما يتم على مدار عدة جلسات حتى يتم الوصول إلى هذه النتيجة التي ستعالج السيلوليت دون إنقاص الوزن.

علاج السيلوليت بالليزر
جلسة ليزر لتخفيف علامات السيلوليت

 

علاج السيلوليت بالميزوثيرابي

من الطرق المستخدمة أيضا في علاج السيلوليت طريقة الميزوثيرابي المعروفة بالتخسيس الموضعي، وهو ما يتم داخل مراكز التجميل المعتمدة والموثوقة، حيث يتم حقن الميزوثيرابي في الجلد في طبقة النسيج الدهني مباشرة لتفتيت الدهون المتراكمة وإخراجها من الجسم عبر تحويلها إلى أحماض أمينية يتم نقلها إلى الأوعية الدموية والجهاز الهضمي وبالتالي تخرج بشكل طبيعي مع البول أو العرق.

 

استخدام الكريمات لعلاج السيلوليت

الكريمات وسيلة مناسبة لعلاج السيلوليت لتفادي التكلفة المرتفعة لجلسات الليزر، ولكن علاج السيلوليت بالكريمات سيحتاج إلى وقت طويل حتى تقل علاماته الموجودة على الجلد.

 

ومن الكريمات المستوردة لعلاج السيلوليت بفعالية شديدة ويمكن شرائها أونلاين ما يلي:

  •  Bliss Fabgirl Firm Body Cream: يتكون هذا الكريم من مستخلصات نباتية طبيعية ممزوجة بمادة الكافيين التي تعمل على شد الجلد وإخفاء علامات السيلوليت بمرور الوقت.
  • Nivea Skin Firming & Toning Gel-Cream: من الكريمات سريعة المفعول في علاج السيلوليت بفضل احتوائها على مادة اللوتس الطبيعي والكارنيتين لتحسين علامات السيلوليت.
  • La Mer The Reparative Body Lotion: من الكريمات الغنية بالمغذيات الطبيعية ذات الجودة العالية التي تشد البشرة وتزيد نعومتها.
  • Body Merry Cellulite Defense Cream: من الكريمات الهلامية التي تحتوي على الأعشاب البحرية المتمثلة في الريتينول، والكين، والكافيين.
  • Sol De Janeiro Brazilian Bum Bum Cream: يحتوي هذا الكريم على أقوى أشكال الكافيين مع مزيج زيت جوز الهند لتكون تركيبته سريعة المفعول في تنعيم وتحسين مظهر الجلد.
  • Juice Beauty Green Apple Firming Body Moisturizer: تم تصنيع هذا الكريم من مستخلص عصائر التفاح والليمون والعنب ومزجه بالأحماض الدهنية و الببتيدات المضادة للشيخوخة للعلاج السيلوليت.
علاج السيلوليت بالكريمات
كريمات عالية الجودة لعلاج السيلوليت

علاج السيلوليت طبيعيا

يمكن علاج السيلوليت بأساليب طبيعية من خلال الآتي:

  • ممارسة الرياضة: تعمل الرياضة على تقوية العضلات في المناطق التي تتراكم فيها الدهون، وبالتالي سيسهل التخلص منها ويتحسن شكل الجلد، ولذلك يبنغي ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة بصفة يومية.
  • تناول الألياف: الأطعمة الغنية بالألياف والحبوب الكاملة والفواكه من الأطعمة التي ينبغي اعتمادها ضمن النظام الغذائي المفيد للتخلص من السيلوليت مع ضرورة الابتعاد عن النشويات والسكريات والدهون المهدرجة.
  • إنقاص الوزن الزائد: إنقاص الوزن بصورة تدريجية سيقلل من ظهور السيلوليت، لأن إنقاص الوزن المفرط بشكل سريع سيؤدي إلى ترهلات جلدية يظهر معها السيلوليت بصورة واضحة.
  • الإقلاع عن التدخين: التدخين يجعل الجلد أكثر رقة وأكثر عرضة للإصابة بالترهلات، ولذلك فإن الإقلاع عن التدخين سيحسن مظهر الجلد ويعزز من إنتاج الكولاجين الطبيعي.
  • تدليك منطقة السيلوليت: تدليك الجلد المصاب بالسيلوليت سواء في البطن أو الأرداف أو الأفخاذ سيعمل على تدفق الدورة الدموية ويخلص الجسم من السوائل الزائدة وبالتالي سيحسن من علامات السيلوليت الظاهرة.