التخطي إلى المحتوى

أتعرف يا تشارلي ما الذي يبقيني على قيد الحياة؟ أن أستيقظ يوما وبجانبي عطر امرأة. بتلك الكلمات يشرح العقيد المتقاعد من القوات الأمريكية سر بقاءه على الحياة بالفيلم الأمريكي شديد النعومة ” عطر امرأة “من بطولة النجم الكبير آل باتشينو.

Scent of a Woman

بالعام 1992، أطلقت السينما الأمريكية سراح الفيلم الذي حمل العنوان ” عطر امرأة ” من بطولة نجم هولي وود الساحر آل باتشينو، وهو بعمر الثانية والخمسين، ليحصد النجم الاستثنائي جائزة أوسكار أفضل دور رئيسي عن تجسيده لشخص عقيد كفيف متقاعد.

كولونيل فرانك

كولونيل فرانك هو عقيد متقاعد بجيش الولايات المتحدة، كولونيل فرانك تقاعد بسبب فقد بصره، والكولونيل فقد بصره من جراء مزاح على توقيت نزع أبر القنابل اليديوية وإعادة وضعها، الأمر الذي أضاع بصره وهيبته، وجعل تقاعده من الجيش مهين ومرير.

يعيش كولونيل فرانك مع أبنته بكوخ مستقل، ويتمتع العقيد رغم تقاعده واصابته بشخص حاسم صارم، وأناقة مفرطة، ووسامة مفرطة أيضا، ودوام على الشراب وتدخين السيجار الكوبي الفاخر، والأهم عزلته وتوحده الشديد حتى عن أقرب أهله.

تشارلي

عطر امرأة Scent of a woman بطولة آل باتشينو
عطر امرأة Scent of a woman بطولة آل باتشينو

تشارلي مراهق أمريكي من أصول بسيطة، حصل على منحة بمدرسة ثانوية راقية، ويبحث عن عمل جزئي من أجل مصروفاته، ويصادف أن يكون هذا العمل المؤقت هو مرافقة كولونيل فرانك في وحدته لحين عودة أبنته من قضاء أجازتها وأسرتها.

تغير مرافقة تشارلي للعقيد حياته بالكلية، حيث يأخذه معه في رحلة مدفوعة التكاليف لزيارة نيويورك، والإقامة بأحد أفخم فنادقها، واختبار قيادة سيارة فيراري الإيطالية، ولقاء فتاة مراهقة بعمر تشارلي للرقص معها رقصة تانجو حالمة لا يمكن نسيانها.

عطر امرأة

يقرر العقيد أن يحتفظ بحياته بعد أن تلاحقة أستاذة السياسة بمدرسة تشارلي، ويخبر تشارلي أن لا يصفها له، فهي حمراء الشعر، طولها 170 سنتي، وتستخدم عطر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *