التخطي إلى المحتوى

هناك العديد من الأطعمة التي تتعارض مع مرض الصدفية. وسننشر هذه الأطعمة التي ذكرها العديد من الأبحاث وهي كالتالي.

أطعمة عليك أن تقلل من تناولها أثناء اصابتك بمرض الصدفية

اللحوم الحمراء الدهنية

يمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث التهاب وقد يؤدي إلى اندلاع نوبات صدفية أكبر وأكثر شدة. يمكن للدهون المشبعة في اللحوم الحمراء أيضًا أن تزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب ، والأشخاص المصابون بالصدفية هم بالفعل أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية. إذا كنت في حالة مزاجية تجاه اللحوم الحمراء ، فاختر القطع الخالية من الدهون ، مثل شرائح لحم الخاصرة والجولات العلوية والسفلية. واختيار اللحم المفروم بأقل نسبة دهون.

السكر

يمكن أن يجعل الالتهاب أسوأ ويزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى زيادة الوزن ، وقد تؤدي زيادة الوزن أو السمنة إلى تفاقم حالة الصدفية لديك. تجنب المشروبات السكرية وقلل من تناول الحلويات ، مثل الحلوى والحلويات. نظرًا لوجودها أيضًا في بعض الأماكن المدهشة ، مثل الخبز وصلصة المعكرونة ، قم بمسح ملصقات المنتجات بحثًا عن المحليات.

الأطعمة المقلية

الأطعمة المقلية

غالبًا ما تكون عالية في الدهون المشبعة ، والتي تحتوي على مركبات التهابية تسمى المنتجات النهائية للجليكيشن (AGEs). تتشكل عند طهي الطعام على درجة حرارة عالية. في إحدى الدراسات ، بدا أن الأشخاص الذين قللوا من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من العمر يعانون من التهاب أقل في أجسامهم بعد 4 أشهر. اختر الأطعمة المخبوزة أو المسلوقة أو المطهوة على البخار بدلاً من المقلية.

الحبوب المكررة


لصنع الدقيق الأبيض والأرز ، يتم تجريد الحبوب من الألياف والمواد المغذية. نتيجة لذلك ، يمكنك هضمها بسرعة أكبر ، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم وانهيارها. هذا قد يؤدي إلى التهاب. تناول الحبوب الكاملة ، مثل دقيق القمح الكامل والأرز البني بدلاً من ذلك.

اقلع عن شرب الكحول

قد يؤدي الإفراط في تناوله إلى حدوث نوبات من الصدفية. الخبراء ليسوا متأكدين من السبب ، لكنهم يعتقدون أنه قد يؤثر على جهاز المناعة لديك ويسبب الالتهاب. يبدو أن هذا أسوأ بالنسبة للرجال منه للنساء. قد يمنع الكحول أيضًا أدوية الصدفية من العمل أيضًا. يقتصر الأمر على مشروب واحد في اليوم للنساء واثنين للرجال. إذا كنت تعاني من الصدفية الشديدة ، فقد ترغب في التخلص منها تمامًا.

الصدفية الأطعمة التي تساعد على علاجها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *