التخطي إلى المحتوى

حبوب سيرازيت من عائلة الأدوية التي تنتمي للعقاقير التي تسهم في منع الحمل عند السيدات. وتحتوي على تركيبة فعالة تعمل على منع الحمل. ومن خلال تلك المقارة إليكم أبرز المعلومات المتعلقة بهذا العقار. علاوة على أضراره الجانبية. والتي تظهر على الحالات في حالة عدم الاستعانة بالطبيب المختص.

 

حبوب سيرازيت لمنع الحمل

وتُعد حبوب الـ سيرازيت من أهم وأشهر العقاقير التي تتوفر في الصيدليات المصرية. وتسهم في منع الحمل. حيث إن تركيبتها تساعد على ذلك. فهو من أبرز وسائل منع الحمل الهرموني وهي تحتوي على مادة تعرف باسم البروجيستيرون. والذي يعمل على ضبط الهرمونات لدى المرأة بحيث يمنع عملية الحمل. ومن خلال النقاط التالية إليكم أبرز المعلومات التي تريدوا معرفتها عن العقار:

الأضرار الجانبية لـ عقار الـ سيرازيت

وعلى الرغم من من قدرة وفعالية العقار بصورة سريعة على منع الحمل مع السيدات. إلا أنه فد يسبب بعض الآثار الجانبية مع بعض الحالات. وذلك يرجع إلى استخدام العقار بدون الرجوع إلى طبيب أمراض النساء والتوليد المختص. والمنوط له تحديد الجرعة وطريقة تناول هذا الدواء. ومن خلال النقاط التالية إليكم أهم الأضرار التي تنتج عن الاستعمال الخاطئ للعقار:

حبوب سيرازيت
حبوب سيرازيت
  • وتعاني بعض الحالات من حدوث نزيف متكرر دون توقف. بعد استخدام هذا العقار.
  • وقد ينتج عن الاستخداما العشوائي لهذا العقار المعروف باسم الـ سيرازيت ألم في الثدي لدى السيدات.
  • كما أن العقار يتسبب في اضطرابات في مواعيد الدورة الشهرية. نظرًا أنه يلعب في الهرمونات الأنثوية الموجودة لدى المرأة.
  • بينما يعد العقار سيرازيت ذو تأثير سلبي على السيدات بسبب أنه يجعلهن يشعرن بالدوخة المستمرة.
  • كما تعاني بعض الحالات من وجود غثيان شديد.
  • فيما أن العقار له تأثير سلبي على الرؤوية فهو يسبب الضبابية وعدم الوضوح.

موانع استعمال عقار الـ سيرازيت

كما أن هناك بعض الحالات التي لا يجوز معها استخدام هذا العقار. غلا بعد زيارة طبيب أرماض النساء والتوليد المختص. وإجراء بعض التحاليل اللازمة لتحددي فعالية العقار معها. ومن خلال النقاط التالية إليكم أبرز موانع استخدامات العقار:

اقرأ أيضًا:

سعر حبوب سيرازيت cerazette لمنع الحمل وكيفية الاستعمال

  • لا يجوز استعمال هذا الدواء مع السيدات اللاتي لديهن حساسية من أحد مكونات العقار.
  • كما أن الحالات التي تعاني من وجود أمراض مزمنة في الكبد لا يجوز معهن استعمال هذا الدواء المعروف باسم سيرازيت.
  • فيما لا يتم استعمال هذا العقار مع الحالات التي لديها سرطان.
  • ولا يسمح باستعمال هذا العقار سيرازيت مع الحالات التي لديها مشكلة في الكلى أو الكبد.

تجربتي مع حبوب سيرازيت

وتختلف تجربة كل حالة عن الأخرى عند استعمال العقار سيرازيت. نظرًا لاختلاف طبيعة الهرمونات لدى كل حالة. ولذلك يجب تناول العقار بعد استشارة الطبيب المختص.

حبوب سيرازيت هل تسمن

قد تتسبب الحبوب في زيادة الوزن مع بعض الحالات. ولن ذلك العرض من الآثار الجانبية نادرة الحدوث مع الأشخاص التي تستخدم هذا العقار. ولكن يجب استعمال هذا الدواء بعد استشارة الطبيب المختص.

مين حملت على حبوب سيرازيت

هناك بعض الحالات التي تحمل بعد استعمال هذا العقار. وذلك ناتج عن اختلاف الهرمونات لديها من الأساس. ولذلك يجب زيارة طبيب أمراض النساء والتوليد لتحديد العقار المناسب مع كل حالة. لمنع الحمل.

تجاربكم مع حبوب منع الحمل سيرازيت

لا يجوز تعميم تجربة هذا العقار مع كل الحالات. وذلك نظرًا أن هناك بعض الحالات حملت رغم استعمالها لحبوب منع الحمل. وذلك يرجع لعوامل عديدة.