التخطي إلى المحتوى
أفضل تطبيقات تعديل الصور
تطبيقات تعديل الصور

يحتاج المستخدمون على تطبيقات التواصل الاجتماعي وبخاصة تطبيق انستجرام، إلى تطبيقات تعديل الصور ، بشكل دائم، فالجميع يبحث عن صورة مثالية في ظل هوس الكمال الذي تفرضه علينا وسائل التواصل الاجتماعي.

وهي حاجة تعامل معها مطوري التطبيقات بشكل واضح، لينتجوا الكثير من التطبيقات التي تتوافق مع نظامي التشغيل الأكثر شيوعًا بالهواتف الذكية؛ آندرويد، وIOS ؛ لتقديم تطبيقات تقدم نتائج عالية الدقة.

خلال السطور التالية ، نقدم بالتفصيل الكثير من تطبيقات الصور المجانية والمدفوعة المتاحة، والتي يمكن ربطها بالكاميرا الأساسية وأدوات المشاركة، بالإضافة لتطبيقات تحرير الصور كاملة الميزات التي تتيح لك التقاط الصور وتحريرها بشكل أفضل على هواتفك المحمولة.

أفضل تطبيقات تحرير الصور لأجهزة آيفون و آندرويد:

تطبيق VSCO

تطبيق vsco
تطبيق vsco

VSCO ليس فقط أحد أفضل تطبيقات تحرير الصور، ولكنه أيضًا تطبيق لمشاركة الصور.

يعد VSCO أحد أفضل تطبيقات التصوير الفوتوغرافي على هواتف iPhone ويتميز بكاميرا ممتازة، وإمكانية المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي، لدى VSCO مجتمع مخصص من المصورين، على عكس انستجرام، حيث يمكنك العثور على جميع أنواع الأشخاص.

يتميز تصميم VSCO بقائمة رئيسية نظيفة ومباشرة، والأدوات مُصممة بأيقونات بسيطة وسهلة.

يحتوي التطبيق أيضًا على تطبيق كاميرا متقدم مدمج يمكنه التصوير يدويًا، كما يمكنك ضبط التركيز، والتبديل بين 3 أوضاع للفلاش.

كتطبيق للتصوير الفوتوغرافي، يقدم VSCO طريقتين؛ الأولى تطبيق الإعدادات المسبقة أو استخدام أدوات الضبط اليدوي.

يحتوي VSCO على 10 إعدادات مُسبقة تتيح لك تعديل صورك بسرعة وسهولة، يمكنك أيضًا تعديل صورك بحيث تأخذ مظهر “فيلم قديم” ، والذي يتضمن تحرير اللون والتعرض للإضاءة.

ولكن إذا كنت تريد التحرير الجاد، فيمكنك استخدام أدوات الضبط اليدوي، والتي تتضمن على سبيل المثال لا الحصر؛ الاقتصاص، والتعرض، والوضوح، والتباين، والشحذ، والتسوية، والتشبع، وحفظ الظل.

يعد VSCO بلا شك أحد أفضل تطبيقات المجانية الخاصة بالصور على أجهزة iPhone، ويعمل بسلاسة على Android أيضًا.

يمكنك الآن تنزيل VSCO لنظام Android أو iOS.

 

تطبيق InstaSize

تطبيق instasize
تطبيق instasize

تطبيق Instasize هو أفضل تطبيق لتحرير الصور، الذي يدمج العديد من الميزات في واحدة، فتطبيق Instasize قد صُمم كتطبيق تحرير الصور “الكل في واحد”. متوفر لكل من نظامي تشغيل IOS و Android .

يأتي التطبيق مزودًا بمكتبة قوية من المرشحات وخيارات تغيير الحجم وأدوات التنقيح ومحرر النصوص وإمكانيات تحرير الفيديو والمزيد.

ويتميز التطبيق بوجود أكثر من 100 مرشح من شأنها تحسين أي صورة على الفور، مع خيارات متعددة بشأن تغيير الحجم للاقتصاص الفوري، مع وجود أكثر من 10 أدوات لتعديل الصور من خلال (السطوع والتباين والحدة والمزيد)

كما يوجد بالتطبيق إماكنية لتحرير النصوص، حيث يمكنك اختيار من بين أكثر من 20 خطًا لإضافة ما تريد من كلام إلى الصورة.

يمكنك الآن تنزيل Instasize لـ IOS أو Android.

 

تطبيق جوجل Snapseed

تطبيق SNAPSEED
تطبيق SNAPSEED

Snapseed عبارة عن تطبيق تحرير صور احترافي تم تطويره بواسطة Google، إذا كنت تبحث عن تطبيق فوتوشوب للتصوير الفوتوغرافي، فإن Snapseed هو التطبيق المراد تنزيله، حيث يُعرف هذا التطبيق بقدرته على تحرير صور من فئة RAW أيضًا.

نظرًا لأن الهواتف الذكية قادرة الآن على التقاط صور RAW ، فإن تعديلها بشكل صحيح في تطبيق التحرير يعد أمرًا ضروريًا، وعلى الرغم من أنه لا يحتوي على جميع ميزات ووظائف Photoshop ، إلا أن معظم عناصر عملية التحرير متشابهة تمامًا.

كما يوجد ميزة أخرى في هذا التطبيق المجاني لتحرير الصور، وهي وظيفة حفظ أسلوبك (الإعدادات المسبقة)، بحيث يمكنك استخدامها في صور أخرى، ويمكن تحرير تأثيرات الصور والمرشحات بدقة، مع منح المزيد من التحكم للمستخدمين للحصول على النتيجة التي يريدونها.

والغرض الأساسي من تطبيق Snapseed هو تحرير الصور، كما أنه يدعم التقاط الصور على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام iOS.

قد يكون لتطبيق Snapseed المجاني قيودًا على الكاميرا ، ولكنه مليء بالميزات أثناء معالجتها، حيث يحتوي على 29 مرشحًا وأداة لضبط الصور ووضعيات الوجه والتوهج اللامع والتعرض المزدوج.

الآن يمكنك تنزيل تطبيق Google Snapseed لنظام Android أو iOS.

 

تطبيق Adobe Lightroom

تطبيق Adobe Lightroom
تطبيق Adobe Lightroom

يعد تطبيق Adobe Lightroom أحد أفضل التطبيقات للمصورين المحترفين لأنه تطبيق التصوير الفوتوغرافي الوحيد الذي يمكنه السماح بعرض عدد كبير من الصور وتحريرها وتنظيمها.

ويحتوي هذا التطبيق على ميزة هامة، بوجود كاميرا مدمجة يمكنها التقاط صور بتنسيق RAW، ومن خلال هاتفك الذكي حيث يمكنك تعديل التعريض وفتحة العدسة واستخدام الميزات اليدوية الأخرى.

يحتوي التطبيق أيضًا على عوامل معالجة لإضافة تأثيرات متنوعة يمكن تطبيقها بنقرة واحدة لتحرير الصور.

يحتوي الإصدار المتميز (الغير مجاني) من هذا التطبيق على ميزات أكثر تقدمًا مثل فرشاة المعالجة والتعديلات الانتقائية والتخزين السحابي وتحرير صور RAW لصور DSLR، بالإضافة إلى ميزات متقدمة مثل المنحنيات التي يمكنك من خلالها إجراء تعديلات دقيقة على اللون والتعرض للإضاءة والتباين.

ويوفر التطبيق مجموعة متنوعة من الإعدادات المسبقة والأدوات للاختيار من بينها، بدءًا من أدوات التصحيح والضبط البسيطة إلى المتقدمة، ويمكن لتطبيق Lightroom المشاركة في منصات وسائط اجتماعية مختلفة.

الآن يمكنك تنزيل تطبيق Adobe Lightroom لنظام Android أو iOS.

 

تطبيق كاميرا+ (Camera+)

تطبيق Camera+
تطبيق Camera+

إذا كنت من مستخدمي هاتف iPhone ، فمن المحتمل أنك سمعت Camera +. أو ربما أنت تستخدمه حاليًا، حيث أحد أفضل تطبيقات التصوير لأجهزة iPhone ولديه ميزات وإمكانيات رائعة.

تم تصميم تطبيق Camera + لمساعدة المستخدمين على التصوير مثل المحترفين، حيث تم تجهيز هذا التطبيق بتعريض ضوئي باللمس، وأدوات تحكم سهلة، ومُثبت للصورة؛ لضمان التصوير الثابت، وخطوط الشبكة لتحقيق توازن للصورة.

بصرف النظر عن أدوات التحرير المعتادة (مثل الاقتصاص والحدود والتسميات التوضيحية)، تقدم تطبيق Camera + أدوات متقدمة، مثل أداة ضبط الدرجة، ومزيل العين الحمراء، وتوازن اللون الأبيض، ويمكنك مشاركة جميع الصور التي التقطتها وتحريرها على فيسبوك و تويتر و فليكر.

الجانب السلبي الوحيد في تطبيق Camera + ، وهو متاح فقط للهواتف الذكية التي تعمل بنظام IOS.

يمكنك الآن تنزيل تطبيق Camera + لنظام iOS.

 

تطبيق بيكسلر

تطبيق Pixlr
تطبيق Pixlr

يتوفر تطبيق Pixlr لنظامي التشغيل iOS و Android ، وهو أحد أكثر تطبيقات الصور المجانية شيوعًا ولديه مجموعة واسعة من تأثيرات الصور المختلفة والفلاتر التي يمكنك استخدامها لإنشاء صور فريدة وجذابة حقًا.

يعد تطبيق Pixlr Editor أفضل تطبيق ويب مجاني، ويوفر الكثير من الميزات، وحتى الطبقات وأدوات استبدال الألوان.

وللتطبيق نسخة مُخففة، تحمل اسم Pixlr Express، مع تجربة مُستخدم مبسطة، علاوة على الكثير من المرشحات المعدة مسبقًا.

وللتطبيق أداة Pixlr Pro وهي أداة مدفوعة توفر نسخة تجريبية مجانية، ولكنها الأداة الوحيدة في قائمتنا التي يمكنها فتح ملف Photoshop PSD وحفظه بتنسيق PNG أو JPG.

الآن يمكنك تنزيل تطبيق Pixlr لنظام Android أو iOS.

 

تطبيق Adobe Photoshop Express

تطبيق Adobe Photoshop
تطبيق Adobe Photoshop

بخلاف العديد من تطبيقات الصور الأخرى، يتضمن تطبيق Photoshop Express وظائف “التسوية” و “الانقلاب” التي يمكن أن تساعدك في تحقيق المزيد من خيارات التحرير المرنة.

إذا كنت تريد التحرير بتنسيق RAW أو حتى بتنسيق TIFF ، فيمكنك القيام بذلك باستخدام هذا التطبيق، يتضمن هذا التقرير 45 مرشحًا للاختيار من بينها إذا كنت تريد إضافة تأثيرات إبداعية إلى صورك.

كما تعد المشاركة بنقرة واحدة وتغيير حجم الصورة والعلامة المائية من الميزات المفيدة أيضًا.

يوفر تطبيق Photoshop Express إمكانية التحرير السريع، ولكن لإضفاء طابع احترافي أكثر، يوفر تطبيق Adobe Lightroom المزيد من الخيارات.

الآن يمكنك تنزيل تطبيق Adobe Photoshop Express على نظام Android أو iOS.

 

تطبيق Enlight

تطبيق Enlight
تطبيق Enlight

Enlight هو تطبيق صور أكثر تقدمًا مع الأدوات المعتادة التي تمتلكها معظم تطبيقات الصور، بما في ذلك تعديل التعرض واللون والاقتصاص، بالإضافة إلى العديد من الميزات الفريدة مثل الفلاتر المدمجة مع درجات ألوان ثنائية، ومُرشحات بالأبيض والأسود، وأقصى قدر من التحكم لتسليط الضوء على الصورة وجودة الظل.

أهم ميزات Enlight هي أداة Mixer ، والتي تسمح لك بدمج صورتين للحصول على صورة تعرض مزدوجة والكثير من الميزات الإضافية للتحرير الدقيق.

يحتوي هذا التطبيق أيضًا على أداة Mask التي تتيح لك الرسم مباشرة على صورة لإصلاح بقع الألوان غير الطبيعية أو إنشاء تأثيرات خفيفة وممتعة بصريًا.

الآن يمكنك تنزيل تطبيق Enlight لنظام iOS.

 

تطبيق TouchRetouch

تطبيق TouchRetouch
تطبيق TouchRetouch

يعد هذا التطبيق أفضل تطبيق للتصوير الفوتوغرافي عندما يتعلق الأمر بوظيفة “الاستنساخ” لصورك.

يمكن لـ TouchRetouch إزالة علامات الغبار وأي شيء أو علامة أخرى قد لا تريدها في صورتك بكفاءة.

أفضل ما في الأمر هو أن هذا التطبيق سهل الاستخدام بشكل لا يصدق. ما عليك سوى لمس الكائن أو المنطقة من صورتك التي تريد تصحيحها بطرف إصبعك، وسيبدأ تطبيق الصور على الفور في تحليل الصورة وتحديد أفضل طريقة لتنعيم الجزء غير المرغوب فيه لإنشاء صورة واضحة وطبيعية .

قم بتنزيل تطبيق TouchRetouch لنظام Android أو iOS.

 

تطبيق انستجرام

تطبيق Instagram
تطبيق Instagram

عندما يستخدمه أكثر من مليار شخص، يجب أن يكون هناك شيء مميز حول هذا التطبيق الرائع، بدأ تطبيق Instagram Photography بفلاتر بسيطة وإطارات صور ممتعة وتحول سريعًا إلى أحد أفضل تطبيقات الصور التي تتيح لك تحرير الصور وإنشاء “قصص” للصور يمكن مشاركتها مع الأصدقاء والمتابعين.

يلبي تطبيق انستجرام نفس الاحتياجات الاجتماعية مثل Facebook. لكن محرر الصور المجاني في هذا التطبيق يركز على مشاركة حياتك اليومية في شكل صور ورؤية ما يشاركه الآخرون في خلاصتك.

يسمح Instagram أيضًا بالمراسلة المباشرة مع زملائه المستخدمين لإجراء محادثات خاصة أو مشاركة الصور، علاوة على قدرة المستخدم على وضع التحديثات بطرق إبداعية مختلفة مثل القصص والمباشرة والنصية رائعة.

وتعد المُرشحات التي يوفرها انستجرام لتحرير الصور بديهية ومباشرة، وأدوات التحرير ليست شاملة تقريبًا مثل Snapseed أو Afterlight 2.

الآن يمكنك تنزيل تطبيق Instagram لنظام Android أو iOS.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *