لطالما كانت فكرة السفر عبر الزمن موضوعًا شيقًا ومثيرًا للفضول في الخيال العلمي. فهناك شيء جذاب في فكرة إمكانية العودة إلى الماضي أو إلى المستقبل، وتغيير مجرى الأحداث.

في هذه المقالة، سنتعرف على أفضل 10 أفلام أجنبية تتحدث عن السفر عبر الزمن. هذه الأفلام هي من كلاسيكيات الخيال العلمي، وقد ساهمت في ترسيخ فكرة السفر عبر الزمن في أذهان المشاهدين.

أفضل 10 أفلام أجنبية تتحدث عن السفر عبر الزمن

1. فيلم Back to the Future (1985)

تدور أحداث الفيلم حول صبي مراهق يجد آلة زمن في مرآب جليسة أطفاله. يسافر الصبي إلى الماضي، ويقابل والديه عندما كانا مراهقين. يحاول الصبي تغيير الأحداث، لكنه يجد أن ذلك قد يؤدي إلى عواقب وخيمة.

2. Twelve Monkeys (1995)

تدور أحداث الفيلم حول رجل يُرسل إلى الماضي من المستقبل لمنع تفشي جائحة قاتلة. يتعاون الرجل مع مجموعة من الناجين، ويحاولون العثور على طريقة لمنع الجائحة من الحدوث.

3. Terminator 2: Judgment Day (1991)

تدور أحداث الفيلم حول روبوت قاتل يرسل إلى الماضي من المستقبل لقتل امرأة حامل. تتعاون المرأة مع رجل من المستقبل، ويحاولون حماية المرأة وطفلها من الروبوت القاتل.

4. Interstellar (2014)

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من العلماء الذين يسافرون عبر الزمن من أجل العثور على كوكب جديد يمكن للبشرية العيش فيه. يواجه العلماء العديد من التحديات، ويضطرون إلى اتخاذ قرارات صعبة.

5. Looper (2012)

تدور أحداث الفيلم حول قاتل مُستأجر يقتل أشخاصًا من المستقبل. يُرسل إليه في يوم من الأيام رجل من المستقبل، وهو نسخة منه من الماضي. يضطر الرجل إلى مواجهة نفسه، ويقرر ما إذا كان يريد تغيير مستقبله.

6. The Butterfly Effect (2004)

تدور أحداث الفيلم حول رجل يعاني من فقدان الذاكرة الجزئي. يكتشف الرجل أنه قادر على السفر عبر الزمن إلى الماضي، ويحاول تغيير بعض الأحداث في حياته. لكن سرعان ما يكتشف أن تغيير الأحداث في الماضي قد يؤدي إلى عواقب وخيمة.

7. Donnie Darko (2001)

تدور أحداث الفيلم حول مراهق يعاني من الهلوسات. يرى المراهق رجلًا يرتدي زي أرنب ضخمًا، ويخبره الرجل أن العالم سينتهي في 28 أكتوبر. يحاول المراهق تجنب وقوع نهاية العالم، لكن سرعان ما يكتشف أن الأمور ليست كما تبدو.

8. Arrival (2016)

تدور أحداث الفيلم حول عالمة لغة تحاول التواصل مع كائنات فضائية هبطت على الأرض. تتعلم العالمة اللغة الفضائية، وتحاول فهم ما يريده الكائنات الفضائية.

9. Primer (2004)

تدور أحداث الفيلم حول اثنين من المهندسين الذين يطوران آلة زمن. يحاول المهندسان إخفاء اكتشافهما، لكن سرعان ما تخرج الأمور عن السيطرة.

10. Tenet (2020)

تدور أحداث الفيلم حول عميل سري يُرسل إلى مهمة لإنقاذ العالم من حرب عالمية ثالثة. يستخدم العميل تقنية السفر عبر الزمن عكسيًا، ويحاول منع الحرب من الحدوث.