الغاز صعبه للأطفال من سن 7 سنوات مع الحل هذا موضوعنا اليوم. فإلى كل الأطفال بداية من سن 7 سنوات فما فوق. أولئك الذين لا يغادر السؤال أذهانهم ولا يهجر اللعب أيامهم فيظل الطفل يسكن دومًا أعماقهم. لسنوات كنا نستمع بلعبة حكي الألغاز وفك أسرارها. ولأن إشراك الآخرين في المتعة هو متعة مضاعفة، فقد خطرت في بالنا فكرة جمع باقة من أروع هذه الألغاز في المقال التالي مع الحلول.

الغاز صعبه للأطفال من سن 7 سنوات مع الحل

  • سباق العدو: أنت مشارك في سباق للعدو الريفي. في البداية كنت أنت الأخير. ثم بدأت في تجاوز المتسابقين الذين أمامك. في لحظة معينة تجاوزت المتسابق الثاني كم سيصبح ترتيبك حينها؟ ..الإجابة: سوف تصبح الثاني لكي تصبح الأول، ينبغي أن تتجاوز الأول.
  • أيهما أوفر: ما هو الاختيار الذي يبدو لك اقتصاديًا أكثر : أن تدعو صديقين للمطعم أو أن تدعو كلا منهما لوحده؟ أن تدعو كلا منهما لوحده. في هذه الحالة ستؤدي ثمن وجبتك مرة واحدة.
  • رحلة في الطائرة: تقطع طائرة مسافة الذهاب من طنجة إلى باريس في ساعة وعشرين دقيقة، وتقطع مسافة العودة في ثمانين دقيقة. كيف تفسر هذا الفرق؟ .. الإجابة: ليس هناك فرق، ثمانو دقيقة تساوي ساعة وعشرين دقيقة.

    الغاز صعبه للأطفال من سن 7 سنوات مع الحل
    الغاز صعبه للأطفال من سن 7 سنوات مع الحل
  • هل ابنة العاقر هي أيضًا عاقر؟! .. الإجابة: سؤال خاطيء. العاقر لا تلد من الأصل!
  • أنا وأنت لدينا نفس المبلغ من النقود. كم يجب أن أعطيك حتى يصبح ما لديك يزيد عما لدى بعشرة دراهم؟ .. الإجابة: خمسة دراهم.
  • إذا كان عامل واحد يستغرق ثلاث ساعات لطلاء حجرة واحدة، فكم من الوقت سيستغرقه ثلاثة عمال لطلاء ثلاث حجرات من نفس حجم الأولى؟ .. الإجابة: ثلاث ساعات. إذا اشتعل العمال الثلاثة معًا. سيستغرق كل واحد منهم 3 ساعات لطلاء حجرة واحدة. في المجموع، سيقومون بطلاء 3 حجرات.

الغاز صعبة مع الحل

  • العصافير العشرة: فوق غصن تقف عشرة عصافير. أصاب صياد عصفورًا. كم بقى على الغصن من عصفور؟ .. الإجابة: لم يبق أي عصفور. صوت البندقية سيدفع كل العصافير إلى الهرب.
  • القلم الممتاز: في طريقها إلى المدرسة عثرت ياسمين في الرصيف على قلم من النوع الممتاز الذي يبلغ ثمنه 10 دراهم. ولما كانت تملك قلما من نفس النوع، فقد باعت القلم الذي عثرت عليه لصديقها ربيع بإحد عشرة درهم. كم هو ربح ياسمين إذن؟ .. الإجابة: 11 درهمًا، مادامت في الأصل لم تشتره.
  • عشر دقائق تحت الماء: ادعى وليد أنه يستطيع البقاء تحت الماء دقيقة كاملة. لكن صديقه عصام رد عليه ساخرًا: ” أنا استطيع أن أبقى تحت الماء لمدة 10 دقائق ودون استعمال أي جهاز للتنفس!” لم يصدق وليد كلام عصام إلى أن رأى بأم عينيه. كيف استطاع عصام تنفيذ ما قاله دون أن يصيبه أي مكروه؟ .. الإجابة: وقف عصام 10 دقائق تحت رشاش الحمام.
  • الأسود الجائعة: كانت مجموعة من الأسود الجائعة التي لم تأكل منذ سنة قريبة من قطيع غزال، ومع ذلك لم تلتفت نحوه. لماذا؟ .. الإجابة: مادامت الأسود الجائعة لم تأكل منذ سنة، فهي بالتأكيد ميتة.
  • معجزة: سقط ثلاثة أشخاص من نافذة في الطابق العاشر لعمارة شاهقة فوقعوا جميعًا على الرصيف قرب باب العمارة. بعد حضور سيارة الإسعاف تبين أن رجلًا فقط من بين الأشخاص الثلاثة هو الذي فارق الحياة لم يكن لدى الأشخاص الثلاثة مظلة هوائية أو أية وسيلة تمنعهم من السقوط على الأرض، كما لم يلامسوا أي حاجز طول مدة السقوط. كيف حدث هذا الأمر الغريب؟ .. الإجابة: الشخصان الآخران هما سيدتان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.