القبلة هي الاتجاه الذي يجب على المسلمين مواجهته عند أداء صلاتهم اليومية (صلاح). إنه أيضًا اتجاه الكعبة، بيت الله الحرام في مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية. قد يكون العثور على القبلة أمرًا صعبًا بالنسبة للمسلمين الذين يسافرون أو يعيشون في أماكن مختلفة حول العالم. لحسن الحظ، هناك العديد من البرامج عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعد المسلمين في العثور على القبلة بسهولة ودقة.

أهم البرامج لتحديد اتجاه القبلة على الإنترنت اون لاين

Qibla Finder & Compass لتحديد القبلة

أحد هذه البرامج هو Qibla Finder & Compass، وهو تطبيق سريع وموثوق لأجهزة Android يستخدم بوصلة عبر الإنترنت ونظام تحديد المواقع العالمي لتحديد اتجاه القبلة. يعرض التطبيق أيضًا مواقيت الصلاة (نماز) والتقويم الإسلامي والمساجد القريبة والمطاعم الحلال. يحتوي التطبيق على واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام تتيح للمستخدمين تعديل مواقعهم يدويًا أو تلقائيًا. يحتوي التطبيق أيضًا على وضع عرض ثلاثي الأبعاد يعرض صورة واقعية للكعبة المشرفة على الشاشة.

My Qiblah لتحديد القبلة اون لاين

برنامج آخر هو My Qiblah، وهو موقع إلكتروني يقدم خدمة شاملة لإيجاد اتجاه القبلة. يستخدم موقع الويب خرائط Google لإظهار الموقع الدقيق ومسافة الكعبة المشرفة من أي مكان في العالم. يوفر الموقع أيضًا ميزات مفيدة أخرى مثل أسماء الأطفال، و99 اسمًا من أسماء الله، وقراءة القرآن، ومواقيت الصلاة، وحاسبة الزكاة، والتقويم الإسلامي، ودليل رمضان، ودليل ليلة القدر، ودليل الصلاة، وقصص النبي، ودليل الحج، والحديث، وادعية.

أهم البرامج لتحديد اتجاه القبلة على الإنترنت اون لاين
أهم البرامج لتحديد اتجاه القبلة على الإنترنت اون لاين

Halal Trip لتحديد القبلة اون لاين على الانترنت بالموبايل

البرنامج الثالث هو Halal Trip، وهو موقع إلكتروني وتطبيق لأجهزة iPhone و iPad و Android يساعد المسلمين على السفر بثقة 3. يستخدم البرنامج بوصلة على الإنترنت وخرائط جوجل للعثور على اتجاه القبلة لأي مكان 3. يقدم البرنامج أيضًا خدمات أخرى مثل مكتشف الطعام الحلال، مكتشف المسجد، منبه أوقات الصلاة، دليل السفر الإسلامي، ومخطط الرحلات الحلال.

هذه بعض من أهم البرامج لتحديد اتجاه القبلة على الإنترنت. وهي مصممة لمساعدة المسلمين على تحقيق أحد أركان الإسلام: صلاح. كما أنها مريحة وسهلة الاستخدام لمن يريد معرفة اتجاه الكعبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.