التخطي إلى المحتوى
دواء سيردالود Sirdalud مهدأ العضلات – اعرف الجرعات والآثار الجانبية

سيردالود هو مهدأ للعضلات قصير المفعول، وهو يعمل من خلال منع الأحاسيس العصبية التي يتم إرسالها إلى دماغك، وهو يخفف ألم العضلات مؤقتا، كما يمكن أيضا استخدامه لأغراض أخرى، وفي هذا المقال يقدم لكم موقع “ويكي مصر” معلومات عن دواء سيردالود.

ما هو دواء sirdalud

سيردالود

سيردالود هو دواء قصير المفعول يجب تناوله فقط للأنشطة اليومية التي تتطلب راحة العضلات، ولا ينبغي أن تتناول سيردالود إذا كنت تتناول فلفوكسامين (Luvox) أو سيبروفلوكساسين (CiPRO).

لا تستخدم تيزانيدين في وقت تحتاج فيه إلى عضلاتك للحصول على التوازن والحركة بشكل آمن في أثناء بعض الأنشطة، وفي بعض الحالات، قد يؤدي ذلك إلى تعريض سلامتك الجسدية للخطر في حالة انخفاض كفاءة عضلاتك.

قد يؤدي التبديل بين الأقراص والكبسولات أو تغيير الطريقة التي تتناوله فيها، خاصة فيما يتعلق بتناول الطعام إلى زيادة في الآثار الجانبية أو انخفاض في التأثير العلاجي، لذا اتبع تعليمات الطبيب بعناية، وبعد إجراء أي تغييرات في طريقة تناول سيردالود، اتصل بالطبيب إذا لاحظت أي تغيير في مدى عمل الدواء أو إذا تسبب في زيادة الآثار الجانبية.

لا تتناول أكثر من 3 جرعات (36 ملجم) من سيردالود خلال 24 ساعة، إذ قد يؤدي الإفراط في هذا الدواء إلى إلحاق الضرر بالكبد.

سيردالود منوم

هل دواء سيرالود منوم؟ نعم إنه يصيبك بالنعاس، ووإذا كنت تتناول دواء للبرد أو الحساسية، دواء مخدر للألم، حبوب النوم، أدوية أخرى لإرخاء العضلات، أدوية للنوبات النفسية أو الاكتئاب أو القلق يمكن لدواء سيردالود أن يزيد من الشعور بالنعاس.

أيضا عليك تجنب شرب الكحول في أثناء تناول هذا الدواء، إذ يمكن أن يزيد من بعض الآثار الجانبية.

موانع استخدام سيردالود

تشنج العضلات

يجب عدم استخدام سيردالود إذا كنت تعاني من حساسية من أي من المواد المكونة له، أو إذا:

– كنت تتناول فلفوكسامين المضاد للاكتئاب (لوفوكس).
– كنت تتناول مضاد حيوي مثل سيبروفلوكساين (سيبرو).

للتأكد من أن هذا الدواء آمن لك، أخبر طبيبك إذا كنت مصابا بأي مما يلي:

– مرض الكبد.
– مرض الكلى.
– انخفاض ضغط الدم.

سيردالود والحمل

ليس من المعروف ما إذا كان دواء سيردالود سيضر بطفل لم يولد بعد، لذا أخبري طبيبك إذا كنتي حاملا أو تخططين للحمل، وليس من المعروف ما إذا كان سيردالود يمر بحليب الأم أو ما إذا كان من الممكن أن يلحق الضرر بطفل رضيع، لذا أخبري طبيبك إذا كنتي ترضعين طفلا.

طريقة تناول سيردالود

تشنج العضلات

تناول سيردالود تماما كما تم وصفه لك من قبل الطبيب، واتبع جميع التوجيهات الموجودة على ملصق النشرة الطبية، قد يغير طبيبك جرعتك من حين لآخر للتأكد من حصولك على أفضل النتائج، فلا تستخدم هذا الدواء بكميات أكبر أو أصغر أو لفترة أطول من الموصى بها.

في معظم الحالات، قد تأخذ سيردالود حتى 3 مرات في يوم واحد إذا لزم الأمر، ووقتها عليك ترك من 6 إلى 8 ساعات بين كل جرعة وأخرى.

يمكنك تناول سيردالود مع الطعام أو بدونه، لكن يجب عليك تناوله كل مرة بالطريقة نفسها، فالتبديل بين تناول الطعام وعدم تناول طعام قد يجعل الدواء أقل فعالية أو يسبب آثارا جانبية متزايدة.

كما يمكن أن يؤدي التبديل بين الأقراص والكبسولات إلى حدوث تغييرات في الآثار الجانبية أو إلى كيفية عمل الدواء.

ودائما اتبع تعليمات الطبيب بعناية، وبعد إجراء أي تغييرات في طريقة تناول تيزانيدين، اتصل بالطبيب إذا لاحظت أي تغيير في الآثار الجانبية أو في كيفية عمل الدواء.

سيردالود دواء قصير المفعول، وستكون آثاره ملحوظة بين ساعة و3 ساعات بعد تناول الدواء، ويجب تناول هذا الدواء فقط في الأنشطة اليومية التي تتطلب الراحة من تشنجات العضلات.

ولا تتناول أكثر من 3 جرعات (36 ملجم) في غضون 24 ساعة، وقد يؤدي الإفراط في هذا الدواء إلى إلحاق الضرر بالكبد، وستحتاج إلى اختبارات دم متكررة لفحص وظيفة الكبد.

إذا توقفت عن استخدام هذا الدواء فجأة بعد الاستخدام طويل الأمد، فقد تكون لديك أعراض انسحاب مثل الدوار والنبضات السريعة والقلق، لذا اسأل طبيبك عن كيفية التوقف عن استخدام هذا الدواء بأمان.

خزن الدواء في درجة حرارة الغرفة بعيدا عن الرطوبة والحرارة.

ماذا يحدث إذا فاتك جرعة سيردالود؟

تناول الجرعة الفائتة بمجرد تذكرك، وتجاوز الجرعة إذا كان الوقت قريب لجرعة مجدولة تالية. لا تتناول أدوية إضافية لتعويض الجرعة الفائتة.

ماذا يحدث إذا تناولت جرعة زائدة من سيردالود؟

تشنج العضلات

اطلب الرعاية الطبية الطارئة، وقد تتضمن أعراض الجرعة الزائدة الضعف أو الشعور بالنعاس أو الارتباك أو بطء معدل ضربات القلب أو التنفس بصعوبة أو الإغماء.

ما الذي ينبغي أن أتجنبه في أثناء تناول سيردالود؟

لا تستخدم سيردالود في وقت تحتاج فيه إلى عضلاتك للحصول على التوازن والحركة بشكل آمن في أثناء بعض الأنشطة، وفي بعض الحالات، قد يكون من الخطورة أن تحصل على كفاءة عضلية أقل.

قد يؤدي تناول الكحول مع هذا الدواء إلى حدوث آثار جانبية، وقد يؤدي هذا الدواء إلى إضعاف تفكيرك أو ردود أفعالك، لذا كن حذرًا إذا كنت تقود السيارة أو تقوم بأي شيء يتطلب منك أن تنتبه، وتجنب الوقوف بسرعة كبيرة بعد الجلوس أو الاستلقاء، أيضا قد تشعر بالدوار.

سيردالود الأعراض الجانبية

تشنج العضلات

احصل على مساعدة طبية طارئة إذا كانت لديك علامات على تفاعل تحسيي مع سيردالود، مثل: صعوبة التنفس، تورم الوجه أو الشفتين أو اللسان أو الحلق.

اتصل بالطبيب على الفور إذا كنت:

– تشعر بأن ترى ضوء قوى.
– نفسك ضعيف أو تتنفس بصعوبة.
– تشعر بارتباك أو هلوسة.
– تشعر بألم أو حرقان عندما تتبول.

قد تتضمن التأثيرات الجانبية الشائعة لسيردالود:

– الشعور بالنعاس والدوار والضعف.
– الشعور بالتوتر.
– عدم وضوح الرؤية.
– أعراض شبيهة بالإنفلونزا.
– جفاف الفم، ومشكلة في التحدث.
– اضطراب في وظائف الكبد.
– رشح الأنف، وتقرحات الحلق.
– مشكلات في التبول.
– التقيؤ أو الإمساك.
– حركات عضلية غير منضبطة.

وهنا تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست قائمة كاملة بالتأثيرات الجانبية وقد تحدث تأثيرات أخرى، لذا اتصل بطبيبك للحصول على المشورة الطبية حول الآثار الجانبية لسيردالود.

ما هي الأدوية التي تتفاعل مع سيردالود؟

تشنج العضلات

إن تناول سيردالود مع أدوية أخرى قد تجعلك تشعر بالنعاس أو تبطئ تنفسك قد يسبب آثارا جانبية خطيرة أو الوفاة، لذا اسأل طبيبك قبل تناول أدوية: منومة، مخدرة للألم، للسعال، لترخية للعضلات، للقلق، الاكتئاب، النوبات النفسية.

أخبر طبيبك عن كل الأدوية التي تتناولها في الوقت الحالي، وأي أدوية تبدأ أو تتوقف عن استخدامها، خاصة:

– أسيكلوفير.
– تيكلوبيدين.
– زيلتون.
– حبوب منع الحمل؛
– مضاد حيوي: سيبروفلوكاسين، جيميفلوكاسين، ليوفوفلوكاسين، موكسيفلوكاسين، أوفلوكاسين.
– دواء ضغط الدم: كلونيدين، جتوانفاسين، ميثيلدوبا.
– أدوية تنظيم ضربات القلب: أميودارون، ميكسيلتين، بروبافينون، فيراباميل.
– أدوية علاج حموضة المعدة: سيميتيدين، فاموتدين.

هنا تجدر الإشارة إلى أن هذه القائمة غير مكتملة، وقد تتفاعل عقاقير أخرى مع سيردالود، بما في ذلك الأدوية الموصوفة والعقاقير المضادة، والفيتامينات، والمنتجات العشبية.

تذكر جيدا

تشنج العضلات

تذكر أنه عليك الاحتفاظ بهذا الدواء وجميع الأدوية الأخرى بعيدا عن متناول الأطفال، ولا تشارك إطلاقا الأدوية التي تتناولها مع الآخرين، ولا تستخدم سيردالود إلا بالطريقة المحددة.

واحرص دائما على استشارة مقدم الرعاية الصحية لديك للتأكد من أن المعلومات المعروضة على هذه الصفحة تنطبق على ظروفك الشخصية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *