التخطي إلى المحتوى
اعراض الفطر الاسود القاتل
اعراض الفطر الاسود القاتل

فيروس جديد ظهر في الهند، في اعقاب خفوت الموجة الثالثة من فيروس كورونا بالبلاد، حيث ظهرت اعراض الفطر الاسود ، كوباء جديد يهدد العالم بخلاف جائحة كورونا الحالية.

وتم ربط الكثير من الإصابات المتزايدة، بما في ذلك الفطر الأسود والأبيض والأصفر الذي تم العثور عليه مؤخرًا بحالات الإصابة بفيروس كورونا، كما أجبرت النسبة المتزايدة من الحالات العديد من مرضى فيروس كورونا على التوجه إلى المستشفيات مرة أخرى.

اعراض الفطر الاسود
اعراض الفطر الاسود

اعراض الفطر الاسود

يمكن أن يكون هناك الكثير من العوامل التي يمكن أن تزيد من تعرض المرء للإصابة بالعدوى بالفطر الاسود، خاصة بعد الشفاء من فيروس كورونا، نتيجة التعامل الخاطئ مع الادوية والأجهزة العلاجية.

ولكن على كل حال فهناك عدد من الاعراض التي يجب الحذر منها بعد الشفاء من فيروس كورونا، والتي قد تكون مؤشر يجب الحذر منه، حيث يمكن أن تكون العدوى الفطرية بهذه الطريقة ، بما في ذلك الفطريات البيضاء والسوداء ، قاتلة للأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة أو الذين يعانون من أمراض مصاحبة موجودة مسبقًا.

يمكن أن تسهل المناعة الضعيفة على المرض دخول الجسم وإحداث الفوضى. وبالتالي ، فإن التعرف على الأعراض مبكرًا هو الطريقة الوحيدة لمحاربة المرض جيدًا. فيما يلي بعض الأعراض التي يجب الحذر منها بشدة، خاصة إذا كنت مريض كورونا خلال أسبوع سابق.

 

الصداع المستمر

قد يكون الصداع الضاغط والمستمر من أولى علامات الالتهاب والعدوى التي تسببها الفطريات لأنها تبدأ في مهاجمة ممر الجيوب الأنفية والدماغ.

 

التورم من جانب واحد بالوجه

يحذر الأطباء من أن عدوى بالفطر الاسود يمكن أن تسبب أعراضًا جسدية مميزة، منها تورم جانب واحد من الوجه، والذي نادراً ما يحدث عند الإصابه بأي فيروس أو مرض آخر، وفي تلك الحالة يكون التورم من جانب واحد ، والألم موضعي ، والثقل في النصف السفلي من الوجه بمثابة علامات أولية على الإصابة بالمرض.

يجب على المرء أيضًا أن يراقب الآفات غير العادية ، والاحمرار الذي يمكن أن يتطور إلى أعراض تشبه النخر.

 

تلون الوجه وتكون قشور سوداء

يعد تشوه الوجه من السمات المميزة لعدوى الفطر الأسود، وقد تكون قشور سوداء حول الأنف ، قشور ، تغير لون الوجه ، ظهور عيون متدلية ، كلها علامات على انتشار العدوى، وفي تلك الحالة يجب أن طلب المساعدة الطبية في أقرب وقت ممكن، فالمرض بدأ يسيطر على جسدك لدرجة خطيرة.

 

انسداد الأنف

تبدأ العدوى الفطرية بالانتشار على طول ممر الجيوب الأنفية وتجاويف الأنف ، وفي الحالات الشديدة ، يصل مدى هجومها إلى الرئتين. يجب أن تكون الأعراض التنفسية الخفيفة، مثل انسداد الأنف.

 

ارتخاء الأسنان

في بعض الحالات ، يمكن أن تتطور العدوى بسرعة وتؤدي إلى تشوه الوجه، حيث أبلغ بعض المرضى بالفطر الأسود القاتل أيضًا عن ارتخاء الأسنان كأعراضهم الأولية. قد يعاني البعض أيضًا من مشاكل في الفك ويتطلب علاجا جراحيًا.

في حالات COVID-19 ، لوحظ أن المرضى الذين عانوا من البقاء في وحدة العناية المركزة لفترة طويلة ، أو حصلوا على الأكسجين الغازي ، أو حصلوا على المنشطات المفرطة التي تثبط المناعة ، أو عالجوا أنفسهم بأنفسهم يعانون من مخاطر كبيرة.

كما أن تلك الأعراض تزداد ضراوة وشدة، خاصة إذا كان هناك تاريخ مرضي سابق، حيث يمكن أن يعرض التاريخ السابق لمرض السكري غير المنضبط (حيث تتجاوز مستويات السكر في الدم 500) المرضى لمخاطر شديدة.

 

اقرأ المزيد

ما هو الفطر الأصفر الذي أثار ذعر العالم؟ وماذا يفعل بمرضى ‏‏”كوفيد 19″‏