من هم أزواج شادية وكم بلغت ثروة الفنانة الراحلة
من هم أزواج شادية وكم بلغت ثروة الفنانة الراحلة

شادية اسمها الحقيقي فاطمة أحمد كمال شاكر وهي من مواليد 8 فبراير من عام 1931 ابنة محافظة الشرقية، في مصر وقتما كانت مملكة قبل ثورة 1952، وتوفيت بسبب سكتة دماغية يوم 28 نوفمبر 2017 وتلقب بـ دلوعة السينما المصرية.

مَن هُم أزواج شادية الفنانة الشهرية؟

تزوجت الراحلة شادية من العديد من الأزواج وانفصلت عنهم في فترات مختلفة ويمكننا ذكرهم كالتالي:

  • الفنان عماد حمدي وهو فنان مصري شهير تزوجته عام 1953 وانفصلت عنه عام 1956.
  • المهندس عزيز فتحي في الفترة ما بين 1957 حتى 1959.
  • الفنان صلاح ذو الفقار في الفترة من عام 1964 حتى انفصلت عنه عام 1972.

عائلة الفنانة شادية

الفنانة والمغنية وممثلة الأفلام شادية لها من الأخوات عفاف شاكر واشتغلت في الفنّ لكن ليس فترة طويلة جدًا. والفنانة الراحلة نشأت لأب يعمل مهندس زراعي اسمه أحمد كمال شاكر، وعاشت في حي الحلمية الجديدة في عابدين، ووالدها كان مشرف على أراضي ملكية.

منزل شادية

عاشت الفنانة شادية في شقة بعمارة لمدة سنوات وتزوجت فيها وشهدت أفلام كثيرة وبروفات وأغاني وقابلت الكثير من المخرجين والمنتجين، وهذا المنزل موجود في محيط حديقة الحيوان بالجيزة. قبل وفاتها مرضت مرض شديد وذهبت لكي تقيم في منزل أختها ثم تم نقلها إلى غرفة العناية المركزة في مستشفى العاصمة في حي الدقي، وبعدها تم نقلها إلى مستشفى الجلاء العسكري وأصيبت بجلطة في المخ وسكتة دماغية ورحلت عن الجميع تاركة إرث فني ضخم.

أولاد شادية

الفنانة شادية كان لها العديد من الأزواج بلغوا 3 أزواج تزوجت ثم انفصلت ثم تزوجت وبعدها انفصلت وتزوجت وانفصلت مرة أخرى، ويتساءل الكثير عن أولاد شادية هل كان لها أي أولاد؟ الإجابة على السؤال هذا محُير جدًا لأنها لم تنجب على الإطلاق لكنها تبنّت وفق تقارير إعلامية ولدًا هو نادر عماد حمدي نجل طليقها الراحل عماد حمدي من زوجته الأولى فتحية شريف.

القصة وما فيها أن شادية تزوجت من عماد حمدي ولكن زواج ليس بالطويل من نوعه، حيث انتهى بعد 3 أعوام فقط، إلا أنهما كانا أصدقاء ومع مرور الأعوام التقيا في فيلم “الناس والنيل” الذي كان من إخراج يوسف شاهين وبطولة صلاح ذو الفقار، وفي ذلك الوقت كان ابن عماد حمدي نادر طالب في معهد السينما، والتقى بزوجة والده شادية فاحتضنته أمام جميع المصورين والممثلين واصطحبته لغرفتها واتصلت بأمه.

وقال نجل عماد حمدي، نادر إن شادية طلبت من أمه السماح لأنها تزوجت من عماد حمدي، ومازالت فتحية على ذمته، وكانت صديقة لها هي الأخرى وكانت تزورها بصورة مستمرة، وبعد وفاة فتحية رعت الفنانة شادية نادر وجميع أولاده الثلاثة.

بعدما توفي الفنان عماد حمدي كانت تزور أولاده ومنهم نادر وحينما احتاج نادر عملية قلب مفتوح أرسلت له مبلغ مالي يصل لعشرة آلاف جنيه حتى يستعد للسفر ويشتري الأدوية وصدر له قرار بإجراء الجراحة في الخارج على نفقة الدولة.

قصر الفنانة شادية

تساءل البعض إذا ما كان هناك قصر الفنانة شادية موجود وكانت تعيش فيه والحقيقة لم نجد في بحثنا على الاطلاق امتلاك الفنانة شادية أي قصور وإنما كانت تقيم في شقة في محيط حديقة الحيوان، وبعدها عاشت عند شقيقتها إلى أن توفيت وانتقلت إلى المستشفيات إلى أن رحلت عن عالمنا.

كم بلغت ثروة الفنانة شادية الراحلة؟

كانت الفنانة شادية مليونيرة بمعنى الكلمة، وكثرت الحكايات حول ما تمتلكه من أموال وثروات نظرًا لطول عمرها الفنيّ وطول عمرها الحقيقي فهي مواليد الثلاثينات، وتوفيت عام 2017. فعلى سبيل المثال كانت تمتلك نصف برج عبد الصمد القرشي في مكة المكرمة لأنها كانت ترغب في أن تقيم بجانب الحرم المكي بصورة مستمرة.

سر ثروة الفنانة شادية أن والدها اشترى بالأموال التي تربحها من مجال السينما المجوهرات، والعقارات وحتى بعدما توفى، بادر أخوها طاهر بفعل ذلك لأنه كان مدير أعمالها واشترى العديد من الشقق والأراضي، وشاركت في جميع مراحل حياتها بمجموعة من الأعمال الخيرية التي لا ينساها أي أحد.

المصادر: موقع Imdb  الرسمي