التخطي إلى المحتوى
طرق التواصل مع خدمة عملاء الواتس اب
طرق التواصل مع خدمة عملاء الواتس اب

قد يلجأ الكثير إلى معرفة كيفية التواصل مع خدمة العملاء لكثير من البرامج المختلفة، وذلك من أجل حل مشكلة ما تواجه مستخدمي هذا التطبيق، ونحن هنا لنعرض لكم في السطور القادمة ما هو مفيد في كيفية التواصل مع خدمة عملاء الواتس اب.

 

اقرأ أيضًا : كيفية مسح رسائل الواتس اب من جهاز المستلم، البحث عن جروب على الواتس اب، 8 طرق لحماية الواتس اب من الفيروسات والاختراق، كيفية عمل خلفية مخصصة لدردشات الواتس اب، طرق إرسال موقعك الجغرافي عبر الواتس اب.

 

خدمة عملاء الواتس اب

 

قبل معرفة خدمة عملاء الواتس اب يجب معرفة ما هو الواتس اب، فالكثير يعلم أنه برنامج أو تطبيق للمحادثات فقط ولا يعلم أكثر من ذلك، فالواتس اب هو واحد من برنامج محادثة السهلة المجانية بشكل كامل، ويستخدم في تسهيل التواصل مع الأخرين عن طريق المحادثات سواء النصية أو الصوتية، كما يمكن استخدامه في الكثير من الاستخدامات التجارية والتسويقية المختلفة.

 

التواصل مع خدمة عملاء الواتس اب
خدمة عملاء الواتس اب

يعد خدمة عملاء الواتس اب إحدى الخدمات المهمة التي يقدمها البرنامج، حيث يمكنك التواصل مع خدمة عملاء الواتس اب بسهولة، وستتلقى الرد على مشكلتك أيًا كانت في أسرع وقت.

 

ولكن قبل أن تقوم بالتواصل مع خدمة العملاء الخاصة بالواتس اب فيمكنك أن تبدأ في مراجعة قسم الأسئلة الشائعة واجابتها المفصلة، وذلك من أجل اختصارًا للوقت، كما أن هذا القسم يحتوي على أغلب الأسئلة الشائعة والمشاكل التي قد تواجه البعض، وهذا يعد نقطة قوة كبيرة للتطبيق.

 

طرق التواصل مع خدمة عملاء الواتس اب

 

يوجد ثلاث طرق للتواصل مع خدمة العملاء الخاصة بتطبيق الواتس اب، ولا تتضمن تلك الطرق التواصل مع خدمة عملاء الواتس اب عن طريق إحدى أرقام الهواتف، وذلك لأن خدمة العملاء التابع لشركة واتس اب لا تمتلك أي هاتف محمول على الإطلاق، فإذا ظهر أي رقم هاتف للتواصل معهم فهذا يعد إحدى محاولات السرقة والاحتيال.

 

وطرق التواصل مع خدمة عملاء الواتس اب هم على النحو التالي

 

الطريقة الأولى

 

تعتمد تلك الطريقة على التواصل مع خدمة العملاء من خلال البرنامج أو التطبيق نفسه، وذلك عن طريق الخطوات التالية

 

التواصل مع خدمة عملاء الواتس اب
شكل تطبيق الواتس اب
  • نفتح الصفحة الرئيسية للتطبيق، ومن ثم نقوم بالضغط على ايقونة الضبط والتي تأتي على شكل ثلاث نقاط رأسي، والصورة التالية توضح شكل تلك الأيقونة.
التواصل مع خدمة عملاء الواتس اب
خطوات التواصل مع خدمة عملاء الواتس اب
  • ستندرج منها قائمة، نختار منها Settings أو الضبط كالصورة القادمة.
التواصل مع خدمة عملاء الواتس اب
خطوات التواصل مع خدمة عملاء الواتس اب
  • بعد الضغط على Settings أو الضبط سيظهر لك بعض الخيارات، تقوم حينها بالضغط على Help أو مساعدة.
التواصل مع خدمة عملاء الواتس اب
خطوات التواصل مع خدمة عملاء الواتس اب
  • سيظهر لك عدة خيارات، نختار Contact us أو تواصل معنا، سوف يقوم التطبيق بعمل Connection أو اتصال.
التواصل مع خدمة عملاء الواتس اب
خطوات التواصل مع خدمة عملاء الواتس اب
  • تظهر صفحة جديدة تحتوي على مكان مخصص لكتابة وصف الشكوى التي تقابلك في البرنامج، ومكان آخر لإضافة بعض الصور التي تشرح المشكلة التي تتعرض لها.
التواصل مع خدمة عملاء الواتس اب
خطوات التواصل مع خدمة عملاء الواتس اب
  • وبعد كتابة ما هي المشكلة بالتحديد وإضافة المزيد من الصور التوضيحية حول تلك المشكلة، ستقوم بعدها بالضغط على التالي أو Next، سيظهر صفحة جديدة توضح بإجابة العديد من الأسئلة المشابهة لاستفسارك عن طريق عرض الكثير من الأسئلة وعندما تجد استفسارك أو سؤالك ستضغط عليه وسيظهر أمامك الإجابة مباشرة.
  • أما إذا لم تتلقى أي سؤال مشابه لاستفسارك ستقوم بالضغط على لم أجد الإجابة عن سؤالي، وبعدها ستقوم أحد مراكز خدمة عملاء الواتس اب بالرد على استفسارك في أسرع وقت.

 

الطريقة الثانية

 

تعتمد تلك الطريقة على إرسال رسالة من خلال البريد الإلكتروني الخاص بك إلى تطبيق الواتس اب، وحينها سوف تصل إلى مراكز التواصل مع الواتس اب أو ما تسمى بخدمة عملاء الواتس اب، وتتشابه تلك الطريقة مع الطريقة الماضية ولكن تضاف إليها بعض الخطوات القادمة

التواصل مع خدمة عملاء الواتس اب
المراسلة عبر البريد الإلكتروني

بعد فتح البرنامج واختيار الإعدادات ومن ثم المساعدة وأخيرا تواصل معنا، كما عرضنا في الطريقة السابقة، سيظهر لك صفحة جديدة تتسائل ما نوع النظام الذي يعمل عليه التطبيق هل هو أندرويد، ايفون، هاتف ويندوز مثل هواتف نوكيا، شبكات الإنترنت أو الويب، جهاز كمبيوتر أو نظام آخر غير هؤلاء.

 

بعد اختيارك لنوع النظام سيتضح أسفله البريد الإلكتروني الخاص بخدمة العملاء، فعلى سبيل المثال إذا كان نظام التشغيل لديك من النوع أندرويد فالبريد الإلكتروني الخاص بخدمة العملاء هو [email protected]، أما إذا كان نظام التشغيل هو IOS الخاص بالايفون فهو [email protected]، وهكذا.

 

وبعد التعرف على البريد الإلكتروني الخاص بنظام التشغيل لديك وأخذ نسخة منه، تقوم بفتح البريد الإلكتروني الخاص بك ومن ثم مراسلة خدمة العملاء عن طريق بريدهم الإلكتروني الذي قمت بنسخه من قبل، ستقوم بعدها خدمة العملاء بالرد عليك عن طريق بريدك الإلكتروني في خلال دقائق معدودة.

 

الطريقة الثالثة

 

قد يلجأ بعض الشركات الكبيرة التي تعتمد على استخدام الواتس اب في التسويق لها واستخدام الواتس اب في الكثير من الأغراض التجارية للاعتماد على هذه الطريقة إذا فشلت الحلول التكنولوجية في معرفة أسباب المشكلة وطرق حلها.

 

تعتمد هذه الطريقة على مراسلة العنوان الرسمي لمقر شركة واتس اب الموجودة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، العنوان هو

  • باللغة الإنجليزية WhatsApp Inc.1601 Willow Road, Menlo Park, California 94025, United State Of America.
  • وباللغة العربية هو شركة واتس اب، 1601 طريق ويلو، مينلو بارك، كاليفورنيا،94025 ،الولايات المتحدة الأمريكية.
التواصل مع خدمة عملاء الواتس اب
عنوان مقر شركة واتس اب

ويكون هذا الخطاب يتضمن بعض المعلومات مثل

  • رقم الهاتف الخاص بك المسجل عليه حساب الواتس اب مصحوبًا بكود الدولة.
  • ما هي المشكلة التي تواجهها مع تطبيق الواتس اب، كما يمكن أن تمد تلك المشكلة بعض الصور التوضيحية.

 

ومن الممكن أن تقوم بالدخول على الصفحة الرسمية للإتصال بالواتس اب من أجل معرفة أفضل وأسرع طرق التواصل مع خدمة عملاء الواتس اب، والتعرف على كيفية التواصل معهم من خلال الماسنجر.