التخطي إلى المحتوى

اسعار حقن هرمون النمو في مصر من الأمور التي يبحث عنها كثير من الناس. نظرا لأهمية هذا الهرمون بالنسبة للكبار والصغار ونقصانه يسبب مشاكل كثيرة صحية ونفسية للإنسان. ولذلك قد يلجأ بعض الأطباء إلى إعطائه للمريض عن طريق الحقن الاصطناعية. إذا وجد أن الجسم لا يفرزه بالمعدل الطبيعي له وأن نقصانه سيؤثر على صحة ونمو الجسم.

اسعار حقن هرمون النمو فى مصر

تقوم الخلايا النخامية بإفراز هذا الهرمون بشكل يومي. ولكن قد يحدث نقصان له في الجسم لذلك قام الباحثون بتصنيع حقن بها هرمون يعادل هرمون النمو وسنعرض لكم تفاصيل أكثر عن أسعاره فيما يلي.

سعر تحليل هرمون النمو في مصر

قد يعاني بعض الأطفال والكبار أيضا من عدم النمو بطريقة طبيعية ويمكن أن يتم التأكد من هذا الأمر عن طريق القيام. بتحليل هرمون النمو وهذا التحليل. يفيد في التأكد من وجود مشكلة. والقيام بعلاجها بطريقة صحيحة حتى لا يتعرض الطفل للتقزيم أو أي أمراض أخرى نتيجة نقص هذا الهرمون.

وعند القيام بتحليل هرمون ستجد أن التحليل يختلف سعره من مختبر لآخر. وذلك لاختلاف الأماكن والتفاوت بين أسعارها ولكن في الغالب سيكون سعر تحليل هرمون النمو من 70 إلى 100 جنيه مصري.

سعر هرمون النمو فى السعودية

وبعد معرفة اسعار حقن هرمون النمو فى مصر قد يتساءل بعض الناس عن سعر هذا الهرمون في المملكة العربية السعودية، وقد يصل سعر هرمون النمو الذي يعالج نقص الهرمون في الجسم داخل السعودية حوالي 500 ريال سعودي.

سعر هرمون النمو GH لكمال الأجسام

عادة يستخدم هرمون النمو لعلاج نقص هذا الهرمون عند الأطفال والذي يسبب لهم وقف النمو ومشاكل صحية أخرى.

ولكن قد يستخدم هذا الهرمون بعض الرياضيين لزيادة حجم العضلات في الجسم. ولكن استخدامه بالنسبة للرياضيين لا يحقق لهم نتائج جيدة وذلك لعدة أسباب من أهمها:

أن الكبد تحطمه بعد دخوله إلى الجسم عن طريق الحقن بوقت قصير ولذلك لا يستهلكه الجسم بشكل كامل وجيد.

تحتاج حقن هرمون النمو إلى استهلاك الشخص لسعرات حرارية عالية جدا قد تصل إلى 10000 سعرة حرارية وهذا أمر صعب جدا لمعظم الرياضيين.

عدم استخدام الجرعة الكافية من هذا الهرمون حيث أن الجرعة هي من 0.6-1 وحدة دولية لكل كيلوجرام من وزن جسم الإنسان مرة كل أسبوع، وقد لا يحافظ أغلب الرياضيين على مقدار هذه الجرعة.

الاستخدام الخاطئ عند أخذ هذه الحقن وعدم أخذ الجرعات في الوقت المناسب والصحيح.

يمكنك الحصول على هرمون النمو وذلك من خلال أكثر من متجر إلكتروني أو من خلال الصيدليات المختلفة حيث يساعدك هذا الهرمون على الحصول على لياقة بدنية عالية، وهو متوفر بسعر 8500 دينار جزائري للعبوة وقد يزيد هذا السعر أو ينقص.

حقن هرمون النمو للكبار

كما هو معروف أن هرمون النمو يزيد من نمو الأطفال ويحافظ على الأنسجة بداخل أجسامهم ويتم إفراز هذا الهرمون من الغدة النخامية وهي غدة صغيرة بحجم حبة البازلاء.

وتوجد في قاعدة الدماغ ولكن مع مرور العمر تقلل الغدة النخامية من إفراز هذا الهرمون.

لذلك قد يلجأ البعض إلى أخذ هذا الهرمون عن طريق الحقن والمعد بطريقة اصطناعية وذلك تجنبا لحدوث بعض المشاكل الصحية نتيجة نقصانه في الجسم ويبحثون عن اسعار حقن هرمون النمو فى مصر.

اسعار حقن هرمون النمو في مصر
اسعار حقن هرمون النمو في مصر

وقد يقوم بعض الأطباء بوصف حقن هرمون النمو للكبار وذلك لعدة أسباب من أهمها:

  • المساعدة في تقوية العظام وزيادة كثافتها.
  • زيادة الكتلة العضلية.
  • يساعد هذا الهرمون في التقليل من الدهون الموجودة بداخل الجسم.
  • يزيد الهرمون من قدرة الشخص على ممارسة الرياضة.

سعر ابر هرمون النمو في الأردن

يعاني عدد ليس بالقليل من الأطفال في الأردن سنويا من نقص في هرمون النمو وذلك وفقا لما قاله رئيس اختصاص الأطفال في وزارة الصحة، ويسبب نقص هذا الهرمون عند الأطفال إلى إصابتهم بقصر القامة.

ويمكن علاج هذا النقص عن طريق حقن هرمون النمو بشكل مستمر ولفترة طويلة وتعطى الجرعة من هذا الهرمون على حسب وزن الطفل وسعر الحقنة الواحدة في السوق حوالي من 30-40 دينار.

سعر جينوتروبين في مصر

جينوتروبين هي عبارة عن حقن تستخدم لعلاج ضمور العضلات وذلك لاحتوائها على مادة سوماتروبين التي تعالج أي خلل يحدث في هرمونات النمو وتساعد في عمل الهرمونات بشكل طبيعي داخل الجسم وخاصة لدى الأطفال.

كما تساعد أيضا في تكوين العضلات للرياضيين وخاصة لاعبي كمال الأجسام وتساعد أيضا في إذابة دهون الجسم وعلاج التقزم، وقد تختلف اسعار حقن هرمون النمو فى مصر من مكان لآخر ولكن يكون السعر في الغالب حوالي 110 جنيه مصري للعبوة.

أنواع حقن هرمون النمو

كما هو معروف فإن حقن هرمون النمو تستخدم لأغراض علاجية ولحالات محدودة جدا وبأوامر من الطبيب وذلك لأن لكل مرحلة عمرية ولكل حالة جرعة تختلف عن المرحلة أو الحالة الأخرى وذلك تجنبا لعدم حدوث أعراض جانبية نتيجة أخذ جرعات غير مناسبة.

ويوجد عدة أنواع لحقن هرمونات النمو وهي سوماتريم وسوماتروبين ويتم إعطاء هذه الأنواع عن طريق إبرة تحت الجلد أو في العضل وذلك حسب الحالة.

سعر حقن هرمون النمو GH في المغرب

تختلف اسعار حقن هرمون النمو فى مصر عن أسعارها في المغرب. فمن خلال هذه الحقن يمكنك الحصول على هرمون النمو صناعيا ولكن سعره غالي جدا وقد يسبب أعراض جانبية خطيرة للجسم، لذلك من الأفضل الحصول عليه طبيعيا وتنشيطه وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات التي من أهمها:

  1. التخلص من الدهون الزائدة بالجسم لأن ذلك يعمل على تحفيز هرمون النمو بداخل جسمك.
  2. التقليل من تناول السكر والنشويات لأن الإكثار منها قد يؤثر بطريقة غير مباشرة على إنتاج هرمون النمو في الجسم.
  3. الإكثار من ممارسة الرياضة وذلك لأن التمارين الرياضة تحفز هرمون النمو وتعمل على زيادته بصورة كبيرة.

هرمون النمو فى الصيدليات

أحيانا لا يقوم الجسم بإنتاج الكمية الكافية من هرمون النمو مما يؤدي إلى قلة النمو عند الأطفال لذلك يتوفر ما يشابه هذا الهرمون ولكن بشكل صناعي في الصيدليات. ليساعد على حل مشاكل ضعف النمو وذلك من خلال حقن هذا الهرمون الصناعي للأطفال. الذين يعانون من هذه المشكلة مما يعمل على تحفيز الهرمون في الجسم ومن ثم النمو السليم للطفل.

هرمون النمو فى وزارة الصحة

نظرا لارتفاع اسعار حقن هرمون النمو فى مصر فقد قامت وزارة الصحة بتقييم مرضى قصر القامة. وبحاجة إلى علاج هرمون النمو وتقديم العلاج لهم بشكل مجاني تماما وبصفة مستمرة ودورية. حتى إتمام العلاج والاطمئنان على الطفل وتكون بداية الحقن من سن أربع سنوات وحتى نهاية سن المراهقة.

تعتبر اسعار حقن هرمون النمو فى مصر وفي الكثير من دول العالم مرتفعة نسبيا وذلك لأهمية هذا الهرمون للكبار والصغار.