التخطي إلى المحتوى

تندرج أقراص Daflon (500 مجم) في فئة الأدوية شبه الاصطناعية، يستخدم بشكل رئيسي لعلاج المشاكل المتعلقة بالأوعية الدموية، بعض هذه المشاكل تشمل الدوالي والركود الوريدي، هذا الدواء يساعد على ترقيق الدم. بالإضافة إلى الأوعية الدموية، يؤثر الدواء أيضًا على الأوعية اللمفاوية نتيجة لذلك، فهو يساعد في تحسين التصريف اللمفاوي، يساعد دافني أيضًا في تقليل الالتهاب في الجسم.

كيف يعمل دافلون 500 مجم في الوقاية من تطور الأمراض القلبية الوعائية؟

دافلون 500 مجم:

  • قدرة على تثبيط.
  • تنشيط الكريات البيض.

لقد لوحظ أن ارتباط الكريات البيض الثابت بالجدار البطاني. والانتقال اللاحق للكريات البيض إلى النسيج الخلالي هو آلية لتلف الأنسجة أثناء الالتهاب. أدى 15 Daflon 500 mg إلى تثبيط التصاق الكريات البيض والهجرة عبر البطانة الوريدية وكذلك تسرب البروتين الذي لوحظ في هذا النموذج.

أثناء استعادة تدفق الدم الوريدي، انخفض عدد الكريات البيضاء المتدحرجة والملتصقة والمهاجرة وكذلك الخلايا التي تظهر موت الخلايا المبرمج انخفاضًا كبيرًا في الحيوانات المعالجة دافلون 500 مجم مقارنة مع الأشخاص الضابطين.

كيف يعمل دواء دافلون ؟

تتضمن الآليات الجزيئية في التصاق الكريات البيضاء وتنشيطها في مرضى الأمراض القلبية الوعائية زيادة التعبير عن عدة أنواع من جزيئات التصاق الخلايا على سطح الكريات البيضاء، انخفض التعبير عن جزيئات التصاق الكريات الدم البيضاء بشكل كبير على الخلايا الوحيدة والعدلات بعد علاج لمدة 60 يومًا مع Daflon 500 mg في المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية. هذا يعني أن دافلون 500 ملغ سوف يمنع العملية الالتهابية في الأمراض القلبية الوعائية.

دافلون 500 مجم: له تأثير وقائي ضد تلف الصمام

يمكن أن يحدث خلل وظيفي مكتسب في الصمام بسبب الالتهاب، كما يتضح من تسلل الخلايا الأحادية. كذلك يبدو من الممكن أن الكريات البيضاء المنشطة يمكن أن تهاجر إلى بطانة الأسطح القريبة من صمامات الوريد. وكذلك جدران الوريد القريبة وتعزز تدمير الهياكل الداعمة وإعادة تشكيل الصمامات مع ما يترتب على ذلك من قصور في الصمامات.

أضرار دافلون 500 علاج البواسير وانتفاخ الأوردة الدموية والدوالي
أضرار دافلون 500 علاج البواسير وانتفاخ الأوردة الدموية والدوالي

وقد أظهرت الدراسات الكيميائية النسيجية المناعية تسلل الخلايا الوحيدات / الضامة إلى وريقات الصمام والجدار الوريدي للمرضى الذين يعانون من الدوالي.

دافلون يخفف من أمراض القلب

في دراسة حديثة تبين أن Daflon 500 mg يحد من تسلل الكريات البيض إلى صمام الوريد ويمنع التعبير عن جزيئات التصاق الكريات البيض. ونتيجة لذلك، خفف دافلون 500 مجم من تدمير الوريد والصمام وقلل بشكل كبير من معدل الارتداد بطريقة تعتمد على الجرعة.

من خلال العمل في جوهر المرض، أي تفاعل الكريات البيضاء البطاني، فإن دافلون 500 ملغ هو الدواء الوحيد الموجه لفحص الدم الذي له تأثير وقائي على بطانة الصمام. كذلك يؤخر دافلون 500 مجم ظهور الارتجاع وبالتالي من المحتمل أن يمنع تطور الأمراض القلبية الوعائية تجاه المضاعفات.

المميزات الأساسية لدولفين 500؟

هل من الآمن للجسم تناول هذا الدواء أثناء شرب الكحول؟

هذا الدواء ليس آمنًا أثناء الشرب.

هل ينبغي اتخاذ أي احتياطات إضافية أثناء الحمل؟

لا، هذا الدواء غير آمن للحوامل حيث يمكن أن يسبب تأثيرات معقدة على الجنين.

هل هناك تحذيرات للمرضع؟

لا، هذا الجهاز اللوحي غير آمن للنساء المرضعات لأن الدواء يمكن أن يكون له تأثير سلبي على جسم الطفل.

هل من الآمن القيادة أو تشغيل الآلات الثقيلة عند الاستهلاك؟

نعم، يمكنك القيادة بعد تناول هذا الدواء.

هل يؤثر هذا الدواء على وظائف الكلى؟

يجب على المرضى الذين يعانون من اختلال وظائف الكلى عدم تناول هذا الدواء لأنه قد يؤدي إلى تفاقم مشاكل الكلى.

هل يؤثر هذا الدواء على وظائف الكبد؟

يجب على المرضى الذين يعانون من ضعف وظائف الكبد عدم تناول هذا الدواء لأنه قد يؤدي إلى تفاقم مشاكل الكبد مثل فشل الكبد.

مدة تأثير الدواء؟

مدة تأثير هذا الدواء تصل إلى 7-8 ساعات.

متى يبدأ ظهور أو تأثير أداء الدواء؟

يبدأ برنامج هذا الدواء في غضون 30 دقيقة إلى ساعة واحدة من تناوله.

هل يميل هذا الدواء إلى تكوين عادات أم أنه يجعلك مدمنًا؟

لا تميل هذه الأدوية إلى تكوين عادات.

تحتوي أقراص Daflon (500 مجم) على بعض الآثار الجانبية الشائعة مثل آلام البطن والصداع والإسهال، إذا لم تختف هذه الآثار الجانبية من تلقاء نفسها، يجب عليك مراجعة الطبيب للحصول على المشورة.

لا ينبغي استخدام هذا الدواء في المرضى الذين يعانون من أمراض سابقة في الجسم، تشمل هذه الأمراض مشاكل الكلى ومرض اديسون ومرض طومسون وحصوات الكلى وارتفاع مستويات البوتاسيوم في الدم، في هذه الحالات، قد يصف لك طبيبك أدوية بديلة أخرى ذات تأثيرات مماثلة.