التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية 2021
الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية 2021

يستعرض موقع “ويكي مصر” طريقة الاستعلام عن نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالى 2020 ـ 2021، وستبدأ الامتحانات العملية والتدريبات المهنية اعتبارا من يوم السبت الموافق 5 يونيو 2021، على أن تنتهى يوم الخميس الموافق 17 يونيو، على أن يتم إعلان النتيجة الدور الأول يوم 29 يوليو 2021.

الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية 2021

وفى منتصف شهر مايو الماضي، أعلن قطاع التعليم الفنى بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسى الجارى 2020 ـ 2021.

وتبدأ الامتحانات العملية والتدريبات المهنية اعتبارا من يوم السبت الموافق 5 يونيو 2021 على أن تنتهى يوم الخميس الموافق 17 يونيو.

واعتبارا  من يوم السبت الموافق 19 يونيو تبدأ الامتحانات التحريرية، وتنتهى يوم الخميس الموافق الأول من يوليو 2021.

ومن يوم السبت الموافق 26 يونيو 2021، يتم البدء فى تقدير الدرجات للدور الأول والتصحيح على أن تنتهى تلك المرحلة يوم السبت 10 يوليو.

وسيتم  إعلان نتيجة الدور الأول لامتحانات التعليم الفنى يوم 29 يوليو 2021.

الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية

وعقب ظهور النتائج ينتظر آلاف الطلاب ظهور نتائج الدبلومات الفنية 2021 ، والتي ستنشر على علي موقع “بوابة التعليم الفني” على الرابط التالى (اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا)، عقب اعتمادها وبثها.

وأكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نتيجة هذا العام ستكون مبشرة لكل الطلاب واولياء الامور، بشكل كبير ، حيث ان اغلب الطلاب حصلوا على حقوقهم من التصحيح والمراجعة الدقيقة في جميع المواد.

كما أعلنت مصادر وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الدور الثانى اى من لم يحالفهم النجاح فى الدور الأول ، فمن المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 21 أغسطس 2021، على أن تنتهى يوم الخميس الموافق 2 سبتمبر 2021.

وسيبدأ بإذن الله، عملية تقدير الدرجات والتصحيح اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 3 سبتمبر2021، ثم تعتمد نتيجة الدور الثانى لطلاب الدبلومات الفنية يوم الأحد الموافق 12 سبتمبر 2021.

ولكى يطمئن أولياء الأمور والطلاب على صحة أولادهم خاصة فى تلك الظروف العصيبة من تفشي فيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19″ كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم أنّه سيتم اقامة الامتحانات في مقار لجان مؤمنة ومراقبة جيدا، مع التشديد الكبير على تنفيذ الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

ومن جهتها شددت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفنى فى القاهرة والمحافظات، ضرورة عدم اصطحاب الطلاب أي أجهزة إلكترونية خاصة، مع اهتمام الإدارات داخل لجان المدارس بالتفتيش على وجود الكمامات الطبية مع الطلاب وارتدائهم لها، ومنع استخدامها فى الغش.

طلاب في امتحانات الدبلومات الفنية 2021
طلاب في امتحانات الدبلومات الفنية 2021

 خطوات البحث عن نتيجة الدبلومات الفنية 2020

ويقدم موقع “ويكي مصر” الآن طريقة البحث عن نتيجة طالب في الدبلومات الفنية باتباع الخطوات التالية:

  • أولا: الذهاب الي موقع وزارة التربية والتعليم من خلال محرك البحث العالمي “جوجل”
  • وثانيا: التوجه من الموقع العام الى خانة بوابة التعليم الفني ثم الضغط عليها.
  • فيما ثالثا: تحديد نوع الشعبة الفنية التي يدرس بها الطالب.
  • أما رابعا: يكتب الطالب رقم الجلوس الخاص به في المكان المخصص له على الموقع.
  • وخامسا: الضغط على زر البحث.
  • أما سادسا: ستظهر النتيجة أمام الطالب في المكان المخصص لها.

وختاما، يتمنى موقع “ويكي مصر” ، التوفيق والنجاح لكل الطلاب ى جميع المراحل، والحصول على أعلى نسب الدرجات.