استخدام صور iCloud على الـ iPhone
iPhone

يمكنك استخدام خدمة صور iCloud للاحتفاظ بالصور والفيديوهات بشكل آمن في iCloud ومزامنتها عبر أجهزتك، مثل iPhone و iPad و Mac و Apple TV، بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. يمكنك الوصول أيضًا إلى صورك وفيديوهاتك على iCloud من خلال متصفح الويب. تتم مزامنة الصور والفيديوهات التي تلتقطها تلقائيًا ويتم تخزينها بتنسيقها الأصلي وبدقتها الكاملة. أي تعديلات تقوم بها على مجموعة الصور على أي جهاز ستتم انعكاسها على جميع أجهزتك الأخرى.

للاستفادة من خدمة صور iCloud، تأكد من تسجيل الدخول باستخدام نفس Apple ID على جميع أجهزتك، وتأكد أن كل جهاز يلبي الحد الأدنى من متطلبات النظام: iOS 8.3 أو iPadOS 13.1 أو macOS 10.10.3 أو Windows 7.x لكمبيوترات شخصية مع iCloud مثبت عليه.

تشغيل صور iCloud

طبق الخطوات التالية:
1. اضغط على “الإعدادات”.
2. اختر “[اسمك]”.
3. اضغط على “iCloud”.
4. اختر “الصور”.
5. شغّل خيار “مزامنة هذا الـ iPhone”.

توفير المساحة على الـ iPhone

للاستفادة القصوى من مساحة تخزين iPhone الخاصة بك، يمكنك تشغيل “تحسين تخزين iPhone” لصور iCloud. سيتم تخزين جميع صورك ومقاطع الفيديو بدقتها الكاملة في iCloud بصيغها الأصلية، مما يسمح بالاحتفاظ بنسخ منخفضة التخزين على iPhone للوصول السريع وتوفير المساحة حسب الحاجة.

تكون خاصية “تحسين تخزين iPhone” مفعّلة بشكل افتراضي. لإلغاء التفعيل، اتبع هذه الخطوات: اذهب إلى الإعدادات > [اسمك] > iCloud > الصور، ثم اضغط على “تحسين تخزين iPhone”.

الحصول على المزيد من سعة تخزين iCloud

إذا كان حجم الصور والفيديوهات التي تحاول تحميلها يتجاوز سعة التخزين المتاحة في حسابك، يمكنك الترقية إلى iCloud+‎ لزيادة سعة التخزين والاستفادة من ميزات إضافية. للحصول على معلومات حول كيفية الاشتراك في iCloud+‎ على iPhone، يمكنك زيارة إعدادات جهازك واختيار “Apple ID”، ثم “iCloud”، ومن ثم اختيار “إدارة التخزين” وتحديد “ترقية التخزين”.