التخطي إلى المحتوى

دينا الشربيني تلفت الانظار دائمًا في جميع اعمالها فتارة تنشر فيديو عبر حسابها الرسمي على موقع الفيديوهات والصور الشهير “انستجرام“، وتظهر دينا الشربيني في الفيديو وهي داخل منزلها المطل على البحر وتمارس رياضة رفع الأثقال. وتشارك في رمضان 2022 في اعلاناته ومسلسلاته لتبهر الجمهور والمتابعين بقدرة دينا على رفع هذه الأوزان الثقيلة، والتي كتبت تعليقا على الفيديو تقول فيه: “عودة للمسار الصحيح”، ما يعني أنها سبق ومارست هذه الرياضة لفترة طويلة، ومن ثمّ انقطعت عنها لتعود إليها من جديد. حتى أن الإعلامي عمرو أديب انبهر بأداء دينا الشربيني، وعلق عليه بأنه حتى لا يستطيع أن يحمل ربع هذا الوزن.  وفي هذا المقال يقدم لكم موقع “ويكي مصر”، معلومات عن الفنانة دينا الشربيني.

من هي دينا الشربيني؟

دينا الشربيني
دينا الشربيني

دينا الشربيني هي ممثلة شاركت في العديد من الأعمال الفنية المتنوعة، وهي أيضا مذيعة إذ جاءت بدايتها في العام 2006، حين شاركت في تقديم برنامج “شبابيك” عبر قناة “دريم”، كما شاركت أيضا في برنامج “عز الشباب” في العام 2011، والذي كان يذاع على قناة “روتانا”.

سن دينا الشربيني

سن دينا الشربيني

دينا الشربيني اسمها الحقيقي دينا محمد عبد الباري محمد الشربيني، وهي من مواليد محافظة القاهرة، يوم 17 مارس 1985، أي أنها تبلغ من العمر 35 عاما، وتخرجت من جامعة 6 أكتوبر، وهي متزوجة من الفنان عمرو دياب.

هل رضوى الشربيني أخت دينا الشربيني؟

رضوى الشربيني أخت دينا الشربيني

يعتقد الكثير أن المذيعة ومقدمة برنامج “هي وبس” رضوى الشربيني أخت دينا الشربيني، ولكن هذا الأمر غير صحيح، إذ أن والد رضوى الشربيني متوفي، بينما والد دينا الشربيني ما زال على قيد الحياة.

عمرو دياب ودينا الشربيني

عمرو دياب ودينا الشربيني

بدأت قصة حب الفنانة دينا الشربيني وعمرو دياب منذ نحو 4 سنوات، تحديدا في يناير 2017، بعد أن تم تسريب بعض الصور لهما معا، وكان عمرو دياب دائما ما ينفي عن طريقة مديرة أعماله أي علاقة له مع دينا الشربيني، كما أن الفنانة وعائلتها دائما ما كانوا ينفون هذه العلاقة.

وبعد ذلك بدأت وسائل الإعلام تتعبهما وترصد تحركات الثنائي، وتم اكتشاف أنهما سافرا معا في رحلة إلى دبي، كما سافرا معا لتشجيع المنتخب المصري في كأس العالم 2018 بروسيا.

أيضا كان من الدلائل على علاقة الثنائي أغنية “برج الحوت” التي غناها الهضبة لدينا، وظهورها معه في الحفلات وصعودها على المسرح، بجانب نشر عمرو دياب صورة تجمعه مع دينا الشربيني وتامر حبيب وطارق العريان معلقا: “فريق العمل”.

وظلت الإشاعات تتردد حول الثنائي حتى أعلن عمرو دياب في شهر فبراير الماضي عن حبه لدينا الشربيني حين كتب لها “هابي فالنتين داي، زي ما أنتي”.

حمل دينا الشربيني

دينا الشربيني حامل

انتشرت شائعات حول حمل دينا الشربيني بعد أن نشرت لبنانية صورة تجمعها مع عمرو دياب ودينا الشربيني في يناير من العام الماضي، وظهرت دينا الشربيني وهي تجلس على رجل عمرو دياب وبطنها منتفخ والهضبة يضع يده على بطنها، ما جعل العديد يظنون أن دينا الشربيني حامل، لكن الأيام أثبتت كذب هذه الشائعة

سلسلة دينا الشربيني

سلسلة دينا الشربيني

أثارت سلسلة دينا الشربيني التي ارتدها في فيديو كليب أغنية “أماكن السهر” لعمرو دياب جدلا كبيرا، إذ ظهرت بسلسلة من الذهب معلقا بها حرفي “ع د” مكتوبين بالطريقة التي اشتهر بها عمرو دياب أن يكتبها في كل أعماله الجديدة.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها دينا الشربيني في إطلالتها بشيء يخص الهضبة، إذ سبق وظهرت في مهرجان الجونة عام 2018، بتاتو كلمة “كل حياتي”، وذلك في إشارة إلى ألبوم عمرو دياب.

دينا الشربيني الأفلام والعروض التلفزيونية

دينا الشربيني الأفلام والعروض التلفزيونية

أحبت دينا الشربني التمثيل فتلقت دروس في التمثيل على يد مروة جبريل، كما اهتمت بمخارج الألفاظ وتعلمت هذا الأمر على يد الفنانة إيمان يونس.

وبدأت الشربيني مسيرتها الفنية في العام 2010، لكن هذه المسيرة تعطلت بشكل ما في عامي 2013 و2014، وذلك بسبب حبسها، إذ ألقي القبض عليها في نوفمبر 2013 في إحدى شقق الزمالك بتهمة تعاطي المخدرات، وبعدها بـ4 أشهر حكمت عليها محكمة جنايات القاهرة بالحبس لمدة سنة وغرامة 10 آلاف جنيه، وخرجت دينا الشربيني من السجن في عام 2014، وفيما يلي عرض لأعمال دينا الشربيني.

جميع مسلسلات دينا الشربيني

جميع مسلسلات دينا الشربيني

– عرض خاص عام 2010.
– المواطن إكس عام 2011، وقدمت من خلاله شخصية “داليا”.
– طرف ثالث عام 2012، وقدمت من خلاله شخصية “سماح”.
– روبي عام 2012، وقدمت من خلاله شخصية “سارة”.
– حكايات بنات الأجزاء الأول والثاني والثالث عامي 2012 و2017، وقدمت من خلاله شخصية “سلمى”.
– موجة حارة عام 2013، وقدمت من خلاله شخصية “شيرين أحمد ربيع”.
– تحت الأرض عام 2013، وقدمت من خلاله شخصية “فريدة/ فريال”.
– أنا عشقت عام 2014.
– جراند أوتيل عام 2016، وقدمت من خلاله شخصية “ورد”.
– أفراح القبة عام 2016، وقدمت من خلاله شخصية “علية عبده”.
– عشم إبليس عام 2017، وقدمت من خلاله شخصية “رنا”.
– خلصانة بشياكة عام 2017، وقدمت من خلاله شخصية “كارما/ بيسة”.
– مليكة عام 2018، وقدمت من خلاله شخصية “مليكة”.
– زي الشمس عام 2019، وقدمت من خلاله شخصية “نور”.
– لعبة النسيان عام 2020، وقدمت من خلاله شخصية “رقية”.

أفلام دينا الشربيني

أفلام دينا الشربيني

– سمير أبو النيل عام 2013، وقدمت من خلاله شخصية “عبلة/ الصحفية”.
– الحفلة عام 2013، وقدمت من خلاله شخصية “غادة زوجة ممدوح”.
– هيبتا: المحاضرة الأولى عام 2016، وقدمت من خلاله شخصية “علا”.
– كدبة كل يوم عام 2016، وقدمت من خلاله شخصية “عيشة”.
– هروب اضطراري عام 2017، وقدمت من خلاله شخصية “ملك غالي” وكان ظهورها كضيف شرف.
– جواب اعتقال عام 2017، وقدمت من خلاله شخصية “فاطمة صلاح الدجوي”.
– بني آدم عام 2018.
– يوم 13 عام 2020، ولم يعرض الفيلم بعد.
– التهويدة عام 2020، وهو فيلم تحت الإعداد.
– ثانية واحدة عام 2021، وهو فيلم تحت الإعداد.
– البعض لا يذهب للمأذون مرتين عام 2021، وهو فيلم لم يعرض بعد.
– 30 مارس عام 2021، وهو فيلم تحت الإعداد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *