التخطي إلى المحتوى
الحكمه التونسيه سمر حسني تشعل الأجواء قبل لقاء السوبر الأفريقي

أشعلت الحكمه التونسية سمر حسني الاجواء قبل اللقاء المرتقب بين فريقي الأهلي المصري، ونهضة بركان المغربي في إطار لقاء السوبر الأفريقي بين الفريقين، المقرر له الجمعة المقبل الساعة السادسة مساءًا.

والحكمة التونسية، المعروفة بجمالها الآخاذ،تداولت الأنباء عن أنها حصلت على ترشيح من  الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ( كاف )، بإصدار قرار بتعيينها حكم راية للقاء السوبر المرتقب، والذي يقوده تحكيميا من الساعة الحكم الجزائري مصطفى غربال الأمر الذي تم نفيه فيما بعد.

الحكمه التونسيه سمر حسني
الحكمه التونسيه سمر حسني

 

إبعاد الحكمه التونسيه سمر حسني

ورغم أنها شائع  لكن وبمجرد أن انتشرت في الأوساط الرياضية، لاقى الكثير من الانتقادات من قبل محبي الفريقين، خاصة أن الحكمه التونسية سمر حسني معروف عنها نشر صور غير محتشمة وغير لائقة على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام.

وهو ما فطن له الاتحاد الإفريقي الذي قرر إبعاد الحكم من الطاقم التحكيمي، الذي سيقود مباراة كأس السوبر الإفريقي.

وأكدت العديد من المصادر المتخصصة في الشأن الرياضي أن الحكم التونسي سمر حسني لن تتواجد في قطر خلال الفترة القليلة المقبلة، ولن تكون ضمن طاقم حكام مباراة الأهلي ونهضة بركان:

 

حيثيات قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

وشملت الشائعة ما وصف بأنها المعلومات الواردة من داخل أروقة الاتحاد الأفريقي الكاف، أن الأخير اتخذ هذا القرار، بناء على ما قرره الاتحاد التونسي نفسه، اولذي تنتمي له نفسه الحكمة، والذي يقضي بإيقافها عن التحكيم في مباريات كرة القدم للرجال والنساء، وذلك بسبب نشرها لصور غير لائقة على صفحتها الشخصية، بموقع التواصل الاجتماعي، موقع انستجرام.

 

صورـ الحكمه التونسيه سمر حسني

وقد وصف الاتحاد التونسي لكرة القدم، في حيثيات قراره بإيقاف الحكمة التونسية سمر حسني أن الأخير دأبت على نشر العديد من الصور المسيئة، ذات الإيحاءات  الفظة، والتي تتنافى مع قيم كرة القدم.

كما أن الحكمه التونسيه سمر حسني، قامت بالمشاركة في برنامج بأحد القنوات التونسية الفضائية ، في أحد الحلقات التي تحتوي على العديد من الإيحاءات الغير لائقة.

 

طاقم تحكيم مباراة الأهلى ونهضة بركان المغربي

وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم، قد أعلن في وقت سابق عن طاقم التحكيم الذي يقود المباراة، وذلك عبر لجنة الحكام التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم، حيث تم إسناد مهمة إدارة نهائي السوبر الإفريقي نهضة بركان ومنافسه الأهلي، لطاقم تحكيمي بقيادة الجزائري مصطفى غربال، والذي قام بتحكيم نهائي دوري أبطال أفريقيا الأخير.

ومن المقرر أن يتكون الطاقم التحكيمي، الذي سيدير المواجهة المرتقبة، كلا من؛ مصطفى غربال حكم ميدان، بالإضافة لعبد الخالق تشيالي حكم راية، ومساعد أول له، وموكرين جوراري حكم راية، علاوة على توليه مهمة المساعد الثاني، أما الحكم الرابع فهو الحكم جيان ندالت.

وفيما يتعلق بحكام الفار، فتم تكليف الحكم عبد الرحمن الجاسم، بمراقبة غرفة تقنية الفيديو، بمساعدة كلا من خميس الماري وسعود أحمد.

 

لقاء السوبر بين الأهلي ونهضة بركان

هذا ومن المقرر أن يقام لقاء السوبر الأفريقي بين الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا على حساب نادي الزمالك المصري، في اللقاء الذي أقيم باستاد القاهرة، وانته بنتيجة 2/1 بين الفريقين في نوفمبر الماضي.

ونهضة بركان المغربي والذي تأهل لهذا اللقاء، بعد فوزه على نادي بيراميدز المصري بنتيجة 1 / صفر في اللقاء الذي أقيم باستاد مركب محمد الخامس بالمغرب الشقيق بدون حضور جماهير بسبب الاجراءات الاحترازية بسبب فيروس كورونا.

ومن المعروف أن آخر بطولة سوبر أفريقي، أقيمت بين فريقي الزمالك المصري بطل الكونفيدرالية لعام 2019، والترجي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا لعام 2019 في قطر أيضًا، وفاز الزمالك بنتيجة 2/1.

 

اقرأ المزيد

هزائم لا تُنسى: أبرز هزائم النادي الأهلي في العقدين الماضيين