سعر ” اتور 10 ” لعلاج ارتفاع ضغط الدم
سعر " اتور 10 " لعلاج ارتفاع ضغط الدم

 

تنتمي أقراص اتور 10 Ator 10mg  إلى مجموعة من الأدوية تسمى الستاتينات، ويتم استخدامه بشكل اساسي لخفض الكوليسترول وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، حيث أن الكوليسترول مادة دهنية تتراكم في الأوعية الدموية وتسبب تضييق للشرايين، مما قد يؤدي إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية.

وتعد أقراصAtor 10mg  دواء موصوف على نطاق واسع ويعتبر آمنًا للاستخدام على المدى الطويل عند تناوله، ويمكن تناوله بعد تناول الوجبات أو على معدة فارغة.

يمكنك تناوله في أي وقت من اليوم ولكن يجب تناوله في نفس الوقت كل يوم، وخلال هذا المقال نستعرض مشكلة ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، والمادة الفعالة في هذا الدواء، ودواعي الاستعمال، والآثار الجانبية، بالإضافة إلى سعر وبديل تلك الأقراص.

 

مشكلة ارتفاع الكوليسترول

لا يشعر معظم الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول بالمرض، ولكن التوقف عن تناول الدواء قد يزيد من مستويات الكوليسترول، ومن ثم ارتفاع ضغط الدم، مما يجعل حالتك أسوأ ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

وبشكل عام من المهم فحص مستويات الكوليسترول بانتظام، لرصد أي حالة تغير، قد تستدعي تناول هذا الدواء، مع العلم أن برنامج العلاج لمشاكل الكوليسترول يجب أن يشمل أيضًا نظامًا غذائيًا صحيًا وممارسة التمارين الرياضية بانتظام والإقلاع عن التدخين وإنقاص الوزن مع تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون.

 

دواعي استعمال اتور 10

يتم استعمال أقراص اتور 10 مللي جرام في الغالب، لعدد من الأسباب، ومنها؛ وجود نسبة عالية من الدهون في الدم، والوقاية من النوبات القلبية، حيث تعمل الأقراص عن طريق تقليل كمية الكوليسترول “الضار” (LDL) ورفع كمية الكوليسترول “الجيد” (HDL) في الدم.

ومع تقليل كمية الكوليسترول في الدم، تنخفض فرص الإصابة بأمراض القلب ويساعدك ذلك على البقاء بصحة أفضل لفترة أطول.

ويمكن الحصول على اتور 10 مللي جرام بانتظام مع إجراء تغييرات مناسبة في نمط الحياة تعتمد على (الأكل الصحي وممارسة الرياضة)؛ لزيادة فعالية هذا الدواء، مع الاستمرار في تناوله حتى لو كنت تشعر بصحة جيدة.

دواعي استعمال اتور 10
دواعي استعمال اتور 10

المادة الفعالة في اتور 10

المادة الفعالة في أقراص اتور 10 ملليجرام مادة الأتورفاستاتين (10 ملغ)

 

تخزين اتور 10

يحفظ في درجة حرارة الغرفة (10-30 درجة مئوية)

 

الآثار الجانبية لـ اتور 10

تشمل الآثار الجانبية الشائعة لهذا الدواء الإمساك وانتفاخ البطن وعسر الهضم وآلام البطن.

وعادة ما تكون الأعراض خفيفة وتختفي بعد وقت قصير، ولكن إذا لاحظت أي اصفرار في عينيك أو آلام عضلية متكررة أو غير مبررة، يجب أن تستشير الطبيب.

 

الاحتياطات قبل تناول اتور 10

لا ينبغي استخدام هذا الدواء في بعض الحالات مثل أمراض الكبد، كما، يجب على النساء الحوامل والمرضعات عدم تناول هذا الدواء لأنه قد يضر بالجنين.

ويجب على مرضى السكري مراقبة مستويات السكر في الدم أثناء تناول هذا الدواء ، حيث قد يؤدي ذلك إلى زيادة مستويات السكر في الدم.

 

كيف تعمل أقراص اتور 10 ؟

تعمل أقراص اتور 10 عن طريق منع إنزيم (HMG-CoA-reductase) المطلوب في الجسم لإنتاج الكوليسترول، وبالتالي يخفض الكوليسترول “الضار” (LDL) والدهون الثلاثية ، مما يرفع مستوى الكوليسترول “الجيد” (HDL).

 

بديل أقراص اتور 10

يوجد العديد من الأدوية بديلة لأقراص اتور مثل؛ دواء كويستران، ودواء لوبيد، وأقراص كريستور

 

سعر أقراص اتور 10

تتوفر عبوة أقراص أتور 10 مليجرام على شكل شريط واحد يحتوي على 7 أقراص بسعر 29 جنيهاً، أما أتور 20 مليجرام، فيحتوي على شريط به 10 اقراص وتوجد في الصيدليات المصرية بسعر 47 جنيهاً، أما أتور 40 مليجرام، وتحتوي أيضًا علي شريط به 10 اقراص فهي تتوافر بسعر 67.5 جنيهاً .

 

اقرأ المزيد

أضرار أتوريزا والفرق بينه وبين أتور في علاج الكوليسترول