التخطي إلى المحتوى
حيوان بحرف الياء ما هو وأين يعيش
حيوان بحرف الياء ما هو وأين يعيش

حيوان بحرف الياء ما هو، قد يكون أحد الأسئلة التي تواجهك في أكثر من لعبة مثل لعبة الكلمات المتقاطعة أو لعبة الحروف التي قد تعرضنا لها في مقالات سابقة مثل ما هو اسم حيوان بحرف الميم، وقد يسألك طفلك أو أحد أصدقائك  عن حيوان بحرف الياء،فإذا لم تكن تعرف أي حيوان بحرف الياء، فعليك إذا متابعة وقراءة هذا المقال لزيادة معرفتك بأسماء حيوانات أخرى.

 

 

 

قائمة تضم اكثر من حيوان بحرف الياء

عالم الحيوان هو عالم ممتع وجميل والنظر إليه من قريب أو من بعيد فيه دلالة على قدرة الخالق سبحانه وتعالى على تسيير الكون، وستجد أن جميع الحيوانات من الممكن أن يستفاد منها الإنسان، فعلم الله تعالى قابيل ومن بعده بنو آدم كيفية الدفن من الغراب، ومن الممكن أن نتعلم من النحل النشاط والهمة، ومن النمل التنظيم، ومن الأسد والكثير من الحيوانات الأخرى الغيرة على أهل بيته، وغير ذلك من تلك الحيوانات.

 

سنذكر لكم الآن قائمة من الحيوانات التي تبدأ بحرف الياء،ومن الممكن استخدامها في لعبة الحروف أو لعبة المعرفة، ومن أهم تلك الحيوانات التي تبدأ بحرف الياء ما يلي

 

يحمور

يعد اليحمور من فصيلة حيوانات الأيل، التي تشبه الغزالة المنقطة، يعيش اليحمور في قارتي أوروبا وأسيا، وفي فترات ماضية كان يعيش اليحمور في بعض الدول العربية وظل فيها إلى أن انقرض منها، كما لا يتواجد نهائيًا في المناطق الباردة جدًا كدول اسكندنافيا، يبلغ وزنه من خمسة عشر كيلو إلى ثلاثين كيلو جرام وطوله من 95 سم إلى 135 سم.

 

يربوع

اليربوع هو حيوان شبيه بالفأر ولكنه أصغير قليلًا في الحجم مع امتلاكه لذيل أطول قليلًا، فهو من القوارض الصحراوية، يتغذى اليربوع على النباتات والحشرات الصغيرة كالفراشات والجراد والعناكب وغيرهم، يبلغ سرعة اليربوع حوالي أربعة كيلو متر في الساعة، وهو من الحيوانات الليلية، أي انها تنام في الصباح وتنشط في الليل من أجل أن تبدأ في تناول طعامها.

 

يمامة

اليمامة هي أحد الطيور التي تشبه الحمامة إلى حد كبير، يتميز لونها باللون البني وقد تجد بعض اليمامات بألوان أخرى مختلفة، تتغذى اليمامات على الحبوب والبقوليات مثل الفول أو الذرة بكل أنواعه أو على الغذاء المخصص للحمام، من الممكن أن يصل وزنها إلى 2 كيلوجرام، قد يصل عمرها إلى 15 سنة، تعيش اليمامة في قارة افريقيا وبعض الدول الموجودة في قارة أسيا.

 

حيوان بحرف الياء يؤيؤ

طائر اليؤيؤ هو طائر جارح فهو نوع من أنواع الصقور المنتشرة في نص الكرة الأرضية الشمالية، وهو من الطيور المهاجرة، ويطلق عليه في قارة أمريكا الشمالية بحمام الهوك، يتغذى على الحيوانات الصغيرة مثل الغزلان المولودة حديثا والمصابة وأيضًا الأرانب والقوارض والأسماك في أحيان كثيرة، كما يتميز طائر اليؤيؤ بالنظر الثاقب، فيقوم بمراقبة ومتاعبة الفريسة من على بعد مئات الأمتار ومن ثم ينتظر اللحطة المناسبة للانقضاض عليها.

حيوان بحرف الياء حيوان بحرف الياء ما هو وأين يعيش
حيوان بحرف الياء حيوان بحرف الياء ما هو وأين يعيش

وبخفة وزنه وريشه الناعم ينقض على الفريسة بسرعة وخفة بدون إصدار صوت، يتواجد اليؤيؤ دائمًا على الجبال حيث يقوم ببناء عشه عليها.

اقرأ أيضًا: لعبة حروف – بلد بحرف الثاء، حيوان بحرف الراء للمسابقات والرحلات، مجموعة من اسئلة صراحة متنوعة وجميلة لتحديد الشخصية.

يرقات

يرقة، هي من الحشرات ذات الجسم الرخو، وهي الطور الأول للحشرة بعد فقع بيض الحشرات.

 

يعسوب حيوان يبدأ بحرف الياء

اليعسوب هو أحد الحشرات المفترسة، والتي تتغذى بطبيعتها على الحشرات الأصغر حجما منها، يملك اليعسوب ستة أرجل، ينتشر بصورة كبيرة في القرى، لليعسوب أجنحة كبيرة وجسم طويل.