تم الكشف بشكل رسمي عن الجيل الثالث من سيارة جي إم سي أكاديا 2024، والمقرر أن تصل إلى الأسواق في الربع الأول من العام المقبل في أسواق مختلفة.

تهدف شركة جي إم سي الأمريكية إلى استعادة تنافسيتها في عالم مركبات الـ SUV الوسطية الكبيرة. والميزة البارزة في هذه السيارة هي أنها عائلية من الداخل، حيث تأتي بثلاث صفوف من المقاعد.

جاء الجيل الجديد من هذه السيارة مع محرك جديد بأربعة أسطوانات

يولد قوة تصل إلى 328 حصانًا، مستبدلًا بمحرك سداسي الأسطوانات يولد 310 حصانًا. وهناك محرك آخر قياسي بسعة 2.0 لتر وقوة 228 حصانًا، لكن يبدو أن شركة جي إم سي لن تعتمد عليه في هذا الجيل.

تم تحسين أبعاد السيارة، حيث أصبحت أطول بـ 8.1 سم من الجيل السابق، وزيادة قاعدة العجلات بـ 26.9 سم.

تمتاز السيارة بتصميم جديد تمامًا في الأمام

حيث أصبحت الشبكة الأمامية أعرض والمصابيح الأمامية تمتد إلى الأسفل. وتم تغيير تصميم مصابيح الضباب وفتحات التهوية في الجزء السفلي من المصد.

أما في الجزء الخلفي من السيارة، فتم تغيير تصميمه أيضًا بالكامل، حيث أصبحت الأضواء أوسع ومزدوجة، وتم تحويل مخرج العادم من واحد إلى مزدوج.

داخل السيارة، تم تكبير شاشة الملاحة وتصميمها بشكل مميز. وتم تغيير تصميم عجلة القيادة وشاشة المعلومات وتم تحسين تصميم المقاعد بشكل أكثر فخامة وتقديم العديد من التقنيات المتقدمة.

من بين المواصفات الخارجية والداخلية البارزة

تتضمن السيارة شاشة ملاحة بقياس 15 بوصة بتصميم عمودي، يمكن ربطها بالهواتف الذكية عبر Apple CarPlay و Android Auto. وخلف عجلة القيادة، يوجد شاشة معلومات بقياس 10 بوصات تعرض معلومات السرعة والرحلة والإعدادات الأخرى.

تأتي مقاعد السيارة بثلاث صفوف تحمل 6 مقاعد، يمكن تعديلها بشكل كهربائي مع غطاء جلدي فاخر. السيارة تأتي أيضًا بفتحة سقف بانوراما كبيرة وفتحات تكييف جانبية لتوجيه الهواء إلى المقاعد الخلفية.

تعتمد السيارة على محرك بسعة 2.5 لتر وأربعة أسطوانات

مع تيربو لتوليد قوة تصل إلى 328 حصانًا، مع عزم دوران يبلغ 326 رطلًا قدمًا وناقل حركة آلي بـ 8 سرعات. تتوفر الدفع الرباعي اختياريًا في جميع الطرز، باستثناء طراز AT4 الذي يأتي بالدفع الرباعي كخيار قياسي.

من ناحية الأمان والسلامة

تتضمن السيارة تقنيات مثل Super Cruise التي تسمح بالقيادة بدون استخدام اليدين في بعض الطرازات. كما تتوفر ميزات أخرى متقدمة مثل نظام الكبح التلقائي قبل الاصطدام ومصابيح أمامية LED عالية الكثافة ومراقبة النقطة العمياء ومساعد البقاء في المسار ومثبت السرعة التكيفي ووسائد هوائية لحماية الركاب.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *