‏طريقة إنشاء وتشغيل حسابين واتساب على هاتف أندرويد من أسهل ما يمكن فيعد تطبيق WhatsApp أحد أكثر تطبيقات الدردشة شعبية بعدد مستخدمين يزيد عن مليار ونصف مستخدم،لكن بالرغم من كونه الأكثر استخداما، لا يدعم رسميا ميزة انشاء حسابين على نفس التطبيق إذا كان الهاتف ثنائي الشريحة.

عادة لا يمكنك استخدام سوى حساب WhatsApp واحد على الهاتف الذكي،لكن في هذا الموضوع منويكي مصر”سنشرح طرق متعددة لإنشاء وتشغيل حسابين WhatsApp في نفس الوقت على هاتف أندرويد واحد.

لماذا قد تريد إنشاء حسابين واتساب برقمين مختلفين؟

مع كونه التطبيق الأشهر للدردشة بين الأصدقاء والعائلة، أصبح WhatsApp‏ أيضا التطبيق الأكثر استخداما بالنسبة للشركات والموظفين، لذا لا يمكن الفصل بين حياتك العملية والشخصية على واتساب إذا كان لديك حسابا واحدا.

تخيل ماذا سيحدث إذا كنت في خضم محادثة شخصية لمناقشة مشكلة ما وتلقيت محادثة من زميلك أو مديرك في العمل ليلا بسبب ظهورك أونلاين ولم ترد؟

مواقف محرجة كثيرة ستتجنبها إذا كان هاتفك يدعم العمل بشريحتي اتصال، حيث يمكنك إنشاء حساب واتساب للعمل، وأخر للحياة الشخصية.

طريقة إنشاء وتشغيل حسابين واتساب على هاتف أندرويد
طريقة إنشاء وتشغيل حسابين واتساب على هاتف أندرويد

الطريقة الأولى لإنشاء حسابين واتساب على هاتف أندرويد: استنساخ التطبيق

تأتي العديد من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد حاليا بميزة تعرف باسم App cloning أو App twin، تسمح للمستخدمبإنشاء‏ اكثر من نسخة من نفس التطبيق وهي الميزة التي ستحتاجها لاستخدام حسابين WhatsApp على هاتفك إذا كان يدعمها.

شاومي تعد الشركة الأولى التي قدمت ميزة استنساخ التطبيقات لهواتفها الذكية، أما الآن فانضمت إليها أغلب الشركات المصنعة لهواتف أندرويد.

وفيما يلي مكان إيجاد خاصية استنساخ التطبيقاتمن أجل تفعيل وإنشاء تطبيق واتساب ثاني لأغلب هواتف أندرويد:

شاومي Xiaomi

  • الإعدادات ثم Dual Apps ثم ‏WhatsApp.

اوبو Oppo

  • الإعدادات ثم Clone Apps ثم WhatsApp.

سامسونج Samaung

  • الإعدادات ثم الإعدادات المتقدمة ثم Dual Messenger ثم ‏WhatsApp.

فيفو Vivio

  • الإعدادات ثم App Clone ثم WhatsApp.

اسوس Asus

  • الإعدادات ثم Twin App ثم ‏‏WhatsApp.

هواوي Huawei

  • الإعدادات ثم App Twin ثم ‏WhatsApp.

بعد استنساخ واتساب باستخدام خاصية الـApp Cloning، سوف تجد نسخة ثانية من التطبيق تم تثبيتها تلقائيا على هاتفك، ويمكنك حينها تسميتها باسم مختلف وليكن WhatsApp 2 على سبيل المثال.

افتح النسخة الثانية من التطبيق ثم أدخل رقم هاتفك الآخر وستتمكن من إنشاء حساب واتساب ثاني.

الطريقة الثانية لإنشاء حسابين واتساب على هاتف أندرويد: تطبيق استنساخ خارجي

بعض هواتف أندرويد لا تدعم خاصيةاستنساخ التطبيقات كميزة مدمجة داخل نظام التشغيل، مثل نوكيا Nokia وإل جي LG وموتورولا Motorola، والحل لإنشاء تطبيق واتساب ثاني يكون من خلال تحميل أحد البرامج التي تقدم نفس الخدمة من متجر ‫Google‬ بلاي ستور.

أشهر برامج استنساخ التطبيقات وأكثرها استقرارا هو Dual Space، نظرا لدعمه جميع إصدارات نظام تشغيل أندرويد الحديثة، كما يوجد أيضا برامج أخرى يمكنك تجربتها مثل Parallel Space.

حمل أحد التطبيقين المذكورين أعلاه، وستتمكن داخل التطبيق من إنشاء وتثبيت نسخة ثانية خاصة بواتساب على الهاتف ثم ربطها برقمك الآخر.

الطريقة الثالثة لإنشاء حسابين واتساب على هاتف أندرويد: إنشاء حساب آخر لاستخدام للجهاز

عند استخدام أحد هواتف أندرويد لأول مرة، يجب عليك في البداية إنشاء حساب على الهاتف نفسه، يطلق عليه اسم Owner أي مالك، ثم ربطه بحسابك على جوجل، ومن ثم تستطيع تنزيل أي تطبيق تريده من متجر Google Play.

هذا الحساب يكون بمثابة الحساب الأساسي للجهاز، لكن هناك ميزة في هواتف أندرويد تتيح لك إنشاء حساب أخر قائما بذاته، والتبديل بينه وبين الحساب الأساسي، ومن خلالها يمكن تنزيل تطبيق واتساب على نفس الهاتف وربطه برقمك الثاني.

لتفعيل هذه الميزة على هاتفك، اذهب إلى الإعدادات، ثم ابحث عن خاصية Users.

ستجد أمامك الحساب الأساسي للجهاز Owner كخيار افتراضي، وتستطيع من هناك إنشاء حساب أخر من أجل استخدام الجهاز.

بعد إنشاء الحساب الجديد، اربطه بحساب جوحل، ثم حمل تطبيق واتساب من متجر Play Store، وأنشئ حسابا جديدا برقمك الثاني.

بهذه الطريقة سيكون لديك حساب واتساب برقمك الأول، وأخر برقمك الثاني، ويمكنك استخدام كليهما في أي وقت من خلال التبديل بين الحساب الأساسي الخاص بالجهاز والأخر الذي أنشأته.

الطريقة الرابعة لإنشاء حسابين واتساب على هاتف أندرويد: استخدام تطبيق ‏WhatsApp business

يوجد من واتساب تطبيقا آخر يسمى WhatsApp Business، وبالرغم من أنه موجه للشركات وأصحاب الأعمال، لكن المستخدم العادي يستطيع تنزيله وتشغيله جنبا إلى جنب تطبيق واتساب العادي.

هذه الطريقة لن تتطلب منك مجهودا، حيث يمكنك الذهاب إلى متجر Play Store، ثم تنزيل تطبيق WhatsApp Business، وربطه برقمك الثاني، وسيكون لديك بذلك حسابين واتساب على نفس الجهاز.

بذلك نكون قد قدمنا كل الطرق الممكنة لإنشاء واستخدام حسابين واتساب على هاتف أندرويد، وليس عليك سوى اختيار الطريقة الأسهل لك والتي تناسب نوع هاتفك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.