التخطي إلى المحتوى
طريقة شراء لوحة سيارة مميزة في مصر
طريقة شراء لوحة سيارة مميزة في مصر

تتيح وزارة الداخلية في مصر أن تختار لوحة سيارة ذات رقم مميز وكذلك ذات حروف مميزة وذلك من خلال المزايدة على موقع لوحتك الرسمي، ذلك الموقع الذي يتوجب عليك التسجيل فيه واختيار اللوحة التي تريدها وتتقدم بالمزايدة عليه إلى أن تشتريه. في هذا التقرير سنشرح بالصور كيفية التسجيل على موقع لوحتك لاختيار رقم لوحة مميز.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة في مصر

 

طريقة شراء لوحة سيارة مميزة في مصر

  1. أولًا: قم بالتسجيل في موقع لوحتك الرسمي المدعوم من وزارة الداخلية المصرية، والإدارة العامة للمرور.
  2. أثناء التسجيل عليك تعبئة مجموعة من المعلومات والبيانات عنك وتكون كالتالي: الرقم القومي، والاسم رباعي، والمؤهل، والوظيفة، وبيانات الإقامة من محافظة وقسم شرطة، والعنوان بالكامل، وبيانات التواصل التي تشمل المحمول والبريد الالكتروني، وبيانات الاشتراك والمكونة من اسم المستخدم، ثم اضغط على تأكد من أن اسم المستخدم متاح، وضع كلمة المرور وقم بتأكيد كلمة المرور الخاصة بك، ثم قم بالضغط على خانة الموافقة على شروط الاستخدام والتسجيل، وعلى i’m not a robot  واضغط تسجيل.
  3. بعد التسجيل، ادخل على الموقع على صفحة كون لوحتك   وفي هذه اللوحة يمكنك أن تقوم بتكوين لوحتك وإختيار لوحتك المفضلة وأن ترسل طلبك للإدارة وسوف تراسلك للموافقة على القيمة الافتتاحية لـ اللوحة، وبعد ذلك يتم إتاحتها للمزاد في حالة الموافقة.
  4. تتكون اللوحة من 3 حروف و 4 أرقام يمكنك أن تختارهم وتضغط بحث لتوافرهم.