التخطي إلى المحتوى
اسرع علاج للعصب السابع
اسرع علاج للعصب السابع

اسرع علاج للعصب السابع التهاب العصب السابع هو من الالتهابات الذي تحدث في الوجه ولها تأثير كبير على نفسية المصاب بالالتهاب

ومن خلال مقالنا سوف نوضح اسرع علاج للعصب السابع.

اسرع علاج للعصب السابع

 

اسرع علاج للعصب السابع
اسرع علاج للعصب السابع

يمكنك علاج العصب السابع من خلال تقليل التوتر أو الضغط على الأعصاب فعليك أن تبتعد عن العصبية و القلق لكي يتم علاج العصب السابع بسرعه؛ في الأغلب يتم علاج العصب السابع من خلال مضادات الفيروسات و أيضا الكورتيزون، وهو له اثر فعال للتخلص من التهاب العصب السابع.

وقد أكدت أبحاث إن الكورتيزون يساعد على تقليل التهاب العصب السابع ويعد اسرع علاج للعصب السابع، ويستحسن أن تستخدم الكورتيزون عند ظهور أعراض العصب السابع بفترة قصيرة أو ثلاثة أيام من ظهور الأعراض يستخدمه الأطباء في علاج الالتهاب في 21 يوما.

يتم أخذ الكورتيزون بعد الطعام بشكل مباشر حيث انه يعمل على تقليل أعراض العصب السابع مثل الغثيان و التقيؤ والدوخة وهو يساعد بشكل كبير على

اسرع علاج للعصب السابع من المنزل

يمكنك أن تعالج نفسك من التهاب العصب السابع عن طريق بعض الإجراءات المهمة:

الاهتمام بتدليك الوجه وهذا يساعد على تنشيط العضلات الخاصة بالوجه مما يخفف من الألم الناتج عن التهاب العصب السابع.

الاهتمام بالفم والأسنان لكي لا يحدث التهابات بسبب تراكم الجراثيم بسبب التهاب العصب السابع، حيث يجب أن تهتم بأسنانك بغسلها بمعجون الأسنان بشكل يومي وان تستخدم غسول لتنظيف الفم.

حماية العين من الجفاف عن طريق استخدام قطرة العين ويجب استشارة الطبيب قبل استخدام القطرة.

هل يمكن علاج العصب السابع بالبوتكس

تتعدد استخدام حقن البوتكس حيث يتم استخدام حقن البوتكس في عمل عمليات التجميل، ويمكن استخدام حقن البوتكس في العديد من الأشياء الطبية الأخرى، والسؤال المطروح هل من الممكن أن تساعد حقن البوتكس في علاج التهاب العصب السابع وهل تعد حقن البوتكس اسرع علاج العصب السابع أم لا.

الإجابة عن سؤال هل البوتكس يعمل على علاج العصب السابع أم لا هي لا حيث لا تساعد حقن البوتكس على علاج العصب السابع بل تعمل حقن البوتكس على تخفيف الألم الموجود في الوجه وجعل الوجه شكله طبيعي ولكنها لا تساعد على علاج العصب السابع ووظيفتها الأساسية هي جعل الوجه متناسق ويتم استخدامها في معظم عمليات التجميل .

طرق علاجية أخرى للعصب السابع

يمكنك علاج العصب السابع بطرق أخرى مختلفة حيث يمكنك علاج العصب السابع من خلال الطرق التالية:

الكورتيكوستيرويدات

يعد الكورتيكوستيرويدات مثل البريدنيزولون وهو يعد اسرع علاج للعصب السابع، حيث يتم استخدامه عند ظهور أعراض العصب السابع ب 72 ساعة فقط؛ وهي لها دور فعال جدا في تسريع علاج العصب السابع.

مضادات الفيروسات

ويتم استخدامها عند الشعور بالألم الشديد الناتج عن التهاب العصب السابع فيمكنك أن تستخدم مضاد الفيروسات اسيكلوفير في حال اشتدت أعراض العصب السابع.

اسرع علاج للعصب السابع بطرق أخرى

وهذه العلاجات نادراً يتم استخدامها في علاج العصب السابع وهذا لأن العصب السابع لا يحتاج إلى طرق علاج إضافية:

  • العلاج الفيزيائي: وهو عمل تدليك وتمارين للوجه لتخفيف الألم الناتج عن العصب السابع، وفائدة العلاج الفيزيائي هو جعل الوجه متناسق لان العصب السابع يجعل جانب من الوجه متناسق والجانب الآخر مشدود.
  • الجراحة: ويمكن من خلالها التخلص من العصب السابع بكل سهولة وفي غضون أسبوعين فقط، ولكن من عيوب الجراحة أن لها أثار جانبية فيمكنها أن تتسبب في فقدان حاسة السمع بشكل دائم ويمكن استخدام عمليات التجميل لجعل شكل الوجه متناسق.