التخطي إلى المحتوى
تعرف على اسم حيوان بحرف الراء
حيوان بحرف الراء

في اللعبة الشهيرة المعروفة باسم أتوبيس كومبليت، يبحث فيها عدد من اللاعبين عن أسماء ولاد وبنات وبلاد وحيوانات وجماد تبدأ بحرف من الحروف الأبجدية، وأحد أصعب تلك الحروف حرف الراء ولا سيما محاولة إيجاد حيوان بحرف الراء.

وقد يظن البعض أن وجود حيوان بحرف الراء أمر صعب، لذلك إليك حيوانات وطيور تبدأ اسمها بحرف الراء.

حيوان بحرف الراء

1- حيوان الراكون

حيوان الراكون أحد الحيوانات المتواجدة بالقائمة والتي يبدأ اسمها بحرف الراء، يتواجد هذا الحيوان في البرية، ويتراوح عمره بين 10 إلى 15 عامًا، ويزن نحو 8 كجم، بينما يتراوح طوله بين 40 إلى 70 سم، وتتنوع ألوانه ما بين الأسود والأبيض والرمادي.

حيوان بحرف الراء
حيوان الراكون ضمن قائمة حيوان بحرف الراء

2- حيوان الرباح

الاسم التالي في قائمة حيوان يبدأ بحرف الراء هو حيوان الرباح، وهو جنس من الحيوانات يتبع فصيلة سعادين العالم القديم من رتبة الرئيسيات، ويعيش في البرية، ويعد من الحيوانات الشرسة.

ويندرج الرباح تحت فصيلة قرد البابون الذي كان يعد من الحيوانات المقدسة في الحضارة المصرية القديمة، ويتراوح عمره ما بين 30 إلى 47 سنة، وقد يصل طوله إلى 70 سم، وتبلغ مدة حمله نحو 180 يوم، علمًا أن وزنه يتراوح من 10 إلى 35 كجم.

حيوان بحرف الراء
حيوان الرباح

3- حيوان الرنة

هو من الثدييات ويعيش في المناطق الجليدية القطبية وشبه القطبية بآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، وتدور حوله الأساطير في الثقافة الغربية، ومن أشهرها أنه يرافق سانتا كلوز أو بابا نويل في عيد الكريسماس لتوزيع الهدايا على الجميع.

ويبلغ طول الحيوان نحو 150 سم، ويزن من 150 كجم إلى 175 كجم، بينما يصل عمر هذا الحيوان من 11 إلى 14 سنة.

اقرأ أيضًا: أفضل صور الحيوانات لتقليل التوتر

حيوان بحرف الراء
حيوان الرنة

4-  الرخمة المصرية

الرخمة المصرية أو العقاب المصري هو عقاب صغير من أسرة عقبان العالم القديم ويتواجد في جنوب أوروبا وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، ويصل طوله من 50 إلى 55 سم، ويزن من 2 كجم إلى 2.5 كجم، وهو يعتبر من الحيوانات المهددة بالانقراض.

وينتمي إلى فصيلة تسمى الطيور القماميات والتي يُعرف عنها أكلها للجيف أو جثث الموتى المتعفنة، وكانت هذه الصفة عامل أساسي في اختيار الناصر صلاح الدين الايوبى لهذا الطائر شعارًا له في حرب التحرير.

حيوان بحرف الراء
الرخمة المصرية

5- الروبيان

الروبيان والجمبري أو القريدس، هو حيوان مائي لافقاري قشري يتنوع إلى 2000 نوع وهو ينتشر في أغلب مناطق العالم، ويعيش في المياه سواء كانت مالحة أو عذبة، وتسمى الأنواع الصغيرة منه روبيان بينما تسمى الأصناف الكبيرة منه الجمبري، ويبلغ طوله نحو 30 سم، ويعيش حتى 5 سنوات، والأطعمة المفضلة له الأسماك الصغيرة، كما يبيض أكثر من 50 ألف بيضة.

حيوان بحرف الراء
الروبيان

6- الرميح

حيوان الرميح إحدى الحيونات التي تبدأ أيضًا بحرف الراء، وهو حيوان بحري يعيش أغلب حياته مغروسًا بالرمال عند شواطئ البحار في المناطق الاستوائية، وهو حيوان صغير ثعباني الشكل، لافقاري، ويوجد من أنواعه 23 نوعاً، يعيش في الماء، ويشبه الأسماك إلا أنه من غير قشور تحيط به وهو يخفي ويدفن جسمه تحت الرمل في مياه البحار الضحلة.

ويتكون جلده من طبقة واحدة من الخلايا شفافة اللون حيث يمكن مشاهدة مرور الماء من داخل جسمه، وليس له رأس مميز، وطوله يتراوح بين (2,5-8)سم.

حيوان بحرف الراء
الرميح

7- الرهو

يتراوح طول طائر الرهو من 85 سم إلى متر، وفترة حضانة البيض تصل حتى 25 يومًا، بينما يزن من إلى 2 إلى 3 كجم.

حيوان بحرف الراء
الرهو