التخطي إلى المحتوى

دوستينكس هو أحد الادوية التي تسهم في ضبط الهرمون المسؤول عن زيادة الحليب لدى السيدات في مرحلة الرضاعة. وهو من أشهر الأدوية التي يصفها أطباء النساء والتوليد. بسبب المادة الفعالة التي تسهم في زيادة إفراز الحليب. ومن خلال تلك المقالة إليكم أهم دواعي استعمال هذا الدواء. بالإضافة إلى الآثار الجانبية. وموانع الاستعمال.

 

دواعي استعمال عقار الـ دوستينكس

كما أن العقار له استعمالات عديدة بخلاف أنه يعمل على ضبط هرمون الحليب لدى المرأة. وذلك بفضل التركيبة الفعالة المتوفرة في أقراص العقار. ومن خلال السطور التالية إليكم أبرز دواعي استعمال هذا الدواء:

اقرأ أيضًا:

فوائد كبسولات فيروفول في علاج الأنيميا وفقر الدم

  • العقار يعمل على وقف إنتاج الحليب من الثدي. في مرحلة بعد الولادة.
  • فيما أن هذا الدواء يعمل على إيقاف الحليب في حالة الرغبة بعدم الرضاعة.
  • بينما يسهم هذا الدواء في التخلص من إفرازات الحليب من الثدي في الأوقات خارج مرحلة الرضاعة.
  • وفي هذا الصدد يجب التنويه إلى أن الدواء يعمل على رفع مستوى الـ برولاكتين في الدم. الامر الذي يحد من إفراز الهرمون المسؤول عن الحليب.
  • علاوة على أن هذا الدواء يتم وصفه مع الحالات التي تعاني من ارتفاع مستوى الهرمون المسؤول عن الحليب. وذلك لأسباب غير معروفة.

تجاربكم مع حبوب dostinex

جدير بالذكر أن العقار يختلف تأثيره وقوة مفعوله من حالة إلى أخرى. لذلك لا يجب تعميم التجربة على جميع الحالات. حيث إن العقار من المفترض أن يتم تناوله تحت إشراف الطبيب المختص.

دوستينكس دواء
دوستينكس دواء

متى يبدأ مفعول حبوب Dostinex

كما أن مفعول العقار يبدأ بالظهور خلال مهلة قصيرة. ولمن يجب أن يدرك المريض أن الحالات تختلف عن بعضها. وليس بالضروري أن يكون مفقعول العقار ثابت مع جميع الحالات المرضية التي تعاني من كثرة الحليب في الثدي.

تجاربكم مع حبوب Dostinex للرجال

كما أن هناك بعض الرجال الذين يعانوا من إفراز الهرمون المسؤول عن زيادة الحليب. ولذلك يوصف لهم هذا الدواء للتخلص من تلك المشكلة لديهم. ولكن يجب أن يتم الإشراف على الحالة من قِبل الطبيب المعالج.

تأثير دواء dostinex على الدورة الشهرية

ومن أهم الأعراض الجانبية التي تظهر على بعض الحالات في أثناء استعمالها لهذا الدواء. اضطرابات الدورة الشهرية لدى السيدات. حيث إن العقار يعمل على تغييرات الهرمونات في جسم المرأة وبالتالي تظهر تغييرات على الدورة الشهرية.

هل دواء Dostinex يزيد الوزن

كما أن العقار من بين آثاره الجانبية زيادة الوزن مع بعض الحالات. ولكن لا يجوز استعمال العقار قبل استشارة الطبيب المعالج. حتى لا يتعرض المريض إلى أعراض جانبية.

موانع استخدام حبوب dostinex والحمل

كما أن العقار لا يتم استعماله مع بعض الحالات التي لديها مشكلة أو مرض مزمن. إلا بعد زيارة الطبيب المختص. ومن خلال النقاط التالية إليكم أهم موانع استعمال هذا الدواء:

  • لا يجب استخدام هذا الدواء مع الحالات التي تعاني من حساسية تجاه أحد مكونات العقار.
  • كما ان دواء الـ Dostinex لا يوصف للحالات التي لديها التهابات في الكلى.
  • بالإضافة إلى أن العقار لا يتم استعماله مع مرضى القلب.
  • كما أن Dostinex لا يوصف مع الحالات التي لديها مشكلة في الكبد.
  • وأخيرًا العقار لا يتم وصفه مع مرضى الجهاز الهضمي.

الآثار الجانبية لـ Dostinex

كما أن العقار قد يتسبب في ظهور بعض الآثار الجانبية على المريض. ومن أبرزها اختلال التوازن. وفقدان القدرة على التركيز. علاوة على أنه يستعمل بحذر مع الحالات.

سعر دوستينكس

كما ان أسعار العقار في الصيدليات متغيرة. ويتم تحديدها من الشركة المنتجة للدواء.