التخطي إلى المحتوى

السيرة الذاتية للمطرب اللبناني فارس كرم هي موضوعنا المقدم لكم عبر موقع “ويكي مصر” حيث تصدر مؤشرات البحث بعدما رُزق بمولودته الأولى والتي عبر عن فرحته بها بطريقة جميلة سنوضحها لكم في سطورنا التالية مع تسليط الضوء على أهم أعمال فارس كرم، وبعض المعلومات الشخصية المتعلقة به، فإلى التفاصيل.

من هو فارس كرم

ولد فارس كرم في قرية جزين جنوب لبنان 25 يونيو عام 1973 ويحمل الجنسية اللبنانية أبًا عن جد، ونشأ في أسرة مسيحية متواضعة لأب يعمل فلاح وأم مدرسة في القرية، ولم يكن فارس كرم مولع بالدراسة وقرر عدم إكمال دراسته ليكون الصف الرابع الابتدائي آخر مرحلة دراسية مر بها ومن بعدها عمل في بعض المهن البسيطة حتى انطلق في المشوار الغنائي الشعبي عام 1996 من خلال استديو الفن.

 

أصدر فارس كرم أولى ألبوماته الغنائية عام 1998 بعنوان “شلون” وتميزت أغانيه بإيقاع الدبكة واللون الشعبي كما أنه شارك في العديد من المهرجانات والحفلات الموسيقية في جميع أنحاء لبنان وبعدها أحيا حفلات في بعض الدول العربية والمملكة المتحدة البريطانية وأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا وأوروبا، وفي عام 2012 تعرض فارس كرم لوعكة صحية شديدة أجرى على إثرها عملية قسطرة قلبية ثم تعافى تماما.

من هو فارس كرم
المطرب اللبناني فارس كرم

اقرأ أيضا: من هو الفنان المصري حمادة هلال ؟

الأعمال الفنية للمطرب فارس كرم

أطلق فارس كرم ألبومه الثاني عام 2002 بعنوان “جانن” وذلك بعد ثلاث سنوات من الألبوم الأول، ولكنه أصدر فيما بعد ألبوماته بشكل متوالي ومتسلسل كل عام بعد أن أصبح عضو في نقابة الفنانين اللبنانيين وكانت ألبوماته بالترتيب كالتالي “روحي”، “دخيلو” ، “عدني” ، “يقبرني”، “نسونجي” وفي عام 2012 أطلق ألبومه بعنوان “الحمد لله” بالتعاون مع وسام الأمير ومروان خوري وسهيل فارس وياسر جلال، أما آخر وأحدث أعماله هو ألبوم “44:36” الذي تضمن 12 أغنية.

 

الشركة المنتجة لألبومات فارس كرم الأولى  كانت شركة “ميوزيك بوكس” ثم انتقل إلى شركة “روتانا” منذ عام 2002 وحتى العام الحالي، مع العلم أن أشهر أغاني فارس كرم المعروفة هي أغنية “التنورة” وأغنية ” نسونجي”، وكان تصوير الكليب الأول للمطرب اللبناني فارس كرم لأغنية “بقعد من غير شمس ومي” للمخرج سيمون أسمر إلا أن التعامل الأكبر في تصوير الأغاني كان من نصيب المخرج وليد ناصيف.

جوائز فارس كرم

أهدى استديو الفن جائزة الميدالية الذهبية للمطرب اللبناني فارس كرم عن دائه الناجح في الغناء الشعبي ، كما أنه شارك في العديد من المهرجانات الهامة منذ بدايته مثل مهرجان قرطاج في تونس، وموازيين في المغرب، وليالي فبراير في الكويت، بالإضافة إلى جرش في الأردن والمحبة والسلام في سوريا ومهرجانات أخرى في لبنان ولندن وأستراليا ومصر.

 

زوجة فارس كرم

تزوج المطرب اللبناني فارس كرم في مايو عام 2020 بعد إطلاق شائعات كثيرة بشأن زواجه من قبل إلا أنه فند كل الشائعات مؤكدا نبأ زواجه رسميا وهو بعمر 47 عاما وهو زواجه الأول من سيدة لبنانية تسمى “هبة عزيز” من خارج الوسط الفني وذلك بحفل زفاف بسيط بسبب تداعيات فيروس كورونا .

زوجة فارس كرم
هبة عزيز زوجة فارس كرم

والدة فارس كرم

والدة فارس كرم سيدة بسيطة متواضعة لبنانية الجنسية مثلت دورا كبيرا في حياة ابنها المطرب فارس كرم وكانت هي السبب الأول في زواجه بإلحاحها عليه لتلبية أمنيتها بحضور فرحه، فهي مدرسة تعمل في إحدى مدارس قرية جزين بالجنوب اللبناني ويرتبط بها فارس كرم ارتباطا شديد كما تربطه علاقة وثيقة بأخته الوحيدة مادونا.

 

ابنة فارس كرم 2021

رزق فارس كرم بمولودته الأولى في يوليو 2021 والتي سماها “مريم” وعبر عن فرحته بابنته حيث نشر صورة يد طفلته عبر حسابه الشخصي على “تويتر” معلقا عليها “صرت متلك بي يا بيي، مريم يا فرحتي”.