ابل واتش 9: مستشعر ضربات القلب المتطور
ابل واتش 9 مستشعر ضربات القلب المتطور

في تسريب حديث حول ساعة آبل القادمة، ستكشف شركة آبل الأمريكية قريبًا عن منتجها المنتظر، ابل واتش 9 – Apple Watch 9. وقد كشفت آخر التسريبات عن ميزة مثيرة تأتي في هذا الإصدار الجديد، وهي وجود مستشعر متطور لقياس ضربات القلب.

مواصفات ابل واتش 9

خلال الحدث السنوي القادم، ستعلن آبل عن ساعتي ابل واتش 9 وابل واتش الترا 2. وفقًا لتقرير نشرته وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية، سيتم تجهيز الساعات الجديدة بمستشعر ضربات القلب الجديد، مستبدلًا المستشعر من الجيل الثالث الذي استُخدم في الإصدارات السابقة مثل Apple Watch 8 و Apple Watch Ultra. ومن المتوقع أيضًا أن تأتي الساعتين بعدد من الترقيات في مجموعة من المستشعرات والمكونات الداخلية، مما سيعزز من سرعتهما ودقتهما وكفاءتهما.

ابل واتش 9 مستشعر ضربات القلب المتطور
ابل واتش 9 مستشعر ضربات القلب المتطور

أداء مميز

وأشار التسريب إلى أن سلسلة ايفون 15 ستتضمن شريحة U2، والتي ستكون متوافقة مع هاتين الساعتين الجديدتين، بهدف تحسين إمكانية تعقب الجهاز. ويعتزم آبل التركيز بشكل كبير على الأداء هذا العام، حيث ستقدم تحسينات ملموسة في سرعة المعالجة.

تصميم وأحجام متنوعة

بالنسبة لأحجام الساعات، ستكون متوفرة بأحجام 41 و 44 ملم، فيما ستأتي ابل واتش الترا 2 مصنوعة من مواد قابلة للتدوير وبحجم 49 ملم، مما يتيح للمستهلكين خيارات متعددة لاختيار الحجم الذي يناسبهم.

تحديث في تصميم الأساور

وفيما يتعلق بالتصميم، يبدو أن شركة آبل تخطط لتحديث تصميم أساور الساعات الجلدية وقد تقرر وقف إنتاج بعض أساورها المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، مما يشير إلى ابتكارات مثيرة في عالم تصميم الإكسسوارات لهذه الأجهزة الذكية.