التخطي إلى المحتوى
السيرة الذاتية للإعلامية شيرين أبو عاقلة الفلسطينية ضحية الاحتلال الاسرائيلي
السيرة الذاتية للإعلامية شيرين ابو عقيلة الفلسطينية ضحية الاحتلال الاسرائيلي

إن السيرة الذاتية للإعلامية الشهيدة شيرين أبو عاقلة لسيرة مشرفة. والتي استشهدت يوم الأربعاء الموافق 11 مايو 2022 أثناء عملها في تغطية الاقتحام الذي كان يقوم به الاحتلال الصهيوني الإسرائيلي لـ المنازل في الضفة الغربية.

السيرة الذاتية لـ شيرين أبو عاقلة الاعلامية الشهيدة

مولد شيرين ابو عاقلة كان في مدينة القدس الشرقية سنة 1971. ووفاتها تمت برصاصة من الاحتلال الاسرائيلي في مخيم جنين عن عمر يناهز الواحد والخمسين سنة في 11 مايو 2022. وشهرة شيرين أبو عاقلة جاءت من التغطية المستمرة لها لقناة الجزيرة للانتفاضة الفلسطينية الثانية من القدس الشرقية ومدن الضفة الغربية بالكامل.

شرين أبو عاقلة أصولها ومعلومات عنها

هي مسيحية الديانة أصولها في مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية. وولدت ونشأتها بالكامل كانت في القدس الشرقية. ودراستها كانت في مدرسة راهبات الوردية في القدس الشرقية. ثم بعد ذلك التحقت بجامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن لدراسة الهندسة المعمارية.

شرين أبو عاقلة تترك الهندسة وتعمل في الإعلام

وتركت شرين أبو عاقلة مجال الهندسة والديكور والتصميم وحصلت على بكالوريوس الاعلام من جامعة اليرموك في الأردن. وبعد ذلك عملت في العديد من الأماكن منها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( أونروا ). وعملت في إذاعة صوت فلسطين. كما عملت في قناة عمان الفضائية. وبعد ذلك عملت في مؤسسة مفتاح. ثم إذاعة مونت كارلو. وبعدها في قناة العربية والجزيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *