السيرة الذاتية للفنانة جالا فهمي ومشوارها الفني
السيرة الذاتية للفنانة جالا فهمي ومشوارها الفني

السيرة الذاتية للفنانة الشهيرة الراحلة جالا فهمي هي من المواضيع الشيقة التي يحتاج الاطلاع عليها المهتمون بالأخبار الفنية والسير الذاتية. الفنانة جالا فهمي هي أحد الفنانات المصريات. خريجة قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب في عام 1986. بدأت العمل في البرنامج التلفزيوني تحت اسم (الحل هو الحبل)، بعد ذلك حصلت على أدوارًا فنية في أفلام مثل (يوم مر و يوم حلو). واتجهت لتقديم أدوار البطولة في عدة أفلام منها (طأطأ و ريكا و كاظم بيه، جالا جالا، بيتزا بيتزا). كذلك كانت لها أعمالها التلفزيونية في مسلسلات قليلة منها (الوسية، ليالي الحلمية). ومن رصيدها في عالم المسرح مسرحيتين فقط هما (ولعها شعللها، كرنب زبادي).

اين ذهبت جالا فهمي

اين ذهبت جالا فهمي  ظل هذا السؤال يتردد في الساحة الفنية لفترة طويلة جدًا. وفي الحقيقة تنقسم حياتها إلى نصفين. نصفه الأول كان في مدينة “سانتياجو” بدولة تشيلي، وبعدها انتقلت للمعيشة مع عائلتها في مدريد (إسبانيا) حتى أتقنت اللغة الإسبانية بصورة ممتازة. وبسبب أن أمها خريجة آداب قسم فرنسي فكان من الطبيعي أن تحتل فرنسا جزء كبير من حياتها، لذا فهي تتحدث الفرنسية أيضاً بطلاقة إذ أن جدتها خريجة مدارس فرنسية وكانت لا تتحدث في البيت إلا بالفرنسية.

وكانت من دراساتها دراسة الأدب الإنجلزي. وبذلك جمعت في ثقافتها ما بين العربية والإسبانية والفرنسية والإنجليزية وهي أمور ساعدتها كثيراً فنياً واجتماعياً في التعريف وفي محاولة التقريب بين الثقافة الشرقية والغربية عن طريق أفلامها وأيضاً عن طريق المهرجانات التي تحضرها في بلدان العالم.

وفاة الفنانة جالا فهمي

رحلت الفنانة جالا فهمي في يوم السادس والعشرين من شهر فبراير من عام 2022. الذي يوافق يوم 25 رجب 1443 هجريًا. عن عمر تسعة خمسين سنة. والشخصية التي أعلنت وفاتها أخوها مصطفى فهمي وفاتها عبر منشورٍ على منصة فيس بوك: «انتقلت إلى رحمة الله أختي چالا فهمي».

زوج جالا فهمي

تزوجت الفنانة جالا فهمي من الفنان الشهير عُمر خيرت وكان عمرها حينئذ عشرين سنة تقريبًا. ولكن هذه الزيجة انتهت بالانفصال. ويذكر أن الفنانة الراحلة جالا فهمي، هي ابنة المخرج أشرف فهمى وتزوجت 4 مرات، الأولى من الموسيقار عمر خيرت والذي أنجبت منه ابنها الوحيد عمر، وبعدها تزوجت من شخص من خارج الوسط الفني، ثم تزوجت من المخرج شريف شعبان، وكان آخر زواج لها هو المنتج عمرو حجازي الذي أنتج لها فيلم “جالا جالا”.

سبب وفاة جالا فهمي

أما بالنسبة لـ سبب وفاة جالا فهمي المعلن في الصحافة المصرية ومن المصادر الموثوقة أنها أصيبت بنوبة هبوط حاد بالدورة الدموية وتوقف عضلة القلب نتيجة جلطة حادة بالقلب، مع اضطراب شديد في الوعي، وفشل تنفسي حاد، أدى إلى توقف عضلة القلب والوفاة.

سبب وفاة جالا فهمي الرسمي
سبب وفاة جالا فهمي الرسمي 

اخوان جالا فهمي

لها العديد من الاخوان ولكن غير معروف تفاصيل كثيرة عن حياتها الشخصية في هذه المسألة.

ديانة جالا فهمي

أما عن ديانتها فقد كانت تدين بالإسلام.

أفلام جالا فهمي

أول مرة تحب يا قلبي
جالا جالا
كلام الليل
بيتزا بيتزا
سمكة وأربع قروش
علاقات مشبوهة
طأطأ وريكا وكاظم بيه
الجينز
بنات في ورطة
الحب في طابا
قبضة الهلالي
كيد العوالم
إعدام قاضي
يوم مر ويوم حلو

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.