طريقة عمل الموكا في المنزل وصفة جدتي الله يرحمها
طريقة عمل الموكا في المنزل

كيفية صنع موكا منزلية الصنع سهلة ولذيذة، بدون الحاجة إلى آلة إسبرسو أو مزيج الشوكولاتة الساخنة. إنه حلو، وشوكولاتة، ولا يستغرق صنعه وقتًا أطول من إضافة الكريمة والسكر إلى قهوة الصباح، لذا يمكن أن يكون العلاج المشترك الذي يجعلك تقضي صباحًا مزدحمًا بالجنون أو شيئًا ما ترشفه ببطء في صباح يوم الأحد البطيء.

مكونات الموكا لـ عملها في المنزل

  1. شراب الشوكولاتة محلي الصنع: بدلاً من استخدام شراب الشوكولاتة الذي يتم شراؤه من المتجر أو مزيج الشوكولاتة الساخنة كما تفعل العديد من الوصفات ، يمكنك صنع شراب سريع من مسحوق الكاكاو والسكر والماء لإضفاء نكهة على قاعدة الموكا.
  2. القهوة: تُصنع لاتيه الموكا الحقيقية من الإسبريسو ، لكننا سنلتزم بالقهوة العادية لهذا الإصدار محلي الصنع لأن هذا هو ما يتوفر لدى معظم الناس. استخدم أي قهوة في متناول يدك ، فإن القهوة منزوعة الكافيين تعمل بشكل جيد.
  3. اختيارك من الحليب: بشكل افتراضي ، تستخدم ستاربكس 2٪ من الحليب في مشروبات القهوة ، ولكن يمكنك استخدام أي حليب تريده بما في ذلك الحليب غير الألبان. كلما زادت نسبة الدهون في الحليب ، كلما كان مشروبك أكثر ثراءً ودسمًا.
  4. الكريمة الثقيلة: الكريمة اختيارية ، لكن القليل من الرذاذ يضيف ثراءً لذيذًا إلى القهوة. يمكنك أيضًا استخدام نصف ونصف إذا كان هذا هو ما تحتفظ به في متناول اليد. بالنسبة إلى الكريمة الثقيلة المتبقية ، تحقق من المنشور الخاص بي ما يجب القيام به مع Leftover Whipping Cream للحصول على نصائح التخزين وأفكار الوصفات لبقايا الطعام.

كيفية عمل موكا محلية الصنع

  1. في وعاء صغير أو كوب آمن للاستخدام في الميكروويف.
  2. اخلطي السكر ومسحوق الكاكاو والماء معًا.
  3. سخنيها على الموقد أو في الميكروويف وقلبي حتى تنضج الصلصة تمامًا.
  4. أضف القهوة والحليب واستمر في التسخين حتى التبخير .
  5. في حالة التحضير على الموقد ، يمكنك خفق الخليط بقوة حتى يصبح رغويًا.
  6. تصب في فنجان ، فوقها الكريمة المخفوقة إذا رغبت في ذلك ، واستمتع!

طريقة ميسون جرة

اخلط جميع المكونات في وعاء زجاجي. قم بلف الغطاء بإحكام ولفه بمنشفة (في حالة تسرب البرطمان). اعطِ القليل من المخفوقات الجيدة جدًا ، حتى يمتزج كل شيء جيدًا ويصبح الحليب رغويًا. تصب في كوب وميكروويف لمدة 30 ثانية أو حتى تبخر.

نكهات الموكا

  1. موكا بالنعناع : سحق قصب حلوى كامل الحجم في كيس بلاستيكي وأضفه إلى خليط السكر / مسحوق الكاكاو / الماء وحركه حتى يذوب تمامًا.
  2. موكا الكراميل : أضيفي ملعقة كبيرة ممتلئة من الكراميل أو الكراميل المملح عند إضافة القهوة والحليب. يمكنك أيضًا استخدام dulce de leche للحصول على dulce de leche mocha.ؤ
  3. موكا الشوكولاتة البيضاء : استخدم الشوكولاتة البيضاء المفرومة بدلاً من شراب الشوكولاتة محلي الصنع. للقياسات الكاملة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.