يُصرف الدعم المخصص لبرنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وذلك حسب ما أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. وبالنسبة لموعد صرف حساب المواطن في بنك الراجحي، فإنه يتم عادةً في تمام الساعة التاسعة صباحًا من اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

ولكن قد يحدث بعض التأخير في صرف الدعم في بعض الحالات، مثل الأعياد والمناسبات الرسمية. ويمكنك الاستعلام عن موعد صرف حساب المواطن في بنك الراجحي من خلال تطبيق حساب المواطن، أو من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج.

خطوات الاستعلام عن موعد صرف حساب المواطن في بنك الراجحي

يمكنك الاستعلام عن موعد صرف حساب المواطن في بنك الراجحي من خلال تطبيق حساب المواطن، أو من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

من خلال تطبيق حساب المواطن

1. افتح تطبيق حساب المواطن على هاتفك الذكي.
2. اضغط على “حسابي”.
3. اضغط على “الاستعلام عن الدفعات”.
4. اضغط على “الدفعة القادمة”.

كيفية الاستعلام عن أهلية حساب المواطن وشروط الاستحقاق
كيفية الاستعلام عن أهلية حساب المواطن وشروط الاستحقاق

من خلال الموقع الإلكتروني لحساب المواطن

1. انتقل إلى الموقع الإلكتروني لحساب المواطن.
2. اضغط على “تسجيل الدخول”.
3. أدخل رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة.
4. أدخل كلمة المرور.
5. اضغط على “تسجيل الدخول”.
6. اضغط على “حسابي”.
7. اضغط على “الاستعلام عن الدفعات”.
8. اضغط على “الدفعة القادمة”.

ستظهر لك صفحة تحتوي على معلومات عن الدفعة القادمة من حساب المواطن، بما في ذلك موعد الصرف.

حساب المواطن

حساب المواطن هو برنامج حكومي في المملكة العربية السعودية يهدف إلى دعم المواطنين المحتاجين من خلال توفير دعم مالي شهري. يُعتبر هذا البرنامج جزءًا من مبادرات المملكة لتعزيز الرفاهية الاقتصادية وتحقيق التوازن في المجتمع. فيما يلي نبذة عن حساب المواطن:

1. الغرض:  

يهدف حساب المواطن إلى تقديم دعم مالي للمواطنين السعوديين لتعزيز مستوى المعيشة وتحسين الظروف المالية للأسر ذات الدخل المحدود.

2. آلية العمل:
يتمثل حساب المواطن في تقديم دعم مالي شهري يحتسب استنادًا إلى معايير محددة تشمل الدخل وحجم الأسرة.

3. التقديم والتحديث:
يمكن للمواطنين التقديم للحصول على الدعم من خلال التسجيل في حساب المواطن عبر الموقع الرسمي أو التطبيق الخاص به. كما يتيح البرنامج تحديث البيانات بشكل دوري لضمان استمرارية الأهلية للدعم.

4. المعايير الاقتصادية:
يعتمد حساب المواطن على معايير محددة لتحديد مدى الأهلية للدعم، مثل الدخل الشهري وحجم الأسرة.

5. الدعم الإضافي:
بجانب الدعم المالي الشهري، يوفر حساب المواطن أحيانًا دعمًا إضافيًا لمواجهة تحديات مالية خاصة، مثل تغطية تكاليف التعليم أو الزواج.

يتطلب حساب المواطن التزامًا من المواطنين بتقديم المعلومات الصحيحة والتحديث الدوري لضمان استمرارية الدعم. يعتبر هذا البرنامج جزءًا من رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين وتعزيز التنمية الاقتصادية.