التخطي إلى المحتوى
تمارين رياضية في المنزل للمبتدئين بالصور
تمارين رياضية في المنزل للمبتدئين بالصور

العقل السليم في الجسم السليم، وهو الجسم المثالي بناء على الطول والوزن المتوافقين، ولذلك سنوضح لكم في هذا المقال عبر موقع “ويكي مصر” تمارين رياضية بالصور يمكنكم إتباعها في المنزل بكل سهولة على أن تكون روتين يومي مستمر، فإذا لم تحصلوا على تخسيس البطن وحرق دهون الجسم، فبالتأكيد ستحصلون على نمط حياة صحي تشعرون بنتائجه على جميع المستويات.

 

تمارين رياضية

  • يشعر البعض بصعوبة كبيرة في ممارسة تمارين رياضية قد تكون شاقة عليهم، ولذلك فمن الهام جدا قبل ممارسة الرياضة أن تكون رياضة متوازنة ومتلائمة مع وزن الجسم.
  • لا ينبغي التهاون في ممارسة تمارين رياضية تجعل صحتك البدنية والنفسية بشكل أفضل، كما أن هذه التمارين ستساهم في حرق دهون الجسم، وتساعدك على الوصول إلى الوزن المثالي بدون جراحة.
  • الحجر المنزلي الذي فرضه فيروس كورونا “كوفيد 19” على الكثير جدا من دول العالم من الممكن أن يتسبب في إصابة الأشخاص بالسمنة المفرطة نظرا لقلة الحركة مع تناول المزيد من الطعام وهو ما سيحتاج بشكل ضروري إلى ممارسة تمارين رياضية مختلفة .

اقرأ أيضا: أفضل صور تمارين شد البطن يمكن أن تخلصك من الكرش

تمارين في المنزل

يبحث البعض عن تمارين في المنزل بعد إغلاق الكثير من صالات الألعاب الرياضية، ولذلك سنوضح لكم تمارين رياضية يمكن ممارستها في المنزل بكل سهولة:

تمارين نط الحبل

نط الحبل ليست لعبة وإنما هي نوع من تمارين رياضية يمكن ممارستها منزليا للرجال والنساء بهدف حرق دهون الجسم، وتحسين مؤشر كتلة الجسم، ولكن يفضل البدء في رياضة نط الحبل مدة 4 دقائق فقط وبعد الاعتياد عليها يتم إطالة المدة شرط أن تكون رياضة يومية.

تمارين نط الحبل
رياضة نط الحبل

تمارين الحائط

تمرين الحائط أو ما يطلق عليه الوال سيت يعد من أفضل تمارين رياضية للمبتدئين، حيث لا يتم ممارسة حركات صعبة أو مجهدة وإنما يتطلب اتكاء الشخص على الحائط مع خفض الجسم قليلا ليكون في وضع يشبه الجلوس، مع العلم أن هذا التمرين يحرق دهون الجسم ويقوي عضلات الساقين.

تمارين الحائط
تمرين wall set

تمارين الضغط

أفضل تمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل هو تمرين الضغط، حيث يتم وضع اليدين على سطح الأرض مع رفع الجسم إلى الأعلى ليكون في وضع مائل قليلا وذلك من خلال تثبيت اليدين على الأرض واستقامة الذراعين، مع العلم أن هذا التمرين يعمل على تقوية الجزء العلوي من الجسم ويمكن ممارسته بشكل يومي لعدة دقائق.

تمارين الضغط
تمرين الضغط

تمارين شد البطن

من التمارين الرياضية الهامة في تخسيس البطن وشد عضلاتها خصوصا للنساء، حيث يتم الاستلقاء على الظهر مع رفع الكتفين عن مستوى الأرض ورفع الساقين ليكونا في الهواء، ومن ثم يتم ثني إحدى الركبتين مع تحريك الساق الأخرى، ثم يتم ثني الركبة الأخرى وتحريك الساق الآخر، وهكذا لعدة دقائق متتالية.

تمارين شد البطن
تمرين شد عضلات البطن

تمارين الكوبرا

تمرين الكوبرا هو تمرين هام من تمارين الظهر، حيث يتم الاستلقاء على البطن مع ارتكاز الجسم على اليدين المثبتة على الأرضة شرط أن يكون الصدر والوجه لأعلى، وأن تكون الساقين مفرودة على الأرض في تباعد قليل عن بعضهما، ويفضل أن يتم الثبات في وضعية الكوبرا لمدة ثواني بشكل يومي .

تمارين الكوبرا
تمرين الكوبرا

تمارين تليين العضلات

وهي تمارين رياضية للمبتدئين سهلة وبسيطة في حركاتها ولكن لها مفعول ساحر في تليين عضلات الذراعين، حيث يتم الوقوف في وضع استقامة الظهر والكتفين، ثم يتم تحريك الذراع الأيمن مفرودا إلى الأمام ثم إلى الخلف، ومن ثم يتم تحريكه بشكل دائري من الأعلى إلى الأسفل، ويتم تكرار مثل هذه الحركات مع الذراع الأيسر.

تمارين تليين العضلات
تمرين للذراعين

تمارين الرقبة

تلائم تمارين الرقبة الأشخاص الذين يجلسون كثير أمام شاشات الكمبيوتر، حيث يشعرون بآلام في الرقبة تحتاج إلى تليين لعضلات الرقبة بحركات صحيحة وتمارين يومية، ولذلك يمكن تحريك الرأس بالكامل إلى الأمام وإلى الخلف ثم تحريكها يمينا ويسارا وفي حركات دائرة لعدة مرات.

تمارين الرقبة
تمرين لعضلات الرقبة