التخطي إلى المحتوى

حل مشكلة عدم ظهور الصوت في الفيديو في تيك توك  موضوع شائك. فلربما تصادف أثناء تشغيل برنامج تيك توك كتم صوت مقاطع الفيديو الخاصة بك. والحقيقة وراء هذا الأمر عدد من الأسباب التي تؤدي إلى كتم الصوت في مقاطع الفيديو وقد لا تكون على معرفة بها بشكل كامل. لحسن الحظ بمجرد أن تعرف سبب كتم الصوت في مقاطع الفيديو. ستعرف طريقة اصلاحها. واصل قراءة هذا المقال وستعرف كيفية حل هذه المشكلة على تيك توك.

لماذا يكتم التيك توك الصوت في الفيديو؟

فيديوهات تيك توك يمكن أن يتم كتمانها بسبب العديد من الأسباب التالية:

1- حقوق النشر.
لو اكتشف تيك توك انتهاكًا لحقوق النشر على فيديوهاتك فلديه السلطة ليكتم الصوت. لذلك عليك أن تتواصل مع صاحب حقوق النشر الرئيسي وتطلب منه إذن إلأكتروني لاستخدام الصوت الخاص به.

2- القيود الإقليمية
ربما يؤدي عدم توافر الصوت في منطقتك الإقليمية إلى كتم الصوت داخل مقاطع الفيديو الخاصة بك. وهذا يحدث بالنسبة للغالبية العظمى من مواقع الويب والتطبيقات الخاصة بـ تيك توك.

3- الأخطاء الفنية
نظرًا للعدد الكبير من الأشخاص الذين يستخدمون التطبيقات، فهناك الكثير من التحديات التقنية التي تظهر. لإصلاح مشكلة فنية، قد تكون إعادة تشغيل جهازك أو إعادة تثبيت البرنامج هو كل ما هو ضروري. الاحتمال الآخر هو أنك تستخدم إصدارًا قديمًا من تطبيق TikTok. قم بتحديث تطبيق TikTok الخاص بك في متجر التطبيقات لمواصلة الاستفادة من الخدمة.

كيفية الإصلاح لـ حل مشكلة عدم ظهور الصوت في الفيديو في تيك توك

في حالة عدم قدرة متابعي TikTok في جميع أنحاء العالم مشاهدة مواد من منشئي محتوى في بلدان أخرى. فالسبب يكون حقوق النشر على نطاق واسع. حيث يتم كتم مقاطع الفيديو التي تحتوي على محتوى محمي بحقوق الطبع والنشر تلقائيًا بواسطة التطبيق، مما يجعل في بعض الأحيان من المستحيل فهمها والاستمتاع بها. إذا كنت تواجه مشكلة في الوصول إلى محتوى النظام الأساسي، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها.

طريقة مباشرة

فيما يلي خطوات تحميل الصوت الخاص بك بدون مشكلات حقوق الطبع والنشر، أو ما يسمى بالطريقة المباشرة:

  1. أعد تحميل فيديو TikTok الخاص بك
  2. اضغط على زر “إضافة”.
  3. اختر خيار “تحميل”.
  4. بعد ذلك ، سترى خيار اقتصاص إذا كنت ترغب في قطع الفيديو إلى أقسام أصغر.
  5. بمجرد القيام بذلك ، سترغب في جعله خاصًا.
  6. حدد “إضافة إلى المفضلة”، وبعد ذلك سيكون الفيديو ضمن “الصوت”.
  7. حدد “الأصوات” لإضافة موسيقى خلفية إلى الفيديو الخاص بك.
  8. ثم، للاستفادة من الصوت، حدد “التصوير بهذا الصوت”.
  9. سيتم إعادة تحميل TikTok الخاص بك دون أي مشاكل حقوق التأليف والنشر.

برنامج الطرف الثالث

InShot هو تطبيق صوتي ومرئي تابع لجهة خارجية يمكن استخدامه للبحث في YouTube أو Google أو محركات بحث أخرى عن الموسيقى. إليك الطريقة:

  1. دوّن اسم المسار (المسارات) الصوتية المستخدمة في الفيديو.
  2. قم بتشغيل تطبيق InShot ، وحدد “فيديو” في الخيار.
  3. اضغط على “المسارات” وحدد الصوت الذي تم اختياره.
  4. ثم حدد خيار “التالي” واضبط الصوت ليلائم الفيديو.

يمكن الآن نشر الفيديو الخاص بك بدون مشاكل حقوق النشر إذا قمت بضبط الصوت على “نغمة كاملة” والنقر فوق “التالي” عند مطالبتك بتحميله.

كيف تتجنب كتم صوتك على تيك توك؟

اجعل مشكلتك الصامتة شيئًا من الماضي باتباع الخطوات البسيطة التالية:

 

  1. تحتاج إلى الضغط على خيار “إضافة” في تطبيق TikTok الخاص بك.
  2. بعد ذلك، انقر فوق رمز “تحميل”.
  3. من معرض الصور الخاص بك، اختر الفيديو الذي قد يواجه صعوبات في حقوق النشر أو قد يتم كتمه.
  4. بعد تحديد مقطع الفيديو الخاص بك، انقر فوق الزر “التالي” في الزاوية اليمنى السفلية.
  5. هنا، يمكنك تعديل (قص) الفيديو الخاص بك، إذا لزم الأمر، إذا لم تكن قادرًا على القيام بذلك مسبقًا أو نسيت قص مقطع من الفيديو الخاص بك. بعد الانتهاء من التعديل، المس زر “التالي” في الزاوية اليمنى العليا.
  6. اضغط على “الأصوات” للدخول إلى مكتبة صوت TikTok.
  7. الآن، اختر أي أصوات أو موسيقى من فئات الموسيقى العديدة المتاحة. الصوت هو مجرد خداع TikTok للاعتقاد بأنك تستخدم موسيقى مكتبتهم الفعلية.
  8. بعد اختيار الصوت الذي اخترته، المس “علامة التجزئة” الحمراء الصغيرة المجاورة له.
  9. اضغط على زر السهم المتجه لأسفل وحدد خيار الصوت. هناك، يمكنك كتم الصوت المحدد حديثًا واستبداله بالصوت السابق (الأصلي) المستخدم في الفيديو الخاص بك.
  10.  الآن، يجب عليك ضبط “الصوت المضاف” على صفر وترك الصوت الأصلي للفيديو وحده. إذا لعبت بالصوت الأصلي، فلن تسمع الموسيقى التي اخترتها مسبقًا لمقطع الفيديو الخاص بك. نتيجة لذلك، قم بتقليل الصوت الذي تم إدخاله حديثًا فقط.
  11. بمجرد كتم صوتك الإضافي، المس خيار “علامة التجزئة” الحمراء. يمكنك الآن إضافة عوامل تصفية وتأثيرات صوتية ونصوص وملصقات وأي تأثيرات أخرى تحبها إلى فيلمك. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في تحميل الفيديو الخاص بك بنفس الطريقة السابقة، فما عليك سوى لمس زر “التالي” في الركن الأيمن السفلي.
  12. أدخل وصفًا لمقطع الفيديو الخاص بك، وقم بالإشارة إلى أصدقائك، واستخدم #Hashtags قبل النقر على الزر “نشر” لنشر الفيديو بصوتك الخاص.
    بالإضافة إلى اتباع هذه التعليمات، تأكد من تحديث تطبيق TikTok الخاص بك. يمكنك أيضًا تجنب مشكلات حقوق النشر عن طريق الاحتفاظ بمواد الفيديو الخاصة بك لفترة قصيرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك منع كتم الصوت إذا طلبت إذن مالك المحتوى مسبقًا. من الممكن أيضًا تجربة إعادة خلط المادة الأصلية أو مزجها.

    ضع في اعتبارك أنه لا يزال من الممكن كتم الأصوات إذا كان حسابك حسابًا تجاريًا خاصًا.

تمتع بصوت في TikToks الخاص بك

يواجه مستخدمو TikTok العديد من تحديات حقوق النشر. كإجراء وقائي، تأكد من إضافة موسيقى إضافية إلى مقاطع الفيديو باستخدام محرر TikTok. سيتم تمييز مقاطع الفيديو التي تحتوي على موسيقى محمية بحقوق الطبع والنشر والتي لم يتم إنشاؤها باستخدام محرر TikTok على هذا النحو وتصبح خاصة. اتبع الإجراءات المذكورة أعلاه للتأكد من عدم كتم صوت مقاطع الفيديو الخاصة بك.

هل سبق لك أن واجهت هذه المشكلة على TikTok؟ كم مرة تصادف فيها مقاطع فيديو وأصوات مكتومة؟ اسمحوا لنا أن نعرف في قسم التعليقات أدناه!

اقرأ أيضًا هنا : 3 طرق لـ الربح من تيك توك في 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *