يمكنك الآن عمل استعلام عن نتيجة قبول الجامعات السودانية لعام 2022 برقم الاستمارة من خلال موقع وزارة التعليم العالي في السودان.

طريقة عمل استعلام عن  نتائج قبول الجامعات السودانية 2022

توجد الخطوات التالية التي يتوجب على اللاب اتباعها لعمل استعلام عن نتائج قبول الجامعات السودانية، وهذه الخطوات هى:-

  1. ادخل على موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية من هنا.
  2. اكتب رقم الاستمارة الخاص بالطالب أو الطالبة.
  3. حدد  نوع القبول.
  4. اضغط على مربع عرض النتيجة.
  5. هذه وعقب اعلان جميع نتائج قبول الجامعات السودانية سوف تقوم وزارة التعليم العالي بفتح باب التحويل بين الكليات حسب رغبة الطالب والمجموع الكلي الحاصل عليه.

آخر أخبار نتائج قبول الجامعات السودانية 2022

“الآن” موقع admission.gov.sd إعلان نتيجة قبول الجامعات السودانية 2022 برقم الإستمارة عبر موقع وزارة التعليم العالي. حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن إجازة نتيجة القبول العام للدور الأول لمؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلي والخاصة للطلاب السودانيين والوافدين للعام 2022 – 2023م.

نتيجة القبول وتقويم وتوثيق الشهادات السودان
نتيجة القبول وتقويم وتوثيق الشهادات السودان

وقال الدكتور محمد حسن دهب وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن العدد المخطط للقبول لهذا العام الدور الأول بلغ 458,970 مقعداً للأنواع المختلفه من التعليم العام والخاص والوافدين والتعليم عن بعد والدبلومات. واضاف ان الذين تقدموا للترشيح بلغ عددهم 218,032 طالباً وطالبة، رشح منهم 164,323 طالب وطالبة في البكالوريوس بنسبة 77.6% من العدد الكلي للمرشحين. وبلغ عدد المقاعد الشاغرة في الدور الأول 153,712 مقعداً للبكالوريوس والتعليم التقني وأكثر من 1000 منحة من مؤسسات التعليم العالي سيتم التقديم لها غداً 10 نوفمبر .