التخطي إلى المحتوى
طريقة تسريع ببجي موبايل لهواتف أندرويد الضعيفة
طريقة تسريع ببجي موبايل لهواتف أندرويد الضعيفة

يعاني العديد من مستخدمي هواتف أندرويد الضعيفة من عدم قدرتهم على التمتع بلعبة ببجي موبايل، إما بسبب قدرات المعالج المحدودة، أو صغر سعة ذاكرة الوصول العشوائي، الأمر الذي يجعلهم غير قادرين على مواكبة التنافس العالي مع لاعبي الهواتف الذكية الرائدة.

بالطبع الحل الأول للتمتع بلعبة ببجي موبايل هو شراء أحد الهواتف الذكية الرائدة أو متوسطة المستوى، لكن ماذا إن لم تكن قادرا على شراء هاتف أخر بسعر ليس في متناولك، وفي نفس الوقت تريد لعب ببجي موبايل بأعلى إعدادات ممكنة؟

موقع “ويكي مصر” يقدم في هذا التقرير طريقة تسريع لعبة ببجي موبايل لهواتف أندرويد الضعيفة، وشرحا لإعدادات الرسوميات التي تمكنك من المنافسة وسيكون لها الأولوية في الضبط بالإضافة إلى المشاكل التي قد تواجهك بعد تطبيق الطريقة.

معدل الإطارات هو الأكثر أهمية

في أي لعبة قتال، يعد معدل الإطارات العامل الأهم الذي يتحكم في اللعب، إذ بإمكانه مساعدتك على قتل الأعداء والاستمرار حتى الزون الأخيرة، أو التعرض للقتل مبكرا.

داخل إعدادات الرسوميات في ببجي موبايل يوجد 5 أنواع لمعدل الإطارات مرتبة من الأقل للأعلي، وهي ضعيفة Low، و متوسطة Medium، وعالية High، وفائقة Ultra، وقوية Extreme.

معدل الإطارات في لعبة ببجي موبايل
معدل الإطارات في لعبة ببجي موبايل

أهم خيار في هذه الإعدادات هو خيار Extreme، حيث أنه يعطي اللاعب معدلا للإطارات يبلغ 60 إطارا في الثانية كما ترى العين البشرية المشاهد على أرض الواقع، وتضمن له سلاسة الحركة والتنقل من مكان لاخر في اللعب.

كلما كان الهاتف داعما لمعدل إطارات Extreme، كلما كانت اللعبة أسرع، وستشعر معه بحرية كبيرة وكأنك داخل الشاشة نفسها.

دقة الصورة ليست الأهم

مقارنة بين جودة Smooth و Ultra HDR في لعبة ببجي موبايل
مقارنة بين جودة Smooth و Ultra HDR في لعبة ببجي موبايل

على عكس مقاطع يوتيوب ونتفليكس، تلك التي ترغب في مشاهدتها بأعلى جودة ممكنة، لا تمثل دقة الصورة أهمية كبرى عند لعب ببجي على الهواتف.

ويأتي عدم أهمية دقة الصورة في لعبة ببجي موبايل من صغر حجم شاشات الهواتف الذكية عموما، والذي يتراوح ما بين 4 إلى 7 بوصات، وهو حجم قليل للغاية مقارنة بشاشات أجهزة الكمبيوتر واللابتوب التي تحتاج إلى تشغيل اللعبة بجودة عالية.
إغدادات دقة الصورة في لعبة ببجي موبايل

يوجد داخل إعدادات الرسوميات في ببجي موبايل 6 خيارات لجودة الصورة مرتبة أيضا من الأقل للأعلى، وهي سلسة Smooth ومتوازنة Balanced وعالية الدقة HD وHDR وفائقة الدقة Ultra HD، ودقة فائقة UHD.

الخيار الأهم هنا هو خيار Smooth، حيث يتميز بالخفة، وفي نفس الوقت يعرض لك التفاصيل المهمة في خريطة اللعب والتي تستطيع بها إكمال الجيم حتى نهايته.

تطبيق تسريع لعبة ببجي موبايل على هواتف أندرويد الضعيفة

تطبيق GFX tool لتسريع ببجي موبايل
تطبيق GFX tool لتسريع ببجي موبايل

في بعض الأحيان لا تقرأ لعبة ببجي موبايل القوة القصوى التي يمكن للمعالج وكارت الرسوميات الوصول إليها، ومن هنا ظهرت تطبيقات خارجية تقوم بالتعديل على ملفات اللعبة لفتح المزيد من الخصائص.

تطبيق BAGT لتسريع ببجي موبايل
تطبيق BAGT لتسريع ببجي موبايل

أفضل تطبيق لتسريع لعبة ببجي موبايل هو GFX tool، كما يوجد أيضا تطبيق BAGT، وكلاهما متاح للتحميل مجانا على متجر بلاي ستور.

أفضل إعدادات لعبة ببجي موبايل لهواتف أندرويد الضعيفة

لتسريع لعبة ببجي موبايل على هاتفك الأندرويد، حمل أحد تطبيقي GFX tool أو BAGT، ومن الخيارات التي ستظهر أمامك تأكد من ضبط معدل الإطارات Frame rate إلى Extreme أو 60 FPS ودقة الصورة Graphics إلى Smooth، ثم اضغط على زر حفظ الإعدادات، وقم بتشغيل اللعبة من التطبيق نفسه بالضغط على زر Run game.

إعدادات تسريع ببجي موبايل
إعدادات تسريع ببجي موبايل

وكلما تريد لعب ببجي موبايل سيتعين عليك فتح اللعبة من داخل تطبيق التسريع كي تعمل بالإعدادات الجديدة.

ما المشاكل التي ستواجها بعد تسريع ببجي موبايل على هاتفك الضعيف؟

استخدام تطبيق تسريع لعبة ببجي موبايل قد يكون له بعض المشكلات، ليس من بينها تعرض حسابك باللعبة إلى الحظر، ولكنها مشكلات تتعلق بسخونية الجهاز ونقص مستوى الطاقة بالبطارية، لذا من المهم للغاية أن تتبع أسلوب الضبط ثم التجربة عند استخدام تطبيق التسريع.

اذا لم يكن جهازك قادرا على تحمل معدل إطارات Extreme، افتح التطبيق مرة أخرى وقم بتجربة معدل الإطارات الأقل Ultra وهكذا حتى تصل في النهاية إلى توليفة الإعدادات التي تناسب إمكانيات هاتفك وتضمن لك تجربة أفضل في اللعب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *