التخطي إلى المحتوى

لطالما اعتبرت مصر مركزًا تعليميًا عبر شمال إفريقيا والشرق الأوسط. في الآونة الأخيرة، استثمرت الحكومة المصرية أكثر في التعليم العام مع الابتعاد عن النظام المركزي لمنح المؤسسات الفردية مزيدًا من الحرية والاستقلالية. بينما تستمر المدارس الحكومية في مصر في مرحلتها الانتقالية، تظل المدارس الدولية الخاصة في المرتبة الأولى. ويوجد في القاهرة أعلى تركيز للمدارس الدولية في الدولة وتتميز بمعايير تعليمية مذهلة ومرافق عالمية المستوى. العاصمة هي مركز التجارة والرعاية الصحية والسياسة. مع ذلك يأتي أكبر مجتمع للمغتربين في مصر. تقع المدارس العليا في القاهرة في مناطق ثرية مثل القاهرة الجديدة والمعادي ومدينة الشيخ زايد وغيرها. صُمم تصنيفنا لعام 2022 لأفضل 10 مدارس في القاهرة لمنح أولياء الأمور توصية محايدة بناءً على عدد من المعايير مثل على سبيل المثال لا الحصر ؛ التاريخ والخبرة، والإنجازات الأكاديمية ونتائج الاختبارات، وجودة التدريس، وسلوك الطلاب وانضباطهم، ومراجعات أولياء الأمور، ومستويات السلامة والأمن، والحرم الجامعي والمرافق، والأنشطة اللاصفية، والقيمة مقابل المال. تتم مراجعة تصنيفنا على أساس سنوي ويتم تحديثه وفقًا لنتائج تقييمنا. كما نأخذ في الاعتبار كيفية تعامل كل مدرسة مع التطورات الأخيرة والشؤون الجارية. على سبيل المثال، تتضمن أحدث دراسة أجريناها تحقيقًا في الاحتياطات التي تتخذها المدارس للحفاظ على سلامة الطلاب والموظفين أثناء جائحة COVID-19.

CAC – الكلية الأمريكية بالقاهرة

الكلية الأمريكية بالقاهرة
الكلية الأمريكية بالقاهرة

الكلية الأمريكية بالقاهرة (CAC) هي مدرسة مختلطة مستقلة تقدم تعليمًا أمريكيًا منقطع النظير من مرحلة ما قبل الحضانة وحتى الصف الثاني عشر. تقع CAC في المعادي، وهي منطقة هادئة في القاهرة ومفضلة لدى الوافدين. مع تاريخ من النجاح يمتد لأكثر من 75 عامًا، تعد CAC واحدة من أفضل المدارس الأمريكية الدولية، ليس فقط في مصر ولكن أيضًا في الشرق الأوسط. غالبية معلمي CAC من ذوي الخبرة والحماس والاهتمام. هم ودودون ومستعدون دائمًا لقضاء بعض الوقت في جداولهم المزدحمة لطلابهم. لا تزال CAC واحدة من المدارس القليلة في مصر التي تولي أهمية متساوية لكل من الأكاديميين وألعاب القوى. تعد هيئة الطلاب واحدة من أكثر الهيئات تنوعًا في المنطقة، وتقوم CAC بعمل رائع في إنشاء مجتمع يشبه الأسرة لا يترك مساحة للتعصب أو العنصرية. تقدم CAC تقييمات SAT و ACT، بالإضافة إلى دبلوم البكالوريا الدولية. يسجل الطلاب ببراعة على المستوى الإقليمي ويدخلون الجامعات الرائدة في جميع أنحاء العالم.
المنهج: دبلوم البكالوريا الدولية، SAT، ACT
المكان: المعادي، الاتصال: +20227555555

MET – مدرسة متروبوليتان

مدرسة متروبوليتان
مدرسة متروبوليتان

قد تكون مدرسة متروبوليتان واحدة من المدارس الأصغر سنًا في مصر، لكن هذا لم يمنعها من الحصول على مكان في قائمتنا. حققت هذه المدرسة الرائعة في القاهرة الجديدة نتائج رائعة في جميع معايير التفتيش لدينا. الحرم الجامعي واسع وآمن ويتم صيانته جيدًا وخالٍ تمامًا من البقع. معظم المعلمين أجانب تم جلبهم لتطبيق معايير التعليم الغربية – ونحن لا نشكو! المعلمين الذين قابلناهم نضحوا بالمعرفة والخبرة. أثبتت ملاحظاتنا السرية أنهم يعاملون الأطفال بعناية واحترام مع إبقائهم مشاركين ومهتمين بدراستهم. أكاديميًا، تطبق هذه المدرسة المنهج الأمريكي بدرجة رائعة. في الواقع، هذه هي المدرسة الأولى في مصر التي تدمج ريادة الأعمال في البرنامج الأساسي – خطوة جريئة ولكننا نحبها تمامًا. شاملة،
المكان: 7 شارع خالد بن الوليد، القاهرة الجديدة،
الاتصال: 16489

DEO Kairo – Deutsche Evangelische Oberschule

Deutsche Evangelische Oberschule
Deutsche Evangelische Oberschule

يمكن القول إن DEO هي أفضل مدرسة ألمانية في القاهرة. تأسست المدرسة في عام 1873 من قبل المصلين البروتستانت في القاهرة. ومن خريجيهم الاخوة ساويرس عمرو حمزاوي وعايدة الايوبي ومحمد الصاوي. اليوم، يواصل طلاب DEO تكريم تاريخ المدرسة الغني بنتائج أكاديمية ممتازة. الآباء الذين تحدثنا إليهم لا يمكن أن يكونوا أكثر سعادة بقرار إرسال أطفالهم إلى DEO. المنهج الألماني صعب بكل الوسائل، لكن DEO تضمن إعطاء طلابها اهتمامًا كبيرًا من خلال الحفاظ على أحجام الفصول الصغيرة. 190+ مدرسين ألمان يقومون بعملهم وهم واثقون من أنفسهم. يعلمون الانضباط ويشجعون التفكير النقدي. عمل DEO الخيري رائع، حيث يوفر الطعام والإمدادات للمشردين.
المنهج: أبيتور ألماني
المكان: الدقي
الاتصال: +20237481645

ام بى اى اس – مدرسة المعادى البريطانية الدولية

مدرسة المعادى البريطانية الدولية
مدرسة المعادى البريطانية الدولية

MBIS هي واحدة من المدارس الأكثر رسوخًا ونجاحًا في القاهرة، حيث تقدم تعليمًا من الدرجة الأولى للوافدين الصغار من 40 جنسية. وعندما نقول صغيرًا، فإننا نعني ذلك، لأن هذه المدرسة تلبي احتياجات الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 13 عامًا. أعضاء هيئة التدريس في الغالب بريطانيون، كما أن أحجام الفصول صغيرة مما يمنح أطفالك الاهتمام الذي يستحقونه. أما بالنسبة للحرم الجامعي، فهو يتمتع بصيانة جيدة وآمن. تحافظًا على طبيعتها البريطانية، تشجع MBIS طلابها على استكشاف كل شيء والتشكيك فيه. إن إرساء الأساس لعقل نقدي ومستقل سيفيد أطفالك بشكل كبير إذا انتقلوا إلى مدرسة مثل BISC، المشهورة بمناقشاتها الفلسفية ومناقشاتها المثيرة على مستوى البكالوريا الدولية. باختصار، إذا بدأ أطفالك المدرسة لأول مرة، أو دون سن 13 عامًا، فنحن نعتقد أن MBIS مكان رائع لهم.
المكان: المعادي
للاتصال: +200227058671

NCBIS – المدرسة البريطانية الدولية بالقاهرة الجديدة

المدرسة البريطانية الدولية بالقاهرة الجديدة
المدرسة البريطانية الدولية بالقاهرة الجديدة

NCBIS هي مدرسة دولية رائعة أخرى تتبع المنهج البريطاني. يقع الحرم الجامعي في شرق القاهرة، مما يوفر للطلاب بيئة تعليمية استثنائية. من الناحية الأكاديمية، تعمل المدرسة باستمرار بشكل جيد للغاية بفضل وجود هيئة طلابية متحمسة، وقدرة المدرسة على توظيف أفضل المعلمين من جميع أنحاء العالم. التنوع الثقافي في NCBIS ملحوظ مع أكثر من 63 جنسية ممثلة في الجسم الطلابي. فقط BISC و CAC كانا قادرين على التفاخر بأرقام مماثلة في الماضي. مع وجود دبلومة البكالوريا الدولية التي تشتهر بالتحدي ولكنها مجزية بنفس القدر، فإن NCBIS ترسي مكانها في قائمتنا لأفضل 10 مدارس في القاهرة. بشكل عام، يتميز NCBIS بمرافق رائعة، ومزيج ودي ودولي من الطلاب، ومعلمين من ذوي الكفاءات العالية.
منهاج دراسي:دبلوم البكالوريا الدولية، IGCSE، GCSE
المكان: التجمع الخامس، القاهرة الجديدة،
الاتصال: +20227582881

BISC – المدرسة البريطانية الدولية، القاهرة

المدرسة البريطانية الدولية، القاهرة
المدرسة البريطانية الدولية، القاهرة

BISC هي واحدة من أقدم المدارس الدولية الخاصة في القاهرة والمعروفة بأدائها الأكاديمي الذي ينافس أفضل المدارس، ليس فقط في الشرق الأوسط ولكن في العالم بأسره. يتم حقن “البسكويت”، كما يلقب طلابهم بمودة، بإحساس قوي بالانضباط البريطاني منذ صغرهم. الرسوم الدراسية مرتفعة مقارنة ببقية المدارس في هذه القائمة ولكنها لا تزال أرخص من العديد من المدارس الخاصة في المملكة المتحدة التي تقدم تعليمًا بجودة مماثلة. تشتهر BISC بسمعة التميز بناءً على إرث الحرم الجامعي السابق في الزمالك. في حين أن معاييرهم قد انخفضت بشكل طفيف منذ انتقالهم إلى حرم جامعي ضخم جديد في غرب القاهرة، إلا أنهم لا يزالون يعتبرون من أفضل المدارس في القاهرة.
المناهج الدراسية: دبلوم البكالوريا الدولية، BTEC في الأعمال، IGCSE، GCSE
المكان: طريق القاهرة الإسكندرية، بيفرلي هيلز
الاتصال: +20238270444

ام اي اس – المدرسة الانجليزية الحديثة

المدرسة الانجليزية الحديثة
المدرسة الانجليزية الحديثة

MES هي واحدة من المدارس القليلة في القاهرة التي تقدم لطلابها خيار الاختيار بين المناهج البريطانية والأمريكية في المدرسة الثانوية. سينتهي الأمر بالأطفال الذين يختارون المسار البريطاني بشهادات IGCSE و A Level، بينما يتوج المسار الأمريكي بامتحانات AP ودبلوم المدرسة الثانوية. بدلاً من ذلك، يمكن للطلاب الشجعان اختيار دبلوم البكالوريا الدولية الشاق خلال العامين الأخيرين. يوفر اختيار المناهج الدراسية لـ MES المرونة والراحة. لكنهم لا يساومون على جودة التعليم، حتى مع ميزة 2 في 1. المعلمون في MES جيدون تمامًا مثل أي مدرسة في هذه القائمة، ومرافقهم رائعة. MES ليست باهظة الثمن أو انتقائية مثل ما يسمى الثلاثة الكبار (BISC، CAC، NCBIS)،
المنهج: IGCSE، A Levels، Advanced Placement (AP)، IB دبلوم
المكان: التجمع الخامس، القاهرة الجديدة،
جهة الاتصال: +20226189600

AISE – المدرسة الأمريكية الدولية في مصر

المدرسة الأمريكية الدولية في مصر
المدرسة الأمريكية الدولية في مصر

حرمين جامعيين، أحدهما في التجمع الخامس، والآخر في الشيخ زايد، مما يجعل AISE واحدة من أكثر المدارس عالية الجودة التي يسهل الوصول إليها في القاهرة. يواجه الطلاب تحديات في منهج أمريكي شامل وشامل، مما يمنحهم الفرصة للدراسة في جامعات في الولايات المتحدة وخارجها. سيسعد أولياء الأمور بسماع أن AISE يقدم دبلوم البكالوريا الدولية الشهير ولكننا نشك في أن الطلاب سيكونون متحمسين لهذه الأخبار. المرافق لا تقل عن أحدث التقنيات عند مقارنتها ببقية المدارس في القاهرة. لسوء الحظ، كان السلوك والانضباط من النقاط التي تثير قلق AISE في الماضي. ولكن يبدو أن المدرسة قد اتخذت الخطوات الصحيحة لتخليص نفسها من هذه المشكلة التي تضر بالسمعة إلى حد ما. اليوم، تقدم AISE لطلابها كل ما يحتاجون إليه لتعليم متوازن ومتفوق على النمط الأمريكي،
المناهج الدراسية: دبلوم البكالوريا الدولية
المكان: التجمع الخامس ومدينة الشيخ زايد للتواصل
20226188400، الموقع الإلكتروني (التجمع الخامس)، الموقع الإلكتروني (مدينة الشيخ زايد)

مدرسة الشويفات الدولية

مدرسة الشويفات الدولية
مدرسة الشويفات الدولية

جنبا إلى جنب مع AISE، الشويفات هي واحدة من أفضل المدارس في القاهرة مع حرمين جامعيين. يقع أحدهما في التجمع الخامس في الشرق، بينما يقع الحرم الغربي في مدينة السادس من أكتوبر. الشويفات جزء من شبكة مدارس SABIS، وهي في الأساس شبكة تعليمية عالمية يمكن أن تعود جذورها إلى عام 1886 عندما تأسست مدرسة الشويفات الدولية في قرية الشويفات، إحدى ضواحي بيروت. المعايير الأكاديمية عالية ويتم تقديمها بطريقة جيدة التنظيم تم تطويرها من خلال سنوات من الخبرة من قبل SABIS. سيسعد الكثير من الآباء عندما يعلمون أن الشويفات تلتزم بسياسة القبول غير الانتقائية. تم الإشادة بالمدرسة لمرافقها التي تشمل حمامات السباحة الداخلية ومختبرات تكنولوجيا المعلومات والعلوم والمكتبات الكبيرة الحجم ومسرحًا يتسع لـ 600 مقعد.
المنهج: IGCSE / GCSE
حيث: التجمع الخامس، القاهرة الجديدة ومدينة 6 أكتوبر للتواصل
: +201006069004/1، (التجمع الخامس)، (السادس من أكتوبر)

MCE – كلية مالفيرن مصر

كلية مالفيرن مصر
كلية مالفيرن مصر

قد لا تكون Malvern College Egypt هي أقدم مدرسة في القاهرة، لكنها نجحت في الاستفادة من أكثر من 150 عامًا من الخبرة في مدرستهم الأم في المملكة المتحدة (MCUK). لقد جلبوا معلمين ودودين وموهوبين وذوي خبرة من المملكة المتحدة لتقديم المناهج الوطنية البريطانية، مع التعديلات التي تم إجراؤها لتلبية السياق المحلي. كانت الطريقة التي تعاملت بها MCE مع تفشي فيروس كورونا مثالية. تمكن الطلاب من الحصول على تعليم جيد بفضل منصة التعلم الإلكتروني المتقدمة. في الواقع، يعد حلهم الرقمي جيدًا لدرجة أنه يمكنه تسهيل دروس الموسيقى والفنون واستضافة التجمعات. الحرم الجامعي مكان رائع للتواجد فيه. حديثة وآمنة، مع جميع المرافق التي يمكنك تخيلها للتأكد من حصول أطفالك على تعليم رائع في مصر. يحقق أكثر من 800 طالب في MCE باستمرار بعضًا من أفضل نتائج الامتحانات في مصر. في الواقع، من دواعي سرورهم أن يكونوا موجودين. إنهم مثقفون ذوو تفكير نقدي ومستعدون دائمًا لنقاش صحي. بالإضافة إلى ذلك، قام المعلمون بتشكيلهم في أكثر من مجرد تلاميذ جيدين. لقد منحوهم إحساسًا متطورًا للغاية بالوعي الاجتماعي وخدمة المجتمع.
المنهج: IGCSE، A Levels، IBDP، MCE and MCI Diplomas
حيث: B2-B3 South Ring Road، Investment Zone، القطامية، القاهرة، مصر
الاتصال: +20226144400

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *